طريق حقول الثلج في كندا يتميز بجمال المناظر الطبيعية
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تبلغ الرحلة 143 ميلًا من خلال الجبال والغابات الكثيفة

طريق حقول الثلج في كندا يتميز بجمال المناظر الطبيعية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طريق حقول الثلج في كندا يتميز بجمال المناظر الطبيعية

طريق حقول الثلج في كندا
كييف ـ عادل سلامه

يضم كتاب "القيادة الملحمية حول العلم" للونلي بلانيت، العديد من رحلات الطرق الاستثنائية في العالم، وسيأخذك الكتاب من قصه الغابة السوداء الخرافيه في ألمانيا، إلى الفنادق العتيقة على الطريق 66 أو شلال هاواي، وفي الكتاب العديد من الرحلات المفضلة، والتي ستجعلك تريد حزم الحقائب، وقياده سيارتك بلا تردد.

طريق بارنورما - جنوب افريقا :

طبقا للكتاب "لونلي بلانيت"، فهذه الرحلة، والتي تبلغ 130 ميلا حول جرف دراكينسبورغ في جنوب أفريقيا، تتخلها كل بضعه أميال "أميال أخرى من التساؤل عن مدى روعه المناظر والطريق". بدءا من هدبرويت، ومقاطعة ليمبوبو، وبالقيادة عبر المناظر الطبيعية المليئة بحقول الفواكه، والشلالات هائلة. وقد يكون الجزء الأخير من الرحلة، الذي ينتهي في استراحة الزائرين، هو الأكثر إثارة نظرا لأنه يمر بقعة قامت بتغير المنطقة - وجنوب أفريقيا - وجعلتا مكان مليئ بثروات إلى الأبد. ففي يوم في عام 1873،  اصطدمت عربة أليك  باترسون بالذهب في خليج شجرة الخوخ. وفي غضون أشهر، اصبح المكان مشهورا.

حقول الثلج في كندا:

تقع على طول الطريق من درب نقل الأحصنة القديم، وتبلغ هذه الرحلة 143 ميلًا من خلال الجبال والغابات الكثيفة في كندا بين بحيرة لويز وجاسبر، ويصف الكتاب الموقع قائلا "القمم الثلجية، والأنهار الجليدية المتلألئة والبحيرات اللازوردية والحياة البرية، فهذا كله أكثر من متوسط رحلات السفاري الخاصة بك - فالطريق من بحيرة لويز إلى جاسبر  يتميز بروعه المناظر الطبيعة الخلابة.

طريق أيسلندا الدائري:

فالطقس في أيسلندا يبدو دراماتيكيا بنسبه كبيرة، وبالتالي فإن الرحلة حول طريقها الدائري والتي تبلغ 830 ميلًا على الطريق 1 تعتبر رحلة خطيرة نسبيا. وقال الكتاب إنه توجد هناك حقول من الحمم يمكنك مطاردتها، وساحل بري، وشلالات قوية وقمم جليدية، فكل قطعة من الطريق يتم وصفها بأنها "أعجوبة الهندسية" وشعارا وطنيًا. ويبدأ ينتهي الطريق في ريكيافيك، ويمكنك تخصيص من 10 إلى 14 يوما لهذه الرحلة، والتي من الأفضل القيام بها في أشهر الصيف، وفي وضح النهار - على الرغم من أن الأسعار ستكون أعلى.

الغابه السوداء في المانيا:

 ليس صعبا أن نرى لما يتم وصف الغابة السوداء في الكتاب على أنها من خرافات الإخوان غريم. فالطريق الرعوي الكئيب "، وهو طريق منحدر على بعد رحلة قصيرة، مسافة 37 ميلا على طريق  شوارزوالدوكستراس من بادن بادن إلى فريودنستادت، ويعتبر أفضل المناطق. ومع السير في الطريق يمكنك رؤية الغابات الخضراء مع تكرار المناظر الطبيعة الخلابة، والتي تشبه قصص ماقبل النوم، فيمكك رؤية بلده الزنجبيل والقلعة على التلة، وساعة عملاقة بحجم منزل كبيير، وفي أيام صافية مشمسة، يمكنك رؤية سهل الراين العلوى وجبال فرنسا المجاورة.

جبال الألب الجنوبية في نيوزلندا:

تبدأ من كنيسة المسيح، وتبلغ هذه الرحلة 851 ميلًا ممروا بالغابات المطيرة وجبال الألب الفرعية النيوزيلندية، والوديان الجليدية والأراضي الزراعية الخصبة. ويصف المغامر الذي قام بالرحلة، بانه طورد من قبل بببغاوات جبال الألب الصاخبة في قرية آرثر باس، ومر بجسور طويلة عبر الأنهار وذهب للبحث عن الذهب القديم. ويعتبرالاقتراب من جبل كوك، هو بمثابه انتهاء للرحلة.

طريق هانا السرية ،هاواي:

قد تكون هذه الرحلة 32 ميلا فقط، ولكن نظرا لأنها تتشمل على أكثر من 600 منحى في الطريق و 54 جسرا (معظمها مكونين من حارة واحده )، تمتد الرحلة بين الشلالات التوأم و هانا الواقعة في هاواي. ويعتبر الامتداد بين الشالالات التوام وانا في هاواى شيئا من المغامرة ، ويصف قائلا إن أكثر المشاهد الدرامية المشوقة، هو بركان هالاكالا الكبير والعواصف الرعدية الممطرة والأمواج العاتية.

طريق 66:

يعتبر من أكثر طرق الرحلات شهره فطريق 66السريع، طريق يغطي ثماني ولايات أميركية ويبلغ أكثر من 2400 ميل. ويذكر الكتاب بعض من تاريخ طريق 66، وكيف ربط هذا الطريق بين شيكاغو ولوس انجليس وانه كان يستخدم من قبل للجنود والأشخاص الحالمين.

ساحل المحيط الهادي السريع:

من سياتل إلى سان فرانسيسكو على الطريق السريع يقع ساحل المحيط الهادئ وهي رحلة قد جذبت الكثير من المتمردين والمغامرين، حيث يبلغ هذا الطريق 1,050 ميلا من الساحل الغربي متجهنا نحو المدن، وموانئ الصيد والمنتجعات الشاطئية. ويمكنك رؤيه الحيتان الرمادية أو أسود البحر وهي تبح وأنت تتجه جنوبا. ويمكنك التمتع في النهاية بالقيادة ومشاهده جسر غولدن غيت الرائع في سان فرانسيسكو.

بورتلاند ،ماين :

بالتوجه شمال شرق بورتلاند في ولاية ماين، فيمكن لقائدي السيارات الاستمتاع بتمايل جراد البحر خلال ال156 ميلا القادمين حتى بار هاربور ، ويقول الكاتب، "إنه من الأفضل القيام بالرحلة خلال أشهر الصيف عندما تمتلئ القرى بالمهرجانات وجولات القوارب والمطاعم الموسمية التي يديرها مجموعة من الطهاة ". فهذه الرحلة لمحبي الهدوء والصيد والمنارات وجولات الأطلنطي.

جلين العظيمة سكوت لاند :

تقدم المرتفعات الاسكتلندية فرص القيادة السلسة الرائعة، ليس أكثر فالطريق يبلغ  174 ميلًا، والذي يضم غلاسكو إلى إينفيرنيس، ومرورا عبر غلين غلين. يسرد الكتاب مشاهد الرحلة الممتعة، مثل "لوخ لوموند، بن نيفيس، قلعة أوركهارت و لوخ نيس، ومرورا عبر غلين والتي تعتبر بوابة إلى المرتفعات وأكثر المناظر الطبيعية الخلابة في العالم".

طريق ألاسكا السريع ، كندا وأميركا:

يعتبر واحدا من أطول الطرق في أميركا الشمالية، يمتد طريق ألاسكا السريع على بعد 1400 ميل من جرف داوسون في كولومبيا البريطانية إلى مفرق الدلتا في ألاسكا. يقول الكاتب أنها تجربة مختلفة بالنسبة لرحلات الطرق الأميركية الأخرى، "فلا يوجد فنادق على الطريق ويوجد عدد قليل من محطات الغاز فذا البعد يجعلها مغامرة حقيقية".

ميلفورد ،نيوزلندا :

وكما يوحي اسمها، فيوردلاند في نيوزيلندا هي المناظر الطبيعية الغنية في المضايق، مع جداول المياه الطيور التي تعشش بين الجبال، تبعد مسافه 74.5 ميل بالسيارة بين تي أناو وميلفورد ساوند هو السبيل الوحيد للوصول إلى الجبال في الحديقة الوطنية، ويقترح كتاب لونلي بلانت التوقف عن النظر إلى البحيرات والتي تبدو كالمرآه ويصف المكان بأنه نهاية مثالية للرحلة، ومكان رائع لاستمتاع بالمناظر الطبيعية.

وتوجد العديد من المناطق الأخرى، والتي تتمتع بالمناظر الطبيعة الخلابة، والتي نصح الكتاب ايضا أو المرور عبرها  بزياتها مثل طريق روتا 40، في الأرجنتين، والطريق إلى مدينة خاردونغ لا الهندية و سلسلة جبال التلال الزرقاء، في الولايات المتحدة الأميركية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طريق حقول الثلج في كندا يتميز بجمال المناظر الطبيعية طريق حقول الثلج في كندا يتميز بجمال المناظر الطبيعية



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates