أنباء عن شقيق اشتراك متطرف مانشستر في خطة اغتيال السفير البريطاني
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اختبأ في مزرعة نائية خارج العاصمة طرابلس

أنباء عن شقيق اشتراك متطرف مانشستر في خطة اغتيال السفير البريطاني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أنباء عن شقيق اشتراك متطرف مانشستر في خطة اغتيال السفير البريطاني

شقيق متطرف ومفجر حفلة أرينا الموسيقي "سلمان عابدى"
لندن - سليم كرم

أكدت مصادر مطلعة لـ"الديلي ميل" ، الأحد ، أن شقيق متطرف ومفجر حفلة أرينا الموسيقي "سلمان عابدى" ، قد زعم أن شيقيقه كان يخطط لاغتيال السفير البريطاني في ليبيا .

وأوضح المصدر أن هاشم عابدي البالغ "20 عامًا" كان جزءً من خلية مكونة من أربعة رجال كانت تخطط لقتل بيتر ميليت المبعوث البريطاني لدى  ليبيا. 

وأضاف المصدر البريطاني ، والذي على اتصال مسؤولي أجهزة الاستخبارات الليبية، أن المتآمرين يشتبه في أنهم يخططون لقتل مبعوث الأمم المتحدة في ليبيا في ذلك الوقت مارتن كوبلر وأيضا رئيس الوزراء فايز السراج.

واعترف هاشم والخلية المتطرفة المزعومة ، والتي تحتجزهم القوة الليبية لمكافحة التطرف المعروفة بإسم رادا ، أثناء الاستجواب بان هناك مؤامرة لقتل السيد ميليت.

وفر هاشم من منزل الأسرة في طرابلس ، واختبأ في مزرعة نائية خارج العاصمة الليبية ، بعد وقت قصير من قيام شقيقه البالغ من العمر 22 عامًا بتفجير نفسه في حفلة موسيقية للمطربة الأميركية إريانا غراند في مانشستر ، مما أسفر عن مقتل 22 شخصًا وإصابة 119 أخرين

فعندما تم توقيف هاشم ، زعمت قوات رادا بأنها وجدت سترة انتحارية مفخخه معه ، فيعتقد المحققون أن هذه الستره قد تم تخصيصها لاستخدامها في المؤامرة المزعومة لقتل السيد ميليت ، فلم يكن واضحًا  للمحقيقين كيفية قيام الخلية بعمليه اغتيال السفير لأن البعثة البريطانية في ليبيا مقرها تونس العاصمة عاصمة تونس ، المجاورة لأسباب تتعلق بالسلامة ويشتبه المحققون في أنهم ربما كانوا يخططون لاستهداف الدبلوماسي أثناء إحدى زياراته المتكررة إلى طرابلس.

وزعم مصدر الديلي ميل أنهم ووجدوا أن القائمة تحتوي على ثلاثة أسماء ، في إشارة إلى ميليت وكوبلر والسراج ، وقد رفضت شرطة مانشستر ووزارة الخارجية التعليق الليلة الماضية ، وقال المتحدث بإإسم الحكومة البريطانية "نحن لا نعلق على الاستخبارات والمسائل الأمنية

وعلى الرغم من معرفه هاشم أن شقيقه الأكبر سلمان كان سيشن هجومًا متطرفًا في المملكة المتحدة ، واعترافه بالمساعدة في شراء مكونات للقنبلة ولكنه قال إنه لا يعرف بالضبط متى سيقوم شقيقه الأكبر بتنفيذ الهجوم. 

ويعتقد المحققون أن سلمان وهاشم عابدي سافرًا إلى ليبيا يوم 15 أبريل/نيسان من هذا العام ، بعد أن قاما بشراء أجزاء من القنابل والتي استخدمت  بالفعل في تفجير مانشسترالانتحاري .

وعاد سلمان إلى مانشستر قبل أسبوع من الهجوم الذي وقع يوم 22 مايو/أيار ، ويعتقد أنه اشترى المكونات المتبقية من القنبلة من محلات "diy".

واعتقلت الشرطة في بريطانيا 23 شخصًا في الأيام التي أعقبت هجوم مانشستر، من بينهم شقيق سلمان إسماعيل ، 23 عامًا ، لكن تم وإطلاق سراحهم جميعًا دون أي تهمة ، وقد تم توقيف والد الشقيقين رمضان عابدي "51 عامًا" في ليبيا واستجوبه.

يذكر أن الأب كان عضوًا كبيرًا في الجماعة الإسلامية الليبية المقاتلة، المرتبطة بتنظيم القاعدة والتي قامت بريطانيا بحظره بعد ذلك ، وقد فر الأب من نظام القذافي في التسعينات، وطلب اللجوء في المملكة المتحدة واستقر في مانشستر ، وعاد إلى ليبيا في عام 2011 عندما تمت الإطاحة بنظام القذافي ، ومازال يعيش في البلاد التي مزقتها الحرب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنباء عن شقيق اشتراك متطرف مانشستر في خطة اغتيال السفير البريطاني أنباء عن شقيق اشتراك متطرف مانشستر في خطة اغتيال السفير البريطاني



GMT 15:30 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

جنوب السودان يحتفل بتوقيع اتفاقية سلام جديدة بين كير ومشار

GMT 15:45 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

ترامب يواجه برفض رسمي لزيارة "بيتسبرغ" بطلب من الأهالي

GMT 14:33 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

نكسة انتخابية جديدة لحزب ميركل في ولاية "هيسا"

GMT 15:37 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

ترامب يؤكّد أن التصويت لصالح الديمقراطيين "جنون"

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates