صوت الإمارات - مركب الفيسيتين في الفراولة يمنع تدهور الحالة العقلية

الباحثون حللوا الفئران التي تشيخ قبل الأوان لـ 10 أشهر

مركب الفيسيتين في الفراولة يمنع تدهور الحالة العقلية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مركب الفيسيتين في الفراولة يمنع تدهور الحالة العقلية

الفراولة
لندن - كاتيا حداد

تساعد الفراولة على منع تدهور الحالة العقلية المرتبطة بالعمر، حيث وجدت دراسة أنه يوجد مركب في هذا النوع من الفاكهة، معروف باسم فيسيتين، يخفّف من التدهور المعرفي والالتهاب لدى الفئران، حيث واجهت الفئران التي لم تعالج بمركب الفيسيتين صعوبات معرفية، وكذلك التوتر والالتهاب.

وربطت البحوث السابقة ما بين مركب الفيسيتين وانخفاض فقدان الذاكرة لدي الفئران المهيأة وراثيا لتطور مرض الزهايمر، وقالت القائمة على التجربة الدكتورة باميلا ماهر، من مختبر سيلولار لأمراض الأعصاب الخلوية في لا جولا، كاليفورنيا، إنّه "بطبيعة الحال، الفئران ليست مثل الناس، ولكن هناك ما يكفي من أوجه التشابه التي نعتقد أن مركب فيسيتين سينظر إليه عن كثب، ليس فقط لعلاج مرض الزهايمر المحتمل ولكن أيضا للحد من بعض الآثار المعرفية المرتبطة بالشيخوخة".

وحلّل باحثون من مختبر سيلولار لأمراض الأعصاب الخلوية في لا جولا في ولاية كاليفورنيا الفئران التي تشيخ قبل الأوان، على مدى 10 أشهر، أظهرت مثل هذه الفئران علامات على التدهور البدني والمعرفي لم يسبق له مثيل في أنواع طبيعية من الحيوانات حتى يبلغون من العمر سنتين، وقدّم الباحثون لفئران يبلغن من العمر 3 أو 10 أشهر جرعة يومية من مركب فيسيتين مع طعامهم لمدة 7 أشهر، تم تغذية مجموعة أخرى من نفس الفئران بطعام دون خلطه بمركب فيسيتين لنفس طول المدة.

وخضعت الفئران لمختلف اختبارات الإدراك والذاكرة، كما فحص الباحثون مستويات بروتينات محددة تتعلق بوظيفة الدماغ، والتوتر والالتهاب لدي الفئران، وكشفت النتائج أن الفئران التي لم تعالج بمركب فيسيتين واجهت صعوبات مع كل من الاختبارات الإدراكية، فضلًا عن إظهار الإجهاد وارتفاع نسبة الالتهاب، ولم تشهد الفئران المعالجة بمركب الفيسيتين أي مخاوف تتعلق بالسلامة.

وأظهرت تلك الفئران التي تناولت مركب فيسيتين والبالغة 10 أشهر سلوكاً، وقدرة معرفية والتهاب مماثل لمجموعة من الفئران التي لم يتم علاجها والبالغة ثلاثة أشهر مع نفس الشيخوخة، وقالت السيدة باميلا ماهر، إنّه "على مدار 10 أشهر، كانت الاختلافات بين هاتين المجموعتين مذهلة، "الفئران ليسوا مثل الناس، بطبيعة الحال، "ولكن هناك ما يكفي من أوجه التشابه التي نعتقد أن مركب فيسيتين سينظر إليه عن كثب، ليس فقط لعلاج مرض الزهايمر المحتمل ولكن أيضا للحد من بعض الآثار المعرفية المرتبطة بالشيخوخة"، ونشرت النتائج في مجلة "علم الشيخوخة سلسلة A"، وقد ربطت البحوث السابقة ما بين مركب فيسيتين وانخفاض فقدان الذاكرة لدي الفئران المهيأة وراثيا لتطور مرض الزهايمر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - مركب الفيسيتين في الفراولة يمنع تدهور الحالة العقلية  صوت الإمارات - مركب الفيسيتين في الفراولة يمنع تدهور الحالة العقلية



 صوت الإمارات -

خلال العرض الأول لمسلسل "Big Little Lies"

نيكول كيدمان بفستان أسود شفاف مُغطى بالدانتيل

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
حضرت النجمتان العالميتان نيكول كيدمان، وريس ويذرسبون العرض الأول ومؤتمر "Q&A" الخاص بمسلسل "Big Little Lies"  الذي يُعرض على شاشة  "hbo"، في لوس أنغلوس مساء الثلاثاء، واختارت النجمتان اللون الأسود ليكون رمزًا لأناقتهما في الحفلة الأولى لعملهم الجماعي، حيث ظهرت ريس بفستان قصير الأكمام ويصل إلى الركبة، بينما ارتدت نيكول فستانا يصل إلى الكاحل. تألقت كيدمان بفستان شفاف أبرز حمالة الصدر بالجزء الأعلى ويغطى بالأسفل بالدانتيل الطويل إلى الكاحل والذي أضفي إليها أناقة لا مثيل لها، وصففت النجمة التي تبلغ من العمر 50 عامًا، شعرها بتقسيمه لنصفين لينسدل على كتفيها وظهرها، وأضافت القليل من المكياج من ظل العيون الأسود والماسكارا، وأحمر الخدود ، وأحمر الشفاه الداكن، كما التقطت النجمة ذات الأصول الاسترالية صورًا تجمعها بالنجمة العالمية ريس ويذرسبون على السجادة الحمراء، والتي ارتدت فستانًا اسودًا مدمجًا مع أنماط من اللون الأبيض والفضي، ويتميز بالرقبة المستديرة، وانتعلت الممثلة والمنتجة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - مركب الفيسيتين في الفراولة يمنع تدهور الحالة العقلية  صوت الإمارات - مركب الفيسيتين في الفراولة يمنع تدهور الحالة العقلية



GMT 18:17 2017 الخميس ,27 تموز / يوليو

عرض الصوت والضوء في روما يستقطب السياح
 صوت الإمارات - عرض الصوت والضوء  في روما يستقطب السياح

GMT 11:55 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

كنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق في اسكتلندا
 صوت الإمارات - كنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق في اسكتلندا

GMT 11:51 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

ستيفن فولي وكيفن هوي يصممان "وات انرثد" بشكل جديد
 صوت الإمارات - ستيفن فولي وكيفن هوي يصممان "وات انرثد" بشكل جديد

GMT 13:37 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

راشيل بوردن توضح أن الصحافيات تتعرضن للتجاهل
 صوت الإمارات - راشيل بوردن توضح أن الصحافيات تتعرضن للتجاهل
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -

GMT 11:11 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

تحديد توقيت الطعام يساهم في فقدان الوزن

GMT 13:55 2017 الثلاثاء ,25 تموز / يوليو

توصل العلماء لفعالية عقاقير علاج السرطان

GMT 17:15 2017 الثلاثاء ,25 تموز / يوليو

"هولبوكس" المكسيكية قطعة من الجنة على الأرض

GMT 19:03 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

قضاء أجازة وسط الطبيعة الساحرة لنهر الدانوب

GMT 12:37 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

شهر حزيران يحمل تناقضات تنذر بأزمات عالمية

GMT 18:14 2017 الأحد ,23 تموز / يوليو

ألكسندرا فان هوت تصمم محرك البحث tag-walk.com
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates