الجمهوريون يتخلون عن ترامب بعد موقفه من أحداث شارلوتسفيل
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ألغى المجلس الاستشاري الصناعي والمنتدى السياسي الاستراتيجي

الجمهوريون يتخلون عن ترامب بعد موقفه من أحداث شارلوتسفيل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجمهوريون يتخلون عن ترامب بعد موقفه من أحداث شارلوتسفيل

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن - يوسف مكي

تخلى زعماء الاقتصاد عن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وألقى كبار الجمهوريين إليه باللائمة، وُوجهت إليه انتقادات ضمنية من قبل القادة العسكريين إزاء تصريحاته التي أدلى بها ردًا على أعمال العنف التي قام بها المتطرفون البيض في شارلوتسفيل.

ووفقًا لصحيفة "التليغراف" البريطانية، فهذا يمكن أن يكون لحظة حاسمة في فترة رئاسة ترامب والذي  أُجبر على حل مجلسين استشاريين، المجلس الاستشاري الصناعي والمنتدى السياسي الاستراتيجي، ويتألفان من كبار المسؤولين التنفيذيين في الشركات الأميركية الكبرى، حيث يأتي ذلك وسط إجماع من الرفض العام من جانب الجمهوريين برئاسة الرئيس جورج و. بوش والرئيس جورج ووكر بوش اللذان اصدرا بيانا مشتركا يدين "التعصب" واستندوا إلى إعلان الاستقلال.

واشتمل رد الفعل ضد ترامب النطاق الدولي حيث قامت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي بإصدار توبيخ لحليف بريطانيا الوثيق، حيث قالت :" لا أرى أي تكافؤ بين الذين يؤيدون وجهات النظر الفاشية وأولئك الذين يعارضونها، وأعتقد أنه من المهم لجميع من يتحمل المسؤولية أن يدينوا آراء اليمين المتطرف أينما نسمعهم".

وأدلى ترامب تصريحات متضاربة عدة على مدى أيام عدة حول أحداث يوم السبت في شارلوتسفيل، حيث أسفرت عن وفاة متظاهر مناهضة للفاشية، هيذر هيير، 32 عامًا، وأصيب ثلاثة آخرون بجروح في ولاية فيرجينيا، حيث كان تجمع "وحدوا اليمين" احتجاجًا على قرار مدينة شارلوتسفيل بإزالة تمثال الجنرال روبرت لي، الذي قاد القوات الكونفيدرالية في الحرب الأهلية الأميركية، وحملوا المشاعل، وهتفوا شعارات اليمين المتطرف.

وفى مؤتمر صحافي عُقد الثلاثاء أوضح ترامب "اعتقد أن هناك أخطاء من كلا الجانبين"، مضيفا "هناك أشخاصا طيبين جدا من الجانبين"، ولكن تسببت تعليقاته في حدوث صدمة في جميع أنحاء أميركا واتهموه على نطاق واسع، بما في ذلك العديد من الجمهوريين بتأكيده على أن مسؤولية أعمال العنف التي هزت تشارلوتسفيل تقع على "كلا الطرفين".

أعلن الرئيس الأميركي ​ في تعليق على مواقع التواصل الاجتماعي،"إلغاء المجلس الاستشاري الصناعي والمنتدى السياسي الاستراتيجي في ​الولايات المتحدة الأميركية​"، مشيرًا إلى أن "إلغاء الهيئتين الاستشاريتين أفضل من التعرض لضغوط"، ويضم المنتدى السياسي الاستراتيجي 19 شخصا من بينهم رؤساء جنرال موتورز وول مارت وشركة آي بي إم.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة جونسون آند جونسون، اليكس جورسكي: "إن التصريحات الأخيرة للرئيس التي تساوي بين الذين يحرضون على الكراهية على أساس العرق مع أولئك الذين يقفون ضد الكراهية غير مقبولة وغيرت قرارنا بالمشاركة"، وفى واشنطن أكّد الديمقراطيون أن هناك "أزمة أخلاقية" في البيت الأبيض، وأشاروا إلى أن ترامب فقد "السلطة الأخلاقية لقيادة البلاد، بينما قال الرئيسان السابقان بوش الأب والابن ، الجمهوريان: "يجب على أميركا دائما أن ترفض التعصب العرقي ومعاداة السامية والكراهية بجميع أشكالها".

وعلق ، عضو مجلس الشيوخ الجمهوري البارز، جون ماكين بقوله: "ليس هناك معادلة أخلاقية بين العنصريين والأميركيين الذين يقفون ضد الكراهية والتعصب، وعلى رئيس الولايات المتحدة أن يؤكد ذلك"، فيما أضاف السناتور الجمهوري ليندسي غراهام "أن الرئيس ترامب اتخذ خطوة إلى الوراء"، في حين أشار السيناتور الجمهوري ماركو روبيو "لا يمكن أن تسمحوا للسيد الرئيس بأن يحمل المتهمون البيض جزءا من اللوم".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجمهوريون يتخلون عن ترامب بعد موقفه من أحداث شارلوتسفيل الجمهوريون يتخلون عن ترامب بعد موقفه من أحداث شارلوتسفيل



GMT 15:30 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

جنوب السودان يحتفل بتوقيع اتفاقية سلام جديدة بين كير ومشار

GMT 15:45 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

ترامب يواجه برفض رسمي لزيارة "بيتسبرغ" بطلب من الأهالي

GMT 14:33 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

نكسة انتخابية جديدة لحزب ميركل في ولاية "هيسا"

GMT 15:37 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

ترامب يؤكّد أن التصويت لصالح الديمقراطيين "جنون"

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates