قضاء أجازة وسط الطبيعة الساحرة لنهر الدانوب
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شوارعها الواسعة وقصورها التي تجلب إلى الذهن رائحة باريس

قضاء أجازة وسط الطبيعة الساحرة لنهر الدانوب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قضاء أجازة وسط الطبيعة الساحرة لنهر الدانوب

حافة البلدة القديمة أليكساندر سباتاري
باريس - مارينا منصف

يروي نهر الدانوب البديع طبيعة ساحرة تحبس الأنفاس، وتاريخ يرويه عبق الماضي، وتراث يعود للعصور الوسطى التي مازالت دلائله تقف شامخة في رومانيا بشكل خاص، وفي اوروبا بشكل عام، كل ذلك تجده في مدينة بوخارست العاصمة الرومانية، او "باريس الصغيرة" هكذا كانوا يطلقون عليها في ثلاثينات القرن العشرين قبل أن تخضع للمعسكر الشيوعي. حيث سقطت الشيوعية بسقوط جدار برلين  وعادت بوخارست إلى أحضان أوروبا الليبرالية، لتكون وجهة سياحية يقصدها الكثير، لتمضية أجازة فيها كل المتعة والجمال.

وتنصح صحيفة "ذا تايمز" بزيارة بوخارست وتمضية أجازة نهاية الأسبوع فيها، حيث شوارعها الواسعة وقصورها التي تعود للقرن التاسع عشر التي تجلب إلى الذهن رائحة باريس. كما تختفي منها الكنائس المليئة بالفسيفساء في زوايا تدخرها مشاريع البناء الشيوعية.

تستطيع في كثير من الأحيان انفاق بالكاد أكثر من جنيه استرليني لمشروب نصف لتر، مع وجبة غداء مضاعفة بـ 4 جنيه استرليني، و لا يمكنك أن تنفق أكثر من 1.50 جنيه استرليني على اوبر.
حاول الوصول يوم الجمعة، الأمور تكون هادئة يوم السبت، عندما يتوجه السكان المحليون إلى الجبال. إذا كنت تقيم في فندق هيلتون - وترى أنه يمكن أن يكلفك أقل من 80 جنيه استرليني في الليلة، يمكنك أيضا - اذهب إلى الزاوية الرومانية حيث بوفيه الإفطار توجد الفاصوليا المهروسة والباذنجان المهروس، والشمندر وجبن فيتا مثل تيليما. ثم اذهب إلى ساحة الثورة، حيث ألقى  نيكولاي شاوشيسكو رئيس رومانيا الاسبق في 21 ديسمبر 1989، خطابه الأخير. لم يسير على ما يرام. تم القبض على الدكتاتور وزوجته ايلينا، هربا من طائرة هليكوبتر، بعد أيام، وفي يوم عيد الميلاد، أطلق النار عليهما بالرصاص، وتعد لحظة تاريخية فارقة في القرن العشرين.

اتخذ أول سيارة أجرة مخفضة السعر إلى البرلمان الروماني، لا يمكن أن تفوته نه ثاني أكبر مبنى إداري في العالم، بعد البنتاغون، وبفضل كل الرخام، يعد أثقل ما في العالم. وقد تم بناء غرفه البالغ عددها 1000 غرفة، معلقة على 2800 ثريات، بواسطة 20،000 عامل.

يمكنك القيام بجولة قياسية لمدة ساعة  من المكان الذي استقبل به مايكل جاكسون حشدا كبيرا خلال جولته عام 1992.  احصل على الفندق الخاص بك بالحجز هاتفيا حتى اليوم السابق على موقع  (cic.cdep.ro).

أحد الناجين البارزين من نظام تخطيط مدينة تشاوشيسكو هو دير أنتيم في القرن الثامن عشر (الدخول مجانا). يوجد وراء  كتل سكنية ترجع للثمانينات، انه ملاذ للوحات الجدارية النابضة بالحياة والمنحوتات المعقدة. إذا كان ذلك جميلا جدا، فإن هناك لقطة من الوحشية التي لا تتزعزع تنتظر في جامعة كارول I الوطنية، حيث يصور إفريز من العصر الشيوعي - بشكل انتقائي للغاية - تاريخ رومانيا العسكري. ويحدد سوق المزارعين خطواته في معظم الأيام، مع الخضروات الشعبية في البلاد، والخبز والدهون من نباتات بالينكا.

بعد الظهر يبدو جيدا مثل أي وقت لزيارة أكبر قاعة للبيرة في أوروبا الشرقية. في أبريل، غنت ناتالي إمبروغليا بيراريا، في حانة "Beraria H" على ضفاف بحيرة هيراستراو.
يمكنك زيارة قوس النصر الذي أنهى بناءه عام 1922 ، كأول قوس في بوخارست والمصنوع من تريومف من الخشب والمكرس للجنود الرومانيين الذين قاتلوا في الحرب العالمية الأولى . في عام 1936 ، أعيد بناؤه من الجرانيت والمصمم من قبل المهندس المعماري بيتري أنتونيسكو بإرتفاع 27 مترا .

والتجول في البلدة القديمة التي تعد واحدة من أقدم المستوطنات في بوخارست، والتي تعود تاريخ الهياكل إلى القرنين الخامس عشر والسادس عشر. على مر الزمن، كانت مقر الامراء الرومانيين، ومركز التجارة، ومكان للعبادة، ومفترق طرق للمسافرين. وتمكنت من البقاء في ثمانينيات من القرن الماضي في مدينة تشاوسيسكو والتي كانت تجتاح خمس المدينة لرؤية العاصمة الاشتراكية الجديدة. وقد تم ترميم الكثير من البلدة القديمة وتجديدها، كما قد تم ترميم المباني التاريخية، إلا أنها لا تزال مميزة بالعقارات الأخرى التي تنتظر عملية تجميلها. التباين يعطي سحر أكثر بكثير مع الممرات المشاة والشوارع المرصوفة بالحصى والمحلات والمسارح والمطاعم والمقاهي.

الموقع: بين كاليا فيكتوريي إلى الغرب ، بوليفاردول براتيانو إلى الشرق ، نهر دامبوفيتا إلى الجنوب ، وريجينا إليزابيتا إلى الشمال.

صباح اليوم الثاني يمكنك الاستمتاع بوجبة الافطار في مطعم "برانش" الذي يقدم قائمة من السجق الألماني والبيض والجبن والبصل الأخضر مع تكاليف تصل إلى 6.50 جنيه استرليني بما في ذلك القهوة.

بعد الظهر اذهب إلى الحانة القديمة في البلدة القديمة، و ستجد الكثير من السكان المحليين يشربون الجعة ويتقاسمون الاطباق المحلية من فيليه لحم الخنزير، سكراتشينغز، والجرذان، والهلام والدهون (£ 8.50). السلطات والحساء، أيضا في (carucubere.ro).

أبرز مبنى في المدينة، على حافة البلدة القديمة، هو قصر CEC، المقر الرئيسي للمصرف المملوك للدولة، حيث جاء العمال، في ظل الشيوعية، لجمع أجورهم. لا يمكنك الذهاب داخل المبنى الذي يعود إلى القرن 19، ولكن من الخارج، مع سقفه القبة الزجاجية، يمكن أن يكون معرضا فنيا باريسيا. اتجه إلى زاوية 180 درجة، وقم بمشي الخطوات إلى المتحف الوطني للتاريخ الروماني.

يوفر فندق أثيني باليس هيلتون راحة رجال الأعمال في ساحة ريفولوتيون، مع بوفيه إفطار رائع ومعدلات جيدة في عطلة نهاية الأسبوع (يبدأ من 78 جنيه استرليني، hilton.com). في البلدة القديمة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قضاء أجازة وسط الطبيعة الساحرة لنهر الدانوب قضاء أجازة وسط الطبيعة الساحرة لنهر الدانوب



GMT 16:15 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

مضيفة جوِّية تكشف أن المياه المستخدمة مليئة بالجراثيم

GMT 14:26 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة بأفضل المقاهي في أمستردام للتمتّع بأوقات مُميَّزة

GMT 16:52 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن أفضل 50 شاطئ في العالم لعام 2018

GMT 14:49 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

دليلك لقضاء أجمل الأوقات في جامايكا الغنيّة بالتاريخ

GMT 19:38 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

مُحرِّر صحافي يستعرض مشاعره المُتغيّرة قبل زيارة باربادوس

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates