تغييرات بسيطة في نظامك الغذائي تجعلك تعيش أطول
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منها تناول شاي الماتشا بدلًا من القهوة

تغييرات بسيطة في نظامك الغذائي تجعلك تعيش أطول

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تغييرات بسيطة في نظامك الغذائي تجعلك تعيش أطول

تناول شاي الماتشا بدلًا من القهوة
لندن - ماريا طبراني

توجد بدائل صحية للعديد من المكونات الرئيسية الموجودة في الوجبات الغذائية مثل الجرانولا والبن والأرز، فمن الممكن الاعتماد على بدائل بسيطة تساعد على منحك صحة أفضل، وتساهم في إطالة العمر, وتجعلك أقل عرضة إلى الإصابة بأمراض القلب والسرطان والخرف، ولكن يخاف الكثيرون من هذه الخيارات، فالتحول الكامل يمكن أن يبدو شاقًا وغير قابل للتنفيذ، ومع ذلك، بدلًا من التخلي عن صفاتك، وعاداتك الغذائية عليك إجراء ببعض التبديلات البسيطة لتساعدتك على تحسين صحتك وهي:

تغييرات بسيطة في نظامك الغذائي تجعلك تعيش أطول
العصيدة بدلا من الجرانولا
يعتبر الإفطار أهم وجبة في اليوم، ولذا فمن الأهمية أن تأكل الشيء الصحيح في الصباح، في حين أن معظم أنواع الحبوب والجرانولا تحتوي على كميات وفيرة من السكر، العصيدة مليئة بالحبوب الكاملة التي  ستعدها لهذا اليوم, حيث وجدت دراسة أميركية العام الماضي أن وعاء صغير من العصيدة كل يوم يمكن أن يكون المفتاح لحياة طويلة وصحية, فيما أكد فريق من الباحثين الدوليين أيضًا أن استهلاك المزيد من الألياف من الحبوب قد يقلل من خطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري.
وعلى الرغم من أنه يجري تسويقه باعتباره الخيار لوجبة فطور صحية، يمكن للجرانولا أن تكون عالية جدًا في السعرات الحرارية والزيوت غير الضرورية.
شاي الماتشا بدلًا من القهوة
يمكن أن تتسبب الجرعات العالية من الكافيين والمواد الأخرى الموجودة في القهوة في إفراز المزيد من هرمونات التوتر في الجسم، ولكن شاي الماتشا هو بديل صحي طبيعي ويمنحك دفعة من الطاقة دون أن يؤثر على أي جانب من الهرمونات، وقد اقترحت الدراسات أن مضادات الأكسدة في الشاي الأخضر يمكن أن تصل إلى المخ وتساعد في حماية الخلايا العصبية، والحد من انخفاض وظيفة المخ.
وعلى الجانب الآخر وجدت أبحاث أخرى أن شاي الماتشا يمكن أن يكون مفيدًا في دعم عملية التمثيل الغذائي والتحكم في الوزن, حيث يحتوي الماتشا على التيانين، الذي يحفز موجات ألفا في المخ، وهو ما يعزز التركيز واليقظة، وفي الوقت نفسه تنتج تأثير الاسترخاء. وبالتالي يحقق التوازن المثالي بين اليقظة والهدوء، وبالتالي يمكن أن يعطي لك زيادة لطيفة في الطاقة دون الشعور بالعصبية الشديدة.

تغييرات بسيطة في نظامك الغذائي تجعلك تعيش أطول
الكاكاو الخام بدلًا من الشوكولاتة بالحليب
يمكن استبدال الشوكولاتة بالحليب بالكاكاو الخام، والذي لديه تأثير كبير على الحد من السكر، وفي أميركا الجنوبية، كان الكاكاو يعتقد لقرون بأن له فوائد طبية خاصة، والذي كان يستخدم كعملة في العصور القديمة, فهو يحتوي على ما يقرب من أربعة أضعاف مضادات الأكسدة من الشوكولاتة العادية، التي يمكن أن تمنع أمراض القلب وبعض أنواع السرطان.
ويحتوي أيضًا على البروتين، الكالسيوم، كاروتين، الثيامين، الريبوفلافين، ماغنسيوم والكبريت، ويمكنك تناول الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو، كما أنها منخفضة نسبيًا في السكر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تغييرات بسيطة في نظامك الغذائي تجعلك تعيش أطول تغييرات بسيطة في نظامك الغذائي تجعلك تعيش أطول



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates