إعلان يُثير الجدل يطلب مترجم رموز إيموجي في بريطانيا
آخر تحديث 19:04:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد انتشارها بشكل كبير لدرجة إنتاج فيلم لها

إعلان يُثير الجدل يطلب مترجم رموز إيموجي في بريطانيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إعلان يُثير الجدل يطلب مترجم رموز إيموجي في بريطانيا

رموز إيموجي في بريطانيا
لندن ـ ماريا طبراني

نقضي الكثير من الوقت كل يوم في تصفح مواقع التواصل الاجتماعي من "تويتر وفيسبوك وإنستغرام"، ونستخدم الكثير من الرموز التعبيرية في الرسائل النصية، ولكن عدد قليل منا يحصل على أموال للقيام بذلك، ففي كانون الأول / ديسمبر من العام الماضي، انتشر إعلان عن العمل في ترجمة رموز الإيموجي، وقالت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن "شركة لندن تبحث عن اختصاصي في ترجمة الإيموجي".

 وتلقت شركة "توداي ترانسليشن"، وهي الوكالة الخاصة التي وضعت الإعلان، أكثر من 500 طلب واستغرقت عملية المقابلة خمسة أشهر، وكان من بينهم كيث بروني، 27 عامًا، والذي فاز بالوظيفة كأول مترجم رموز تعبيرية في العالم، ولا يزال اختبار التطبيق يوجد على الإنترنت، ومع ذلك، قبل التحدث إلى بروني، يمكنك التقديم للوظيفة إذا أردت.
 
ويمكننا أن نتساءل كيف يمكن للمرء أن يعرف ما إذا كان مناسبًا للمهنة التي تم اختراعها؟، حيث أن الصور الصغيرة من الوجوه والحيوانات والمواد الغذائية أو الأعلام التي هي الآن في كل مكان في الاتصالات الرقمية ومواقع التواصل الاجتماعي- ساد استخدامها في الغرب منذ عام 2011 فقط، عندما أصدرت أبل iOS5، مع تزويد لوحة المفاتيح برموز تعبيرية وكانت جزءً لا يتجزأ من هواتف الآيفون.

 ومع ذلك، بعد ستة أعوام فقط، أصبحت من أشهر العلامات المستخدمة على الإنترنت، وقد أدت إلى صناعة فيلم " The Emoji Movie" بطولة هذه الرموز، والذي صدر الأسبوع الماضي، وكانت الصفحة الأولى من اختبار وظيفة مترجم الرموز التعبيرية بسيطة نسبيًا، فكان هناك راقصة الفلامنكو المتعرجة، التي تليها تاج مرصع بالجواهر، والعلم السويسري يليه منزل أنيق ذو سقف قليل الارتفاع، الصفحة الثانية، يوجد تطبيق لترجمة إيموجي مقولة لبوريس جونسون، يليها ممر طويل من هاملت.

 وقال الأيرلندي بروني: "كان من المدهش كم الناس الذين رأوا الوصف الوظيفي وأرسلوه لي، "فأثناء دراسته للماجستير في علم النفس الأعمال في جامعة كوليدج في لندن، حصل بروني على أعلى درجة في سنته عن أطروحة حول استخدام الرموز التعبيرية، وتظهر أبحاثه أن الرموز التعبيرية يمكن أن تكون أداة قوية من شركات الاتصالات، أحد أدوارها هي مساعدة العملاء على التنقل عبر الرموز التعبيرية واستخدامها"، مضيفًا أنه يحذر من استخدامها بشكل غير لائق، موضحًا: "في الوقت الراهن، نحن نعمل على دليل آداب الرموز التعبيرية".

 وتابع بروني أنه حريص على تبديد فكرة أن المستخدمين الأكبر سنًا أقل حماسًا أو اتقانًا للتكنولوجيا من الجيل الرقمي، مشيرًا إلى أن "المزيد والمزيد من المستخدمين الأكبر سنًا توظف الرموز التعبيرية، وعلى نطاق واسع يستخدمونها بشكل صحيح، وهذا كل شيء ".

 وقد وجد مختبر صحافة البيانات "بريسموجي" في دراسة أن 7٪ فقط من إيموجي الخوخ أرسل لاستخدامه لتمثيل الخوخ فعلًا، وتم استخدام عدد صغير منه للإشارة إلى "الخوخ"، ولكن البقية كان في سياق الجنس، وصالة الألعاب الرياضية أو مظهر خلفي لشخص بملابس ضيقة، ولا يوجد رمز تعبيري غير أخلاقي ولكن المستخدمين هم من يوظفونه فيما يرغبون، وفي الوقت نفسه، الرمز التعبيري للباذنجان يستخدم بين البعض للإشارة إلى العضو الذكري.

 ووجد موقع "إموجيتراكر"، وهو موقع مذهل على شبكة الإنترنت يتتبع استخدام "تويتر"، أن استخدام الباذنجان الأكثر شعبية بين الرموز التعبيرية النباتية، فيما يذكر أن الرموز التعبيرية ليست أكثر تهديدًا للغة عامة، على الرغم من الضجيج والذعر، يوجد  القليل جدًا في الواقع.
وقد قام البروفسور فيفيان إيفانز، وهو خبير في علم اللغويات ومؤلف كتاب "ايموجي كود" بإصدار عناوين مؤخرًا عن طريق اقتراح الاستفادة من الرموز في المدارس، وخاصة في تعليم الأطفال الذين لا يتحدثون الإنجليزية كلغة أولى، أو أولئك الذين يعانون من مشاكل سلوكية أو تنموية.
 
ولا تزال اللغة الإنجليزية المكتوبة الرسمية غير متضررة لسبب واحد بسيط: الرسائل النصية بسبب سهولة وسرعة إرسالها، فإنها تشبه إلى حد كبير اللغة المنطوقة أكثر مما تراه في الصفحة، وغني عن القول أن كتابة اللغة الإنجليزية لديها بالفعل القدرة للتنقل من الرموز أو اللهجة، وهذا هو السبب إنها ليست مطلوبة  في النثر الرسمي.

 ولكن بالنظر في النصوص ككلمة جردت من لهجتها كلها تبدو مختلفة يقول بروني إنها تعمل على تغير "تأثير السلبية"، ميل للناس لتفسير رسائل البريد الإلكتروني الإيجابية على أنها رسائل البريد الإلكتروني محايدة أو المحايدة كما السلبية، فقط تخيل بريدًا إلكترونيًا من رئيسك يسأل عما إذا كنت تركت عملك وقت مبكر من يوم الجمعة وعدت، هذا يشير إلى "غرامة"، "ولكن مع إضافة وجه مبتسم يشير إلى لهجة الصوت في ما كان الكلام إيجابيًا أو سلبيًا.

 وفي 17 يوليو\تموز، أعلن عن الرموز التعبيرية العالمية "التي تم اختيارها لتعرض بشكل دائم على تقويم " iOS"، وقال تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة أبل، أن المزيد من الرموز التعبيرية سيتم طرحها في وقت لاحق من هذا العام، من بينها الرموز التعبيرية للرضاعة الطبيعية والحجاب، والمرأة. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعلان يُثير الجدل يطلب مترجم رموز إيموجي في بريطانيا إعلان يُثير الجدل يطلب مترجم رموز إيموجي في بريطانيا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 23:55 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 صوت الإمارات - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates