نصائح بسيطة لبدء حياة صحية أفضل عام 2017
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد انتظام ملايين من البشر لأول مرة

نصائح بسيطة لبدء حياة صحية أفضل عام 2017

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نصائح بسيطة لبدء حياة صحية أفضل عام 2017

ممارسة الرياضة لحياة صحية أفضل
لندن - كاتيا حداد

إذا كانت إحصاءات صحيحة، بعض ملايين من البشر قد انتظموا في الجري لأول مرة في حياتهم في الأيام القليلة الماضية. إذا كنت واحدًا منهم، عليك أن تستمع جيدًا لتلك النصائح كي تدرك ما يمر به جسمك في المرحلة الأولى وكل المراحل التي تليها، حتى تعتاد على الأمر ويصبح جزء من روتين يومك.
لذلك، مع هذه المكافآت كبيرة في جسمك، لماذا يفشل الملايين منا في تلك الأسابيع الأولى الحاسمة؟ ذلك لأن الجسم في الشهر الأول من التدريب الجديد يصعب عليه التعامل مع هذا النشاط الجديد، لذلك اجعل من شباط/فبراير هدفًا لك كي تبدأ تلك الرياضة الهامة والتي لا تكلفك شئ، كي تجعل من 2017 عامًا سعيدًا.
في المرة الأولى للجري، جسمك سوف يدرك فجأة أنه يحتاج لإعادة تنسيق الأحمال التدريبية الجديدة، والجهاز العضلي للتدريب لدينا يستجيب بسهولة، ويمكن إصلاحه وإعادة بنائه في غضون أيام، ولأن القلب والرئتين هم جزءا من هذا النظام هم أيضا من شأنهم أن يتحسنوا بسرعة.
بعد بضعة أشواط، نظام القلب والجهاز التنفسي يصبحان أكثر كفاءة مما يجعلك تشعر بأنك أصح وأقوى، وهذا هو جوهر الورطة التي يقع فيها معظم العدائين الجدد.
المأساة هي أن الهياكل الأخرى لينة، الأنسجة الضامة مثل الأوتار والأربطة، تكون ضعيفة عندما تقرر أن تجري لأول مرة، فهي بطيئة في عملية الإصلاح وإعادة تشكيلها للعضلات، وبعد حوالي عشرة أيام في النظام الجديد الخاص بك، فإنها من المحتمل أن تكون قد أتمت تكيفها عن المرة الأولى للجري.
للتدريب على العمل بفعالية، الأنسجة الرخوة يجب أن تكون متوترة ويحدث بها أضرار طفيفة وهو ما ندعوه "حافة الاعتدال"، وإذا لم يتم تشديد الأنسجة اللينة من خلال التدريب، فإنها لن تتكيف على الإطلاق (ولكن هذا لم يكن الحال أبدا بالنسبة للعدائين الجدد).

نصائح بسيطة لبدء حياة صحية أفضل عام 2017
إذا كانت العطلات مشددة أو متوترة جدا (دائما حالة العدائين الجدد) بعد ذلك سوف تكون في قوة أضعف مفاصلك، وهذا سوف يتم التخلص منه أول شئ، ففي الأسابيع القليلة الأولى من ممارسة النظام الجديد، تحتاج إلى أن تضع في الاعتبار أن الأوتار والأربطة سوف تكون في أضعف حالاتها لمدة لن تقل عن 10-14 يومًا.
وإذا كنت دقيقا، ومررت بنجاح بأول أسبوعين دون فرض الكثير من الضغط على الأوتار التي لا تزال تكافح للتكيف، هناك عملية أخرى تبدأ، ولكنها أبطأ، فمنذ القرن ال19، كان لدينا قانون وولف الذي يقول لنا أن عظامنا تتكيف مع مرور الوقت على زيادة التحميل، فرض مطالب جديدة على العظام يحفزها لإعادتها.
العظام تحول المؤشرات المادية من القوى والضغوط المفروضة عليهم إلى تلك الكيميائية التي تحفز العظام على الإصلاح، لأول مرة عن طريق تحطيم الهياكل القائمة، وبعد ذلك من خلال إعادة بناء أخرى أقوى منها.
ولكن هذه عملية أبطأ بكثير من تلك المتعلقة بالأنسجة الرخوة والضامة، في حين أنه قد يكون من المستغرب أن تعلم أن مدة أسبوعين في التدريب الجديد لا تجعل العظام أفضل مباشرة، الحقيقة أسوأ من ذلك.
يتطلب إعادة تشكيل العظام تدمير بعض الهياكل (عن طريق خلية تسمى ناقضة العظم) قبل أن يتم إعادة بنائها، وهكذا، خلال الأسبوع الثالث من الجري، تشعر بأنك أفضل وأقوى، مع بداية تكيف بعض الأنسجة اللينة، عظامك لفترة قصيرة تصبح أضعف في الواقع مما كانت عليه عندما بدأت الجري لأول مرة.
في الأسبوع الرابع، عظامك تكون قد نجحت في التكيف وتصبح أقوى قليلا، ولا تخشى من بطء العملية، لأن كثافة التكيف ليست عملية سهلة، لذلك لا تتوقف أو تيأس بعد وقت قليل من المحاولة.
مع سير هذه العمليات في دورة ثابتة وغير متوقفة، الجري سوف يصبح عادة مريحة بالنسبة لك، وسوف يزل عنك التوتر والضغط والإجهاد، كما أنه سوف يجعل لياقتك البدنية عالية.
ونود توضح أن ردود الفعل في جسمك أثناء الجري تكون فورية فيما يتعلق بالقلب والجهاز التنفسي، وهذه أبسط فائدة تحدث في الجسم، فهناك القوة الهائلة التي ستجعلك تستطيع أن تقوم بمهام كانت شاقة بالنسبة لك من قبل.
لكي تدلل نفسك، أبدأ ببطء، واستمتع به، وأعط جسدك الوقت والمساحة التي يحتاجها، وسوف تكون أكثر قدرة على تحويل شباط/فبراير إلى فرصة جديدة في حياتك.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح بسيطة لبدء حياة صحية أفضل عام 2017 نصائح بسيطة لبدء حياة صحية أفضل عام 2017



GMT 12:29 2020 السبت ,05 كانون الأول / ديسمبر

علماء يطورون تقنية لتصوير "أعماق الجمجمة"

GMT 13:03 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

روبوت يقدم المساعدة في عمليات استبدال العظام

GMT 15:22 2017 الأربعاء ,16 آب / أغسطس

عمليات تعديل العظام أحدث طرق استعادة الشباب

GMT 12:10 2017 الإثنين ,13 شباط / فبراير

"خطف الأعصاب" يساعد على علاج مرضى الشلل

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates