صور غريبة للغبار والعواصف الترابية داخل معرض فني في لندن
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يضم صورة صحافية مجهولة للدكتاتور الإيطالي موسوليني

صور غريبة للغبار والعواصف الترابية داخل معرض فني في لندن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صور غريبة للغبار والعواصف الترابية داخل معرض فني في لندن

صورة للوح زجاجي كبير مغطى بالأتربة
لندن ـ كاتيا حداد

التقط المصور مان راي، صورة للوح زجاجي كبير مغطى بالأتربة، في زيارة لاستوديو مارسيل دوشامب في مانهاتن، عام 1920، وعندما ينظر إليه يبدو سطحه وكأنه جزء من المناظر الطبيعية الغريبة.

صور غريبة للغبار والعواصف الترابية داخل معرض فني في لندن

وبحسب ما ذكرت صحيفة الغارديان البريطانية، قام راي بالتقاط صورة مرة أخرى لهذا اللوح الزجاجي، عن طريق الالتقاط بالتعريض لمدة ساعة تقريبًا، وكانت هذه الصورة هي نقطة الانطلاق لمعرض مثير للاهتمام، إنه معرض Handful of Dust ، الكائن في صالة عرض وايتكابيل في لندن.

 صورة مان راي الغامضة، في وقت لاحق حملت اسم تربية الغبار  Dust Breeding,، ولوقت طويل عرفت بأنها قطعة من الفن السريالي، الغامض. المعرض هو استجابة مرحة، ومثيرة في بعض الأحيان لصور مان راي، وهناك العديد من الصور في المعرض تحمل نفس طابع تلك الصورة الغامضة حيث يوجد صورة صحافية مجهولة للدكتاتور الإيطالي موسوليني يكسوها الغبار ، كانت موجودة في مرآب والتي تم الكشف عنها بعد 10 سنوات من القبض عليه والحكم عليه بالإعدام، ويوجد كذلك في المعرض صورة الغبار النووي القاتل الذي استقر في هيروشيما وناغازاكي في أعقاب إطلاق أميركا لقنبلة نووية.

 ويضم المعرض كذلك صور العواصف الترابية المروعة التي ضربت أميركا في ثلاثينات القرن الماضي، فضلا عن بعض الصور غير نمطية جدا التقطها جيف وول من الأسطح الصخرية الحبيبية لصور ناسا المبكرة للقمر.

صور غريبة للغبار والعواصف الترابية داخل معرض فني في لندن

 من خلال تلك الصور نحن نرى كيف تم استخدام الغبار كأداة إبداعية، ويبدو أن السريالي الفرنسي جاك أندريه بوفارد قد التقط صور لشخصياته الإنسانية المحببة لديه من خلال عدسة مرصعة، في حين أن استجابة آرون سيسكيند الأمريكية للتعبير التجريدي كان عبارة عن عملية تعقب لأسطح المطبوعات والأوساخ والغبار.

 ويحيد عن هذا التوجه من الصور الغبارية للمعرض حفنة من الصور الوثائقية التقليدية التي تجسدت من خلال الأماكن الموجودة حول هذا المعرض؛ صورة ووكر ايفانز لقبر الطفل في مقاطعة هيل، ألاباما، في عام 1936 هي درامية ومؤثرة، وكذلك الظل الذي يلقي من قبل القبر، لوحة فارغة التي تقع فوق تل من التربة الجافة، والأرض المسطحة القاحلة كل هذا يصور المعاناة القاتلة للمزارعين الرحل والتي تطرق إليها بين سطور كتابه الكلاسيكي، دعونا الآن نثني على الرجال المشهورين  Let Us Now Praise Famous Men.

تم الكشف عن الغبار الذي اكتنف وسط مدينة مانهاتن بعد هجمات 11 سبتمبر تقريبا في صورة جيف ميرملستين من خلال تمثال رجل في استراحة والذي أصبح فيما بعد ساحة مدمرة، وكذلك الأشجار والمباني يغطيها الرماد ذا اللون الرمادي، والأرض تحمل الأنقاض.  إن وجود اللون الأصفر في قاعدة شجرة ينبهنا إلى حقيقة أن تلك الصورة ملونة، ولكنها رسمت بشكل أحادي اللون تعبيرا عما حدث في المدينة المؤلمة. وكلما استمريت في التجول داخل أروقة المعرض، كلما وجدت الكثير من الصور، صورة المصور التشيكي تيريزا زيلينكوفا لمقبرة المفكر الفرنسي جورج باتايل تعكس صورة إيفانز الأكثر إحباطا.

 وتظهر في حالة بالية وتعد آخر إطار في فيلم من الأفلام التي برزت من عملية الطباعة، كما أنها تعرض عوامل التصوير التناظري التي عافى عليها الزمن، وبالمثل، وعلى نطاق أوسع، صورة روبرت بيرلي لحشد من الموظفين السابقين يراقبون سحابة الغبار التي خلفها هدم مصنع كوداك في روتشستر، نيويورك ، في عام 2007.

ربما تكون السلسلة الأكثر إثارة هي صور جون ديفولا فقد اقتحم الفنان، الذي كان يعيش في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، المنازل الفارغة وفرق الغبار من خلال علب الرش والسكين والخيوط والكرتون، ليخلق الصور التي تشير إلى جميع أنواع الإشارات المظلمة، من سحر الطقوس إلى الخيال الإبداعي الذي يغذيه إدمان المخدرات، والتطقت هذه الصور في الفترة من 1974 إلى 1975.

 قام روبرت فيلو بتدخل أكثر جرأة، الذي قام في أواخر السبعينات من القرن الماضي بتصوير تنظيف - بدون إذن - أسطح اللوحات التي كتبها الزعماء القدامى في متحف اللوفر. وينتهي المعرض مع تحية لصوفي ريستيلهيبر لصورة مان راي الشهيرة، ومن الجدير بالملاحظة ان صورة المصور الباريسي تعكس صورة جوية لطول الصحراء الكويتية التي أحدث فيها حطام الحرب علامة بعد هجوم قوات التحالف على جيش صدام حسين في عام 1991.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صور غريبة للغبار والعواصف الترابية داخل معرض فني في لندن صور غريبة للغبار والعواصف الترابية داخل معرض فني في لندن



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates