دراسة جديدة تُوصي بإطعام الأطفال الرضع البيض والفول السوداني
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشفت أنَّ تناولهما في الشهور الستة الأولى يمنع تطوير الحساسية

دراسة جديدة تُوصي بإطعام الأطفال الرضع البيض والفول السوداني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة جديدة تُوصي بإطعام الأطفال الرضع البيض والفول السوداني

دراسة جديدة تُؤكّد على إطعام الأطفال الرضع البيض والفول السوداني
لندن - ماريا طبراني

أوضحت دراسة جديدة أن إطعام الأطفال الرضع البيض والفول السوداني يمكن أن يمنعهم من تطوير الحساسية من الأطعمة في وقت لاحق في الحياة, وبينت أن تغذية الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين أربعة و 11 شهرًا الفول السوداني يخفض من خطر الحساسية ضد الفول السوداني في المستقبل بنسبة 70 في المائة, وأشارت إلى أن إعطاء البيض للأطفال الرضع الذين تتراوح أعمارهم بين أربعة وستة أشهر يمكن أن يقلل من خطر إصابتهم بحساسية البيض بنسبة 40 في المائة، مقارنة مع أولئك الذين يبدؤون في تناول الطعام في وقت لاحق في الحياة, ولفت فريق من إمبريال كوليدغ في لندن، إلى أنه لم يجد أي دليل على أن الشيء نفسه يمكن القيام به لمنع الحساسية ضد الحليب، الأسماك، وأنواع أخرى من المكسرات أو القمح, فيما استندت الدراسة, إلى بيانات أكثر من 200 ألف طفل، قامت بتحليل الأدلة من خمس دراسات أجريت على الحساسية للبيض في الأطفال واثنتين على حساسية الفول السوداني.
وقال الدكتور روبرت بويل، قائد البحث: "إنه تحليل جديد لكافة البيانات الموجودة، وتقترح أن إدخال البيض والفول السوداني في سن مبكرة قد يمنع تطور حساسية البيض والفول السوداني، وهما الأكثر شيوعا في الحساسية الغذائية في مرحلة الطفولة", وأوضح أن الحساسية للأطعمة بما في ذلك المكسرات، البيض، الحليب والقمح تؤثر على حوالي واحد من كل 10 أطفال في المملكة المتحدة، مما يثير أعراض مثل الطفح الجلدي، والتورم، والتقيؤ، والصفير.
 وتشير بعض الأدلة على أن حالات الحساسية الغذائية آخذة في الارتفاع, وتتعارض هذه المعلومات الجديدة مع الاعتقاد السابق بأن الآباء يجب عليهم تجنب إطعام الأطفال الأطعمة التي يمكن أن تؤدي إلى رد فعل تحسسي.
وكشف بويل: "حتى الآن لم نوصي الآباء بإعطاء هذه الأطعمة إلى الأطفال الصغار، بل ينصح الآباء والأمهات بتأخير إعطاء الأطعمة المسببة للحساسية مثل البيض، والفول السوداني والسمك والقمح إلى الرضيع", ولكن النصيحة التي حددتها الدراسة الجديدة تشير إلى وجود تعارض مع المبادئ التوجيهية لهيئة الصحة البريطانية، التي توصي بتغذية الأطفال حصريًا على حليب الثدي حتى يصبحوا ستة أشهر من العمر على الأقل, فيما قال متحدث باسم وكالة المعايير الغذائية في المملكة المتحدة، التي كلفت فريق البحث: "إن الحكومة تدرس هذه النتائج الهامة كجزء من استعراض التغذية التكميلية للرضع لضمان أن مشورتها تعكس أفضل الأدلة المتاحة", وأكمل: "ينبغي على الأسر أن تستمر في اتباع نصيحة الحكومة الحالية بالرضاعة الطبيعية الحصرية لمدة الستة أشهر الأولى من العمر بسبب الفوائد الصحية للأمهات والأطفال".
 وذكر الخبراء أن البحث لا يزال بعيدا عن الحقيقة القاطعة، وبأن هناك حاجة لدراسات قاطعة أخرى, فيما حذَّر الدكتور بويل الآباء من إدخال البيض والفول السوداني في طعام الأطفال الرضع الذين لديهم بالفعل أي حالة حساسية، بما في ذلك الأكزيما, وأضاف أيضا أن الآباء الذين يعطون الفول السوداني للأطفال الرضع يجب أن يكونوا حذرين لتجنب خطر الاختناق.
 وعلَّق البروفيسور غراهام روبرتس، وهو خبير في حساسية الأطفال في جامعة ساوثامبتون، على الدراسة قائلا: "عنصر الحذر مطلوب، حيث أن معظم الدراسات تثبت تلك النتائج والأخرى تثبت العكس", وأضاف: "لذلك ما ينبغي أن يفعله الآباء في هذه اللحظة؟ إذا كان لديك طفل يعاني من الأكزيما الشديدة أو حساسية الطعام، ينبغي تقييمه في عيادة الحساسية للأطفال. وينبغي أن يشمل ذلك اختبار الحساسية للفول سوداني وحساسية البيض. إذا كان الاختبار سلبي، قد يوصي طبيب الأطفال بوضع الفول السوداني والبيض في نظام طفلك الغذائي", فيما نشر البحث في مجلة الجمعية الطبية الأميركية يوم الثلاثاء.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة جديدة تُوصي بإطعام الأطفال الرضع البيض والفول السوداني دراسة جديدة تُوصي بإطعام الأطفال الرضع البيض والفول السوداني



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates