مادورو يكتسح الانتخابات المحلية والمعارضة ترفض النتائج
آخر تحديث 14:32:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مادورو يكتسح الانتخابات المحلية والمعارضة ترفض النتائج

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مادورو يكتسح الانتخابات المحلية والمعارضة ترفض النتائج

الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو
كاراكاس - صوت الامارات

أعلن الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، تحقيق فوز ساحق في انتخابات محلية انعقدت أول من أمس، واستقطبت اهتماما كبيرا بناء على نتائج رسمية سارعت المعارضة إلى رفضها، وفاز حزب مادورو الاشتراكي بـ17 ولاية من أصل ولايات فنزويلا الـ”23”، فيما فاز تحالف المعارضة “طاولة الوحدة الديمقراطية” بخمس ولايات فقط، ولا تزال هناك ولاية لم تُحسم نتيجتها بحسب ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المجلس الوطني للانتخابات.
وأعلن مدير حملة ائتلاف المعارضة خيراردو بليد، "إننا لا نعترف حاليا بأي نتيجة. إننا في لحظة على قدر كبير من الخطورة للبلاد”، مطالبا بتدقيق شامل في نتائج الانتخابات، وفي المقابل، أعلن مادورو أن حكومته حققت “فوزا محققا” على خصومها الذين لم يفوزوا سوى بخمس ولايات، مع بقاء حظوظ الاشتراكيين قائمة للفوز بولاية إضافية، حيث لم تحسم النتيجة بعد. وكان مادورو وحلفاؤه فازوا بـ20 ولاية في الانتخابات الماضية.
وشكلت النتائج ضربة قاسية للمعارضة التي كانت تعتبر الانتخابات بمثابة استفتاء حول مادورو، بعد أشهر من المظاهرات الدامية لم تمكن المعارضة من إسقاطه. وقال بليد في مؤتمر صحافي عاجل عقده قبل صدور النتائج الرسمية: “لدينا شكوك كبيرة حيال النتائج التي ستعلن خلال دقائق”، وتتهم دول كبرى مادورو بتقويض الديمقراطية في فنزويلا بسيطرته على مؤسسات الدولة، بعد انهيار الاقتصاد جراء تدهور أسعار النفط، المورد الرئيسي للبلاد. وتأتي الانتخابات في أعقاب تحذير من صندوق النقد الدولي بـ”عدم وجود حل في الأفق” للانهيار الاقتصادي ومعاناة السكان في فنزويلا.
وقال الصندوق في تقرير حول اقتصادات دول أميركا اللاتينية إن فنزويلا “لا تزال تعاني من أزمة اقتصادية وإنسانية وسياسية في غياب أي حل يلوح في الأفق”، وأعلن مادورو بحماسة أمام حشد من مناصريه أن “التشافية” (نسبة إلى الرئيس الراحل هوغو تشافيز) فازت في الانتخابات المحلية. وتابع الرئيس الفنزويلي أنّه “لقد فزنا بـ17 ولاية، 54 في المائة من الأصوات، بنسبة مشاركة بلغت 61 في المائة، 75 في المائة من الولايات، لقد تعززت قوة البلاد، أدعو للاحتفال بفرح وبالموسيقى والرقص ولكن سلميا وضمن إطار احترام الخصم”.
وكانت استطلاعات الرأي ترجح فوز المعارضة بما بين 11 و18 ولاية على الرغم من ادعاءات بلجوء الحكومة إلى الحيلة والخداع بتعديل مواقع مئات مراكز الاقتراع بعيدا عن مناطق تأييد المعارضة، وكان بليد قد حذّر في وقت سابق من أن “استطلاعات الرأي كلها التي سبقت الانتخابات، وأرقامنا كلها، تختلف كثيرا عن النتائج التي ستعلن، لقد أطلقنا تنبيها للمجتمع الدولي ونحن نطلق تنبيها للبلاد”، وانتخابات الأحد هي الأولى التي تشارك فيها المعارضة منذ الانتخابات التشريعية التي منحتهم الغالبية في البرلمان. وبلغت نسبة المشاركة في الانتخابات 61 في المائة، وبقيت عدة مراكز اقتراع مفتوحة بعد السادسة مساء، الوقت المحدد لإقفال صناديق الاقتراع، من أجل السماح لمن تشكلوا في طوابير أمام مراكز الاقتراع الإدلاء بأصواتهم في يوم انتخابي سلمي.
ونددت المعارضة الفنزويلية بتشديد مادورو قبضته على الحكم، بعد أربعة أشهر من المظاهرات المطالبة بتنحيه أدت إلى مقتل 125 شخصا بين أبريل (نيسان) ويوليو (تموز)، عبر تشكيله جمعية تأسيسية من حلفائه تتنازع السلطات التشريعية مع المعارضة التي تسيطر على البرلمان. وقال مادورو إنه وجه رسالة إلى زعيم المعارضة خوليو بورغيس قال فيها: “حبا بالله احترم نتائج (الانتخابات) الشفافة”، وكان مادورو قال إن حكام الولايات سيتعين عليهم أداء اليمين الدستورية و”الخضوع” للجمعية التأسيسية، التي ترفض المعارضة الاعتراف بها. في المقابل، أكدت المعارضة أن مرشحيها الفائزين لن يقوموا بتأدية القسم أمام الجمعية. ويعتبر مادورو هذه الانتخابات المحلية مناسبة لدحض الاتهامات الداخلية والخارجية لنظامه بممارسة الديكتاتورية بعد تشكيل الجمعية التأسيسية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مادورو يكتسح الانتخابات المحلية والمعارضة ترفض النتائج مادورو يكتسح الانتخابات المحلية والمعارضة ترفض النتائج



GMT 05:24 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

ولي عهد الشارقة يحضر أفراح العويس

GMT 01:36 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد بن راشد يحضران أفراح الديبيلي

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 18:50 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

الشيخ محمد بن راشد يحضر أفراح الفلاسي والكتبي

الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates