تصميمات مبهرة في معرض ميلانو لديكور راقٍ من الزجاج
آخر تحديث 00:44:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وفقًا لنصائح أعظم الأسماء المعمارية في العالم

تصميمات مبهرة في معرض ميلانو لديكور راقٍ من الزجاج

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تصميمات مبهرة في معرض ميلانو لديكور راقٍ من الزجاج

معرض ميلانو لديكور راقٍ من الزجاج
لندن ـ كاتيا حداد

 تمكنت شركة الزجاج البوهيمي "لاسفيت" من التألق في معرض ميلانو للأثاث، مع مجموعة من الإضاءة الجديدة وتصاميم الثريا من قبل بعض الأسماء المعمارية الأكثر إثارة للإعجاب. الشركة، التي عملت سابقا مع مصممين معروفين مثل الأخوة كامبانا (اللذان صمما ثريا فونغو من الزجاج النقي وعصائر خشبية، مستوحاة من الفطر الذي ينمو على قوالب خشبية تقليدية مستخدمة في عملية الإنتاج) فضلا عن الكثير من المواهب التشيكية النامية، استطاعت تحقيق المستحيل.

تصميمات مبهرة في معرض ميلانو لديكور راقٍ من الزجاج

ويبلغ عمر أعمال الزجاج "أجيتو" مئات السنين، ولكنها راجت في السنوات الشيوعية، لأنه كان من المستحيل بيع المنتجات خارج البلاد.

في حين أن توقيت جاكيميك كان محفوفا بالمخاطر بالتأكيد، فلم يكن عام 2007 مجرد فترة نمو اقتصادي، كان لديه وجهة نظر مختلفة، ومقره كان في هونغ كونغ.

يقول: "كنت أعرف أن لدينا سوقا. حيث تتركز 90 في المائة من أعمال "لاسفيت" في الفنادق والكازينوهات التي تزدهر في العالم في الوقت الحالي، في آسيا والشرق الأوسط والولايات المتحدة الأميركة".

وفي ميلانو، كانت الأمور أصغر حجما، على الرغم من أن فريق تصميم زها حديد، بقيادة مها كوتي والمهندس المعماري ودي ياو، كان يناقش المشاريع المعمارية مع شركة لاسفيت منذ عام 2013. ولكن تقول كوتي: "لم يحدث شيء إلا أننا تعرفنا على الشركة، وما يعني خلط الزجاج بالجص أو المعدن أو الخشب، وهو ما دفعنا للتعاون معهم". التصاميم الاثنين الناتجة لا يمكن أن تكون أكثر اختلافا. ويبدو أن دونا، التي لا تزال تحافظ على هاجس زها حديد الطويل في وقت متأخر مع التشكيلات الطبيعية للكثبان الرملية، تتميز بدرجة عالية من العضوية وتصنع من الزجاج بحيث تبدو نقية مثل السائل، في حين أن السطح المخطط يعني أن الضوء ينكسر باستمرار ويعكس بطرق مختلفة.

التصميم الآخر، ويدعى حواء، يتكون من اثنين من الأجزاء المتشابكة، الأجزاء الداخلية غائمة من الزجاج المدخن مع الجزء الخارجي الذي يشبه الحجاب.

وتقول وودي: "إنها تقتصر على الكيفية التي يمكن أن تجمع بها القطع الفردية الكبيرة، ولكن بعد ذلك سيكون نظاما نموذجيا، حتى تتمكن من صنع شيء رائع أو ضخم، اعتمادا على عدد القطع التي تستخدمها. وهذا يناسب عقل المهندس المعماري للتفكير في الوحدات".

ويوصف جاكيميك المهندس المعماري الياباني كينغا كوما بأنه في قمة حياته المهنية. يبلغ من العمر 60 عاما، لديه عدد من المشاريع الرئيسية في الانتظار، بما في ذلك مبنى V & A الجديد في دندي والملعب الأولمبي لعام 2020 في طوكيو، وأي شخص أقام في فندق أوبوسيت هاوس في بكين سوف يعرف كيف أن عمله رائع، ومزيج جذاب من ضبط النفس والحرفية. ويقول جاكيميك: "أنا أحب المهندسين المعماريين الشعريين الذين يرغبون في الذهاب أعمق".

عند رؤية أعمال كوما للزجاج في وقت سابق من هذا العام، تلحظ استخدام قوالب جافة بدلا من الرطبة. كالزجاج المنفوخ على درجة 1000 درجة سيلزيوس، فإنه يحرق القوالب، ويترك باتينتاتيون فريدا من نوعه على الزجاج، في تقليد للأسلوب الياباني القديم للحفاظ على الخشب عن طريق تفحيمه.

ويقول ماركين سابيتا ممثل كوما: "كان من المهم حقا العثور على علاقة مجازية بين الجمهورية التشيكية واليابان". الأشكال الناتجة لديها نوعية حليبية مستقرة، فهي حديثة، و قديمة الطراز، بطريقة جيدة.

يعمل أندريه فو، وهو مهندس معماري مقره في هونغ كونغ، حاليا في فندق كيري الضخم في المدينة، والذي يفتتح 546 غرفة في أبريل/نيسان (وهو جزء من مجموعة شانغريلا).

بيد أنه بذل الوقت لزيارة أعمال زجاج لاسفيت فى بوهيميا العام الماضي. تصميم فو، تاك (أو البلاط باللغة الإنجليزية) هو قطعة مطوية 90 درجة، مثل بلاط السقف الصيني التقليدي، المصنوع من شظايا الزجاج التي يتم تسخينها في القالب حتى تذوب. وهذا يجعل كل البلاط فريدا من نوعه. ثم قام بتصميم بنية نحاسية على شكل حرف L لحملها.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصميمات مبهرة في معرض ميلانو لديكور راقٍ من الزجاج تصميمات مبهرة في معرض ميلانو لديكور راقٍ من الزجاج



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates