مراسلة فوكس نيوز السابقة تكشف معاناتها مع التهاب بطانة الرحم
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تستعد لإنجاب طفلها الأول في آب المقبل بعد تشخيصها بالعقم

مراسلة "فوكس نيوز" السابقة تكشف معاناتها مع التهاب بطانة الرحم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مراسلة "فوكس نيوز" السابقة تكشف معاناتها مع التهاب بطانة الرحم

مراسلة "فوكس نيوز" ديانا فالزون
واشنطن ـ رولا عيسى

تستقبل مراسلة "فوكس نيوز" السابقة طفلها في شهر أغسطس/آب المقبل، بعدما أصبحت حاملًا في شهرها الخامس وبعد معانتها مع مرض بطانة الرحم المهاجرة وتشخصيها بالعقم ومعركتها القانونية المطولة مع صاحب العمل السابق، إذ نحجت ديانا فالزون، البالغة من العمر 35 عامًا، في الحصول على حمل من خلال التخصيب في المختبر "IVF" في تشرين الثاني / نوفمبر ، بعد عودة المرض غير المتوقعة لها، ما دفع البعض إلى التمييز ضدها في العمل مع قيام شبكة "فوكس نيوز" التي استقرت بها في وقت سابق من هذا الشهر بالتخلي عنها.

وكانت فالزون قد رفعت دعوى على فوكس في مايو 2017، تزعم فيها أن الشبكة جردتها من مكانتها وأخرجتها من على الهواء، بعد أن نشرت مقالًا على موقع الشركة في يناير/ كانون الثاني 2017، تشرح  فيه بالتفصيل معركتها مع مرض بطانة الرحم، وما نتج عنه من عقم لها، وتحدثت لـ"الديلي ميل" بشأن العامين الماضيين، وعن استمرار رغبتها في رفع مستوى الوعي بخصوص مرض بطانة الرحم، بالإضافة إلى رغبتها في مقابلة ورؤية ابنها المستقبلي.

 ويذكر أن التهاب بطانة الرحم، اضطراب مؤلم حيث ينمو النسيج الذي عادة  ما يحيط بالرحم خارجه، ما قد يؤدي إلى مشاكل منها العقم، ويؤثر المرض على ما يقدر بنحو 176 مليون امرأة في جميع أنحاء العالم، وفقًا لموقع  endometriosis.org.

وتلتزم فالزون المصابة بهذا المرض بمواصلة مشاركة معركتها مع المرض، وفي النهاية الانتصار عليه، على أمل مساعدة نساء أخريات، وتقول "للأسف، هناك العديد من الذين يعانون في صمت [من التهاب بطانة الرحم] ومن المهم أن تدعم النساء بعضهن البعض"، مضيفة "لقد سمعت عن التهاب بطانة الرحم، لكنني لم أكن على علم بمدى تأثير ذلك على جسم الشخص، ناهيك عن العقم المحتمل".

ولا تزال مشاعر ديانا صاخبة بالنسبة للصحافي، حيث أنها تعمل الآن على كتاب لرفع مستوى الوعي حول مرض التهاب بطانة الرحم، وتوفير مورد لأولئك الذين يدعمون النساء المصابات بالمرض، وبالنسبة لفلزون، على الرغم من أنها تركز دائمًا على مسيرتها المهنية، فإنها دائمًا ما تنظر إلى الأسرة على رأس أولوياتها، فكانت خطتها هي أن تتزوج قبل 34 ، وتبدأ أسرتها في 36 ، وقالت "ولكن بطانة الرحم لديها خطة أخرى" ،.

وتم تشخيص فالزون بالمرض في شباط/ فبراير 2016، بعد أن أصيبت بآلام مبرحة وذهبت إلى المستشفى لإجراء عملية جراحية عاجلة، وفقًا لصحيفة "الديلي ميل"، كما تم تشخيصها بالعقم أيضًا، ولا يعني ذلك بالضرورة أن المرأة لا تستطيع الحمل، ولكن في حالة المذيعة السابقة، فإن ذلك يعني أن لديها احتياطي بويضات منخفض للغاية، ما يجعل الحمل الطبيعي صعبًا، دون مساعدة إضافية طبية .

وأكدت ديانا فالزون "على الرغم من الاضطرار إلى الخضوع لجراحة استغرقت ثلاث ساعات ونصف الساعة لإزالة بطانة الرحم من أعضائي، كان علي وضع خطة مع أطبائي بشأن كيفية الحفاظ على خصوبتي"، مضيفة أنها تشعر بالرضا حيال ذلك، لا سيما أن أطبائها أخبروها أنه لا توجد فرصة تذكر لارتداد بطانة الرحم لديها.

وبعد بضعة أشهر، شاركت قصتها على موقع "فوكس نيوز"، تحت عنوان "يجب ألا تعاني النساء أبدًا في الصمت"، وتم إقناعها أولًا بمشاركة قصتها من قبل مدير مكتب الطبيب الذي حثها على التحدث لمساعدة النساء اللواتي قد يعانين في صمت، بمفردهن. ولكن عندما فعلت ذلك، تم خلعها من الهواء مباشرة، وبعد بضعة أشهر فقط من ذلك في مايو / أيار 2017 ، رفعت دعوى قضائية ضد "فوكس نيوز".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مراسلة فوكس نيوز السابقة تكشف معاناتها مع التهاب بطانة الرحم مراسلة فوكس نيوز السابقة تكشف معاناتها مع التهاب بطانة الرحم



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates