صوت الإمارات - كرنفال بنغازي عاصمة ثقافية في ليبيا

كرنفال "بنغازي عاصمة ثقافية" في ليبيا

يتضمن 10 آلاف شمعة في البحيرة

كرنفال "بنغازي عاصمة ثقافية" في ليبيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كرنفال "بنغازي عاصمة ثقافية" في ليبيا

ليبيا تستعد لمهرجان "بنغازي عاصمة ثقافية"
بنغازي - إبتسام أغفير

تنطلق فعاليات مهرجان "بنغازي عاصمة ثقافية"، مساء الخميس، تحت إشراف وزارة الثقافة الليبية. وأشار عضو اللجنة العليا والمنسق بين وزارة الثقافة ومؤسسات المجتمع المدني السيد إبراهيم المقصبي، في تصريح خاص لـ "مصر اليوم"، إلى أن "هذا المهرجان يُعد بمثابة احتفالية افتتاحية لبرنامج بنغازي عاصمة ثقافية، وإعادة إحياء المشهد الثقافي فيها"، مؤكدًا على أن "اختيار بنغازي لتكون أول العواصم الثقافية في ليبيا، جاء لتاريخها واهتمامها بالثقافة، فهي "أم المسرح" في ليبيا، ومركز الصحافة، وفيها تجمع كبير للأدباء والكتاب والفنانين"، و أضاف أن "للإعداد لظهور الاحتفالية بالشكل اللائق، عقدت اللجنة العليا واللجان المنبثقة عنها 15 اجتماعًا خلال الفترة الماضية، تم خلالها الإعداد لهذا المهرجان، وافتتاح المواسم الثقافية الأربعة، التي تتضمن موسم الكتاب، وموسم التراث، وموسم المسرح، وموسم الأغنية".
وعن تأخر برنامج الاحتفالية، وضياع موسم كامل من برنامج العاصمة، الذي يستمر لعام كامل، قال المقصبي "الوزارة مرتبطة بميزانية الدولة، ولأن تقرير الميزانية قد تأخر تأخرت الوزارة معه، فهو ليس تقصير منا، بل هي أمور خارجة عن إرادتنا"، وأوضح أن "الوزارة ستحتسب شهرًا ونصف لكل موسم، أو تقوم بأخذ الموسم الناقص من العام المقبل".
وعن برنامج الاحتفالية أضاف "تنطلق الاحتفالية، الخميس، 18 نيسان/أبريل، من ساحة التحرير، مرورًا في شارع الاستقلال وصولا إلى حديقة تبيستي، في موكب احتفالي، وسوف تكون هناك فرق متنوعة من حملة الرايات والشعارات، وفرق الكشافة، وأطفال بالأزياء الشعبية، وطلبة من مختلف المراحل الدراسية، وحملة المشاعل، ومجسمات محمولة على سيارات لشخصيات رمزية، وعروض للفروسية، وعروض للفرق الموسيقية، وعروض للقوارب الشراعية في البحيرة، وعرض لسلاح الجو، وعرض للدرجات النارية، وعرض للسيارات القديمة، وعرض للمظلات، وعرض للشموع يتضمن أكثر من 10,000 شمعة في البحيرة وعلى ضفافها، وإطلاق عشرات المناطيد، وعرض الليزر بعد الغروب، وفي الختام سيكون هناك عروض كبيرة للمشاعل والألعاب النارية، تنطلق من جسر الشهداء جليانة".
وأشار السيد المقصبي، في ختام حديثه مع "العرب اليوم"، إلى الاحتفال الرسمي، في 9 أيار/مايو المقبل، لافتتاح نشاطات المواسم الأربعة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - كرنفال بنغازي عاصمة ثقافية في ليبيا  صوت الإمارات - كرنفال بنغازي عاصمة ثقافية في ليبيا



 صوت الإمارات -

ظهرت بجانب المخرج يورغوس لانثيموس

تألق كيدمان في الترويج لفيلمها في مهرجان "كان"

باريس ـ مارينا منصف
تألقت النجمة الأسترالية نيكول كيدمان ، في مهرجان كان السينمائي، الاثنين، خلال الترويج لفيلمها الجديد "Killing of a Sacred Deer" للمخرج اليوناني يورغوس لانتيموس ، والذي يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان كان الدولي في دورته الـ70، المقام في قصر المهرجانات في فرنسا. ولفتت الممثلة الاسترالية البالغة من العمر 49 عامًا الأنظار، عند وصولها إلى السجادة الحمراء، فقد ظهرت بإطلالة مميزة، فأختارت أن ترتدي ثوب مستوحى من الطاووس الرائع وهو من تصميمات دار أزياء "Dior" من مجموعة ربيع وصيف 2017، وهو التصميم الذي لاقى إعجاب قطاع كبير من عشاق الموضة والمعنيين بها. واختارت كيدمان لهذه المناسبة هذا الفستان المكون من سترابلس مع شيالات رفيعة سقطت على كتفيها، وبخصر ضيق، وما زاد إطلالتها رقي وجمال، ألوان الفستان وطبعاته باللون الأخضر الداكن والوردي، والأرغواني، والذهبي، ولمنح الفستان مظهرًا أكثر عمقًا، طرز بالكامل بخيوط ذهبية.وأكملت كيدمان إطلالتها المثيرة بتسريحة شعر قصيرة منسدلة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - كرنفال بنغازي عاصمة ثقافية في ليبيا  صوت الإمارات - كرنفال بنغازي عاصمة ثقافية في ليبيا



GMT 10:43 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

رانيا يوسف تقّدم رسومات مختلفة في أزياء الصيف
 صوت الإمارات - رانيا يوسف تقّدم رسومات مختلفة في أزياء الصيف

GMT 16:30 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

خمس جواهر على الساحل الإيطالي جنوب توسكانا
 صوت الإمارات - خمس جواهر على الساحل الإيطالي جنوب توسكانا

GMT 15:16 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

حصول وليد علي على الدكتوراه في التطرف العالمي
 صوت الإمارات - حصول وليد علي على الدكتوراه في التطرف العالمي

GMT 23:18 2017 الجمعة ,05 أيار / مايو

أصغر هاتف ذكي يستعد لمنافسة آيفون وغالاكسي
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates