محكمة أولد بيلي تحكم بحبس الشيخ المزيف مظهر محمود
آخر تحديث 03:04:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد إدانته بالتلاعب في الأدلة في قضية "كونتوستافلوس"

محكمة "أولد بيلي" تحكم بحبس الشيخ المزيف مظهر محمود

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محكمة "أولد بيلي" تحكم بحبس الشيخ المزيف مظهر محمود

مظهر محمود في السجن بسبب المغنية توليسا كونتوستافلوس
لندن ـ كاتيا حداد

حكمت المحكمة بحبس الصحافي السري مظهر محمود 15 شهرا بعد إدانته بالتلاعب بالأدلة في قضية المخدرات المدانة فيها المغنية توليسا كونتوستافلوس، فبعد أسبوعين يقف، محمود، البالغ من العمر 53 عاما، والمعروف بـ"ملك اللسعات" وسائقه آلان سميث 67 عامًا، أمام محكمة "أولد بيلي" بتهمة التآمر لعرقلة سير العدالة عن طريق تغيير بيان للشرطة.

وتواجه "المملكة المتحدة نيوز" بعد صدور الحكم، أكثر من 45 دعوى مدنية متعلقة بالصحافي محمود، وقال المحامي مارك لويس، الذي يتولى الدفاع عن هذه الاتهامات، أن القضايا المقدمة تتقزم أمام ما قدم بعد فضيحة التنصت على الهواتف، حيث أدين محمود، المعروف باسم "الشيخ المزيف"، وآلان سميث بالتآمر للتلاعب بالأدلة في محاكمة المغنية اند بزو وفريق اكس فاكتور السابق.

وأوضحت الصحيفة أنها أنهت عمل محمود، وستستخدم ذلك في "الدفاع بقوة" عن أي دعاوى مدنية تقام ضدها نتيجة لنشاطه، وقال المتحدث الرسمي بأن "مظهر" قدّم أدلة إدانة في تحقيقات ناجحة خلال 25 عامًا من مسيرة عمله مع الشركة، وقد أدى عمله إلى كشف العديد من الجرائم والمخالفات، وعلى الرغم من ذلك يعتبر مصدر من الأسف الشديد للشركة خلال فترة عمله معها وكان يجب

أن ينتهي أمره بهذه الطريقة، مضيفًا : "لقد لاحظنا أن هناك تهديدات قد تواجه الشركة بعد الدعاوي المدنية بإدانته نظراً لعمله في الشركة، وقال القاضي جيرالد غوردون أن محمود قد يمضي نصف عقوبته قبل أن يتم اطلاق سراحه أطلاقا مشروطا، فيما قد  صاح احد الحاضرين اثناء اقتياده من قفص الاتهام  قائلا: لقد حان دورك الآن، يا مظهر".

وحُكم على السائق سميث بالسجن لمدة 12 شهرا مع إيقاف التنفيذ. وتعليقا على سجن محمود، وأوضح القاضي: "لقد كان ما قام به من أفكاره الخاصة، كما كان هو المستفيد الوحيد مما فعل، مضيفًا: "كان دافعه حماية نفسه وتعزيز سمعته. فقد أرد أن يحظى بمجد وقد سمح إدانة توليسا كونتوستافلوس له بذلك، حيث قم بتضليل المحكمة لتحقيق مأربه".

وفى أثناء المحاكمة،  قال محامي "محمود" جون كيلسي فراي للقاضي: "اليوم يقف أمامك رجل خائف جدا"، مشيرًا إلى أن مظهر محمود على مدى السنوات الماضية ساعد في إرسال العديد من الأفراد إلى السجن، وكان يعمل لصالح الشرطة، كما أضاف أن البعض يري محمود " كمجرد صحافي منوعات يستهدف المشاهير حيث عرّض نفسه "في كثير من الأحيان اللي خطر شخصي عبر ملاحقة المجرمين المحترفين"، بالإضافة إلى انه رفع مستوى الوعي في المجالات ذات الاهتمام العام، وقد نال العديد من الجوائز، لذلك فمهما يقول الناس عنه اليوم فأنه خلال عمله قام ببعض الخدمات القيمة، وقال القاضي إنه أخذ في الحسبان حسن سلوك مظهر محمود السابق، وجدير بالذكر أنه قد حكم أيضا على محمود بدفع  30،000 يورو.

وفي إشارة إلى سميث، أكد القاضي أن محمود "استغل شخص مخلص له، وكان يعمل له جزئيا، من أجل تحقيق أغراضه، وقالت كونتوستافلوس في مقابلة الأحد مع " BBC1" تعليقا على اتهام مظهر محمود مظهر أنه يقضي الآن عقوبة السجن التي كانت أقضيها، وتابعت بالقول "فلو عاد بي الزمن للوراء قبل 3 سنوات، وقال لي أحدهم أن مظهر محمود سيواجه نفس عقوبة السجن و سيأتي اليوم الذي يكون في نفس موقفي وتعرضه صفحات الجرائد في صفحته الأولي وتدم سمعته كما فعل لك، فلن اصدق، ولكن الأن هذه الأمر حقيقي.

وبعد إدانة محمود، أوقفت النيابة العامة عدد من القضية الحالية وتحقق الان في 25 قضية إدانة قديمة، تتولى لجنة مراجعة القضايا الجنائية ست قضايا منها، وقد تجمع بعض ضحايا لدغات محمود المزعومة خارج محكمة أولد بيلي يوم الجمعة، وقال جون الفورد، الممثل السابق المتهم في قضية في أحد القضايا والتي يتم النظر في قضيته حاليا" "لقد استغرق الأمر أكثر من 20 عاما بالنسبة

للبعض منا، ولكن في النهاية اكتشف القاضي وهيئة المحلفين أكاذيب محمود مظهر، مضيفًا: "لدينا ثلاث سلطات، الملك، والبرلمان والنظام القضائي، يجب أن يتحملوا المسؤولية، نعم، ولكنهم في نفس الوقت لا يجب أن يكونوا رهينة للصحافيين الفاسدين أو عديمي الضمير، لذلك أرجو أن نطهّر ديمقراطيتنا من هذا العار مرة واحدة وإلى الأبد ".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محكمة أولد بيلي تحكم بحبس الشيخ المزيف مظهر محمود محكمة أولد بيلي تحكم بحبس الشيخ المزيف مظهر محمود



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة - صوت الإمارات
العبايات تحديدا تعتبر الراعي الرسمي لأناقة عاشقات الموضة خلال الشهر الرمضاني في كل عام، فهي لا تفارق خزانة أي نجمة ترغب في التألق وإبراز أناقتها بأسلوب محتشم، سواء في حفلات السحور أو السهرات الخاصة، فقد خطفت العديد من الفنانات ومدونات الموضة الأنظار بأناقتهن بستايل العبايات الشرقية الأنيقة التي اتسمت باللمسة المعاصرة أيضا، وظهرت البعض منهن في فعاليات رمضانية خاصة بدور أزياء راقية، وهذه لمحة عن اختياراتهن التي ستلهمك بلا شك للتألق أمام ضيوفك أو في التجمعات العائلية أو مع الأصدقاء خلال هذا الموسم الرمضاني. إطلالة ريم السعيدي في حفل إفطار العارضة التونسية ريم السعيدي شاركت متابعيها منذ ساعات صورا جديدة، استعرضت من خلالها إطلالتها الرمضانية التي تألقت بها أثناء حضورها الافطار الذي نظمته دار Oscar de la Renta مع منصة التسوق الإلك�...المزيد

GMT 21:29 2024 الخميس ,08 شباط / فبراير

نادين نجيم بإطلالات أنثوية ساحرة

GMT 20:37 2015 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

وفاة مسؤول كبير في الحزب الحاكم في كوريا الشمالية

GMT 10:59 2013 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

مدحت تيخا:العمل مع نورالشريف شهادة نجومية

GMT 15:21 2012 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

بيروت تستضيف معرض الكتاب الدولي للمرة الـ 56

GMT 23:06 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

أيمن ناصر يتصدر "حواجز الشارقة" الصيفية

GMT 20:54 2015 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

ريهام عبدالحكيم تشارك في افتتاح مهرجان الموسيقى

GMT 06:33 2016 الأربعاء ,27 تموز / يوليو

New York Fashion Week

GMT 21:16 2013 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

السجن 35 سنة لأميركي من أصل باكستاني متهم في هجمات مومباي

GMT 11:08 2013 الثلاثاء ,30 تموز / يوليو

ناتاشا هينستريدج تطلب الطلاق رسميًا من زوجها

GMT 16:31 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 27 فبراير / شباط 2024
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates