أنغيلا ميركل تواجه توترًا داخل معسكرها بشأن قضية الهجرة
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رفضت مطالب وزير خارجيتها ما ينذر بالانقسام

أنغيلا ميركل تواجه توترًا داخل معسكرها بشأن قضية الهجرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أنغيلا ميركل تواجه توترًا داخل معسكرها بشأن قضية الهجرة

المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل
برلين ـ جورج كرم

واجهت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، توترًا، الخميس، داخل معسكرها المحافظ المنقسم بشأن قضية الهجرة التي ربما تشكل تهديدًا لمستقبلها السياسي، حيث واجهت تمردًا مفتوحًا من وزير الداخلية المتشدد، هورست سينهوفر، والذي طالما انتقد موقفها المتفتح من اللاجئين، حيث يريد تشديد الرقابة على الرقابة على الحدود.
ماي ترفض مطالب وزير داخليتها

وبعد أن فشلت المحادثات التي جرت بينهما في وقت متأخر من الليل لحل النزاع، عُلقت جلسة برلمانية، يوم الخميس، للسماح للمعسكرات المنافسة، الحزب الديمقراطي المسيحي التابع لميركل، وحزب سينهوفر الواقع في بافاريا، التحضير لمحادثات استراتيجية.

وطالب سيهوفر كجزء من المخطط الرئيسي للهجرة الجديد بإعطاء شرطة الحدود الألمانية الحق في إعادة جميع طالبي اللجوء دون أوراق هوية وأولئك المسجلين بالفعل إلى أماكن أخرى في الاتحاد الأوروبي، وترفض ميركل الفكرة، خوفًا من أن يُنظر إليها في الاتحاد الأوروبي، في الوقت الذي تسير فيه ألمانيا بمفردها، وأنها ستضر ببلدان البحر الأبيض المتوسط المثقلة بالأعباء مثل إيطاليا واليونان، وتعهدت بالسعي إلى الحصول على رد تفاوضي من قبل الاتحاد الأوروبي، الذي يعقد قمته المقبلة في 28-29 يونيو/حزيران، بدلاً من اتخاذ ألمانيا خطوات أحادية الجانب على حساب الأطراف الثالثة في الكتلة.

وأصر حزب سينهوفر على أن ألمانيا لا يمكنها الانتظار لقمة أوروبية أخرى، حيث أعلن رئيس ولاية بافاريا، ماركوس سويدر، أنه "علينا التفكير في السكان المحليين، وليس فقط في بقية أوروبا.".
توقعات بانهيار الحكومة وعقد انتخابات جديدة

وفي هذا السياق، قال ألكساندر دوبريندت، من جامعة ولاية ميشيغان، إن سيهوفر يملك سلطة التصرف دون موافقة ميركل وأمر الشرطة بإعادة المهاجرين، وهو عمل محتمل ويعد تحديًا صريحًا، والذي من شأنه أن يجبر ميركل على فصله من العمل عليه مما يهدد بانهيار الائتلاف.
وأضاف دوبريندت، أن قيادة حزب الاتحاد الاشتراكي الديمقراطي ستجتمع يوم الاثنين لاتخاذ قرار نهائي، يبدو أنه أعطى ميركل مهلة للانسحاب أو مواجهة أزمة حكومية، ووصفت ميركل، يوم الأربعاء، الهجرة بأنها اختبار حاسم لمستقبل أوروبا، لكن القضية تحولت بسرعة إلى اختبار لسيطرة ميركل على السلطة في الداخل.
وقالت صحيفة "بيلد" الأكثر مبيعًا "إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق، فيجب على أنغيلا ميركل أن تصوت على الثقة، ويجب على كل مشرع أن يقرر إما استمرار ميركل في طريقها أو مواجهة مغامرة تسمى انتخابات جديدة".

وأعرب حزب الخضر المعارض عن "قلقه العميق من أزمة حكومية حقيقية"، تضع ألمانيا على مفترق طرق، لاختيار الإنسانية، والتضامن وحكم القانون، أو توديع كل هذه القيم.
النمسا تؤكد رغبتها في مكافحة الهجرة غير الشرعية

ولطالما كان سيهوفر ينتقد بشدة قرار ميركل بفتح الحدود الألمانية في منتصف عام 2015 لتدفق جماعي لأكثر من مليون طالب اللجوء، رغم أن الحكومة فرضت قيوداً صارمة منذ ذلك الحين.وفي ذروة الأزمة، عبر عشرات الآلاف من الأشخاص الفارين من الحرب في سورية والعراق وأفغانستان ودول أخرى، الحدود النمساوية إلى ألمانيا عند جبال الألب، وأدى وصول أعداد كبيرة من اللاجئين، ارتكاب بعض الجرائم البارزة التي يقوم بها المهاجرون منذ ذلك الحين، مما أدى إلى زيادة معارضة الأحزاب اليمنية لوجودهم.
وقاطع سيهوفر يوم الأربعاء، قمة الاندماج، التي تقيمها ميركل، حيث جمع المتطوعين والوكالات التي تدعم اللاجئين، قائلاً إنه اعترض على وجود صحافي ناقد له هناك، وفي نفس اليوم، التقى المستشار النمساوي سيباستيان كورتز، الذي أعلن في مؤتمر صحافي مشترك أن وزراء الداخلية في فيينا وروما وبرلين شكلوا (محور الرغبة) لمكافحة الهجرة غير الشرعية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنغيلا ميركل تواجه توترًا داخل معسكرها بشأن قضية الهجرة أنغيلا ميركل تواجه توترًا داخل معسكرها بشأن قضية الهجرة



GMT 16:44 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

أردوغان ينبه من وجود مخطط لإعادة رسم المنطقة

GMT 15:36 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

موسكو تنشر صواريخ "أس 400" في جزيرة القرم وترفع حدة التوتر

GMT 14:19 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرجنتين تنظر في طلب اتهام محمد بن سلمان بجرائم حرب في اليمن

GMT 13:35 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

ماي تعد ببذل جهدها للمصادقة على "البريكست" في مجلس العموم

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates