أهم المناطق التي يُنصح بزيارتها في كاديكوي مودا
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يوجد داخل الطرف الجنوبي من "مضيق البوسفور"

أهم المناطق التي يُنصح بزيارتها في كاديكوي مودا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أهم المناطق التي يُنصح بزيارتها في كاديكوي مودا

الأنشطة السياحية الموجودة في حي كاديكوي مودا
أنقرة ـ جلال فواز

حتى وقت قريب، كان حي كاديكوي-مودا، على الجانب الآسيوي من اسطنبول في الطرف الجنوبي من مضيق البوسفور، مكانًا لا يحظى بالكثير من الاهتمام من السياح، فهو منطقة سكنية لا تكاد تسجل على الخريطة الثقافية للمدينة، غير أنه على مدى السنوات القليلة الماضية، أصبح واجهة سياحية غير متوقعة، نظرًا إلى الحانات المتطورة، ومراكز الفنون والثقافة، والمقاهي، وأماكن الموسيقى، فضلاً عن كونه ملاذا للمتسوقين والمتحررين الذين يعارضون سياسة تركيا الاستبدادية المتزايدة.
أهم المناطق التي يُنصح بزيارتها في كاديكوي مودا
ولأن العديد من الأماكن الحالية التي يجب زيارتها في كاديكوي مودا، كانت موجودة منذ عشرات السنين لكنها لم تمس فهي جيدة بما فيه الكفاية أكثر من أي وقت مضى، كما ان الجو بين أولئك الذين كانوا هناك لسنوات، والقادمين الجدد هو عموما واحد من اسلوب التعايش الهادئ والاحترام المتبادل.
أهم المناطق التي يُنصح بزيارتها في كاديكوي مودا

وتشير صحيفة "الغارديان" البريطانية، إلى إبرز المناطق والأنشطة السياحية التي ينصح بزيارتها في كاديكوي مودا نستعرض أهمها في التقرير التالي:-

سينما "Rexx "
وقد استطاعت سينما "Rexx" المستقلة والمتقدمة، وصولاً إلى سعرها المعقول بشكل واضح، أن تنجو وتزدهر حيث أغلقت مؤسسات اسطنبول القديمة الأخرى المماثلة، مثل سينما كادكوي لعدة عقود، على الجانب الآسيوي من المدينة المستخدمة في مهرجان اسطنبول السينمائي، ولكن ريكس دائمًا ما تعرض الأفلام بلغتها الأصلية بدلا من الإصدارات التي يطلق عليها اسم تركي غالبا.

مطعم Koço
مؤسسة أخرى قديمة (افتتحت في عام 1928) التي ازدهرت مؤخرا في كاديكوي-مودا مطعم  Koço وهو الخيار الأفضل في الحي لأعياد ميز و راكي التي تعد حجر الزاوية في الثقافة التركية. وهو متخصص في الأسماك والمأكولات البحرية مع تراس يطل على بحر مرمرة، ويتجلى في طاولات مع وجبات الأخطبوط الطازج وبونيتو ​​وأسماك السلمون والسمك الوحيد  والبوري الأحمر. كما تقدم الميزا الممتازة من حبوب فافا، هايدري (الزبادي مع الأعشاب)، الخرشوف والكبد لأولئك الذين يرغبون في تناول شيء آخر غير المأكولات البحرية.


حديقة الشاي
حديقة الشاي في الهواء الطلق تطل على بحر مرمرة إلى الغرب من مضيق البوسفور، م"Moda Çay Bahçesi" هي ببساطة واحدة من أجمل الأماكن في الحي والمدينة للاسترخاء. قم بجمع المعجنات أو الخبز من الباعة القريبين من الشارع، واجلس بمقعد قريب واحصل على الشاي أو القهوة التركية. لتجربة هذا المكان في أفضل حالاته قم بزيارته في وقت يتزامن مع غروب الشمس على البحر.

دار الأوبرا "Süreyya "
مبنى ذو تاريخ غريب ومثير للاهتمام، تم تصميم دار الأوبرا "Süreyya " وبناءه من قبل السياسي سوريا ليمين باشا، وافتتح في عام 1927 كأول مسرح موسيقي على الجانب الآسيوي من اسطنبول. ومع ذلك، ونظرا لعدم وجود مرافق أو معدات أو مغنين أوبرا موهوبين في المدينة خلال تلك الفترة، لم تكن الأوبرا تقام في الواقع، وكان المكان يعمل كسينما إلى أن تم ترميمه، ثم أعيد فتحه أخيرا كدار الأوبرا بعد سنوات، في عام 2007. استحق المبنى الزيارة لأسباب فنية وثقافية على حد سواء: استلهم ديكوره من مسرح الشانزليزيه في باريس، والداخلية لها تأثير ألماني لافت للنظر.

أركودا 
وقد يعود مركز  أركودا إلى عام 1999، وهو مركز مستقل للموسيقى والفنون، ومقهى وبار، وواحدا من أكثر الأماكن إثارة للاهتمام في شارع الحي الرئيسي، مما يجعله أحد رواد مسار كادكوي الأخير. على مر السنين، استضاف أركودا جميع أنواع الموسيقيين المغمورين، بما في ذلك جون ماوس، السير ريتشارد بيشوب، وفلاديمير إيفكوفيتش.  المهرجانات والحفلات والأسواق ذات الصلة وعرض الأفلام أيضا كانت في الاغلب مجانا ما يجعله رمزا جاذبا للسياح.

كاديكوي-مودا ليست بعد بؤرة ذات جودة عالية أو أماكن مثيرة للاهتمام للبقاء فيها، ولكن فندق Sarnıç  في قلب الحي هو واجهة ساحرة ذو أسعار معقولة بشكل ملحوظ. يقع فندق Sarnıç في منزل كبير تم تجديده على الطراز اليوناني على شارع مرصوف بالحصى، ويحتوي على غرف مفروشة  بشكل جميل (كل منها تضم ستة أشخاص)، وموظفين ودودين، وموقع ممتاز ومطعم جيد  وفي بعض الأحيان، الموسيقى الحية.

مشروع آخر وراء تطور كاديكوي هو مبني هافوز / بينا وهو محور اجتماعي من أربعة طوابق: في الطابق السفلي هناك بار ممتاز مع ميزة المياه الساحرة. في الطابق الأرضي هو مطعم، في الطابق العلوي هو هافوز، بار ومكان للموسيقى المملوك من قبل مجلة بانت ماغ المهتمه بالثقافة الحضرية والفنون والموسيقى، في الطابق العلوي، هناك عروض للأفلام. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهم المناطق التي يُنصح بزيارتها في كاديكوي مودا أهم المناطق التي يُنصح بزيارتها في كاديكوي مودا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates