رجل بريطاني يُوضّح كيف تعافى من داء السكري
آخر تحديث 09:51:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يؤدي هذا المرض إلى مشاكل في القلب

رجل بريطاني يُوضّح كيف تعافى من داء السكري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رجل بريطاني يُوضّح كيف تعافى من داء السكري

مرض السكري
لندن - كاتيا حداد

يعد داء السكري حالة مرضية مزمنة يرتفع فيها مستوى السكر في الدم بدرجة كبيرة ، مع ذلك لا يوجد له عقار شافي حتى الآن ، ولكن يتم علاجه ببعض العقاقير التي تسيطر على نسبة السكر في الدم، وهذا ضروري لأن مرض السكري قد يؤدي إلى مشاكل في القلب والعينين والأعصاب والكلى والقدمين إذا ترك من دون علاج.

أظهرت الأبحاث أن مرض السكري من النوع  الثاني يمكن أكثر هدوءا عن طريق إجراء بعض التغييرات في نمط الحياة، مما يساعد سكر الدم على البقاء في مستوى صحي وعدم الحاجة إلى العلاج .

وتحدثت صحيفة أكسبريس البريطانية إلى ريتشارد شو، وهو رجل بريطاني اكتشف إصابته بالنوع الثاني من داء السكري وهو الآن يبلغ  54 عامًا، لكنة أستطاع إيقاف العقاقير لمدة عامين ويتمتع بصحة جيدة، وتم تشخيص ريتشارد مع مرض السكري من النوع الثاني في عام 2012، في ذلك الوقت، كان يعاني من الوزن الزائد، وكان يزن 117 كيلو جرام .

أقرأ أيضًا : تعرف علي أعراض مرض السكري المبكر لتجنب الإصابة به

وارتبط تشخيص ريتشارد بالوزن الزائد، والذي يؤدي مع الوقت إلى تطور الحالة، بالإضافة إلى المضاعفات المرتبطة بها وبعد تشخيصه، أضطر إلى تناول كميات هائلة من الأدوية للسيطرة على الحالة، في نفس الوقت كان يقوم بانتظام بفحوصات مرضى السكري واختبارات الدم المتكررة وفحوص القدم وفحوصات العين.

ويقول ريتشارد أنه وجد نفسه يتناول كميات كبيرة من الأدوية، ويشير أنه كان قلقًا بشأن اليوم الذي سيتعاطى فيه حقن الأنسولين بشكل يومي، حيث يهاب الحقن

وأوضح أنه بالإضافة إلى تناول أدويته، حاول تناول الطعام الصحي من أجل إنقاص الوزن ولكن خلال السنوات الثلاث الأولى بعد التشخيص، ومع ذلك ظلت مستويات السكر في الدم مرتفعة لديه وظل وزنه كما هو .

وبدأ شو في الاستسلام لكنه، عندما صادف في يوم من الأيام دراسة أقنعته بمسار أخر، وتغيرت حياته بعد قرأ دراسة قام بها الدكتور روي تايلور من مركز الرنين المغناطيسي في جامعة نيوكاس، والذي رأى انحسار مرض السكري من النوع الثاني عند العديد الأشخاص عند أتباع نظام غذائي سريري يخضع لمراقبة صارمة.

واعتمدت الدراسة على التقليل من الكربوهيدرات والسكريات والدهون وتناول الكثير من الخضراوات غير النشوية، وعدم الامتناع تمامًا عن النشويات بعكس الاعتقاد السائد أن منع النشويات يساهم بشكل كبير في إنقاص الوزن ،واتبع ريتشارد هذه الإجراءات وفقد 31 كجم، وهو الآن شفي من داء السكري من النوع الثاني منذ عامين.

قد يهمك أيضًا :

الشاي الأسود المشروب الأفضل للوقاية من مرض السكري

أطباء كنديون يُؤكِّدون التغلّب على مرض السكري بالصيام 3 مرات أسبوعيًّا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رجل بريطاني يُوضّح كيف تعافى من داء السكري رجل بريطاني يُوضّح كيف تعافى من داء السكري



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رجل بريطاني يُوضّح كيف تعافى من داء السكري رجل بريطاني يُوضّح كيف تعافى من داء السكري



خلال حفلة "دايلي فرونت رو" في لوس أنجلوس

تألُّق كيت هدسون بفستان أحمر لامع ومكياجًا بسيطًا

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
تألّقت الجميلات الشقراوات كيت هدسون وكانديس سوانبويل وستيلا ماكسويل، في حفلة توزيع جوائز "دايلي فرونت رو" في لوس أنجلوس داخل فندق بيفيرلي هيلز، الأحد، وظهرت هدسون التي تتم عامها الأربعين في الشهر المقبل بإطلالة رائعة، حيث فستان أحمر لامع طويل وبأكمام طويلة، يتماشى مع الشنطة الصغيرة الكلتش التي حملتها، وكانت إطلالتها من اختيار منسقة الملابس صوفي لوبيز، بيما تولّى تسريحة شعرها مصفف الشعر جورجي روسيل، والذي تركه منسدلا بتموجيات واسعة خفيفة. واعتمدت كيت مكياجا بسيطا وضعت فيه أحمر شفاه باللون الأحمر يتماشى مع الفستان، أما المجوهرات كانت من تصميم صديقتها جينفر ماير، والمكياج بواسطة خبيرة التجميل مونيكا بلوندير، وفي وقت سابق حيث الاحتفال بعيد القديس باتريك، نشرت النجمة صورة رائعة عبر تطبيق "إنستغرام" لابنتها البالغة من العمر 5 أشهر، راني روز. وتثار إشاعات بأن كيت ستتم خطبتها إلى مؤسس لايت ويف ريكورد، 32 عاما، والذي قابلته في عام

GMT 11:13 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

تعرّف على أفضل مناطق الجذب السياحي في العالم
 صوت الإمارات - تعرّف على أفضل مناطق الجذب السياحي في العالم
 صوت الإمارات - الطريقة الصحيحة لتنظيف السجاد المُشترى حديثًا

GMT 04:27 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

عبدالله بترجي يُؤكد على صعوبة المواجهة مع الهلال

GMT 09:55 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

الكولومبي خاميس يكشف طبيعة علاقته بزيدان

GMT 15:12 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يُعلنون عن "الألي المسيح" الذي يعمل على حل أعمق المشاكل

GMT 15:40 2016 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

كتاب يكشف بشاعة العمليات الجراحية في القرن 19

GMT 10:02 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

هولندا وألمانيا يتواجهان في تصفيات بطولة أمم أوروبا 2020

GMT 15:37 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

نسرين أمين تعد بمفاجآت في "الشارع اللي ورانا"

GMT 07:18 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

نجم مانشستر سيتي ينتظر إشارة من مسؤولي الريال
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates