عمليات تعديل العظام أحدث طرق استعادة الشباب
آخر تحديث 22:15:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تحدث ثورة جديدة في عالم التجميل حول العالم

عمليات تعديل العظام أحدث طرق استعادة الشباب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عمليات تعديل العظام أحدث طرق استعادة الشباب

علاج التجاعيد عن طريق تعديل العظام
لندن - كاتيا حداد

تبدأ البشرة بالترهل مع التقدم في السن وتظهر عليها التجاعيد والخطوط الدقيقة، وقد تبدأ بالظهور بشكل بسيط في عمر العشرينات، ولكنها تظهر بشكل أوضح في عمر الثلاثينات، فظهورها يعتبر علامة من علامات تقدم العمر لدى السيدات والرجال أيضًاـ وقد أصبح هناك عمليات تجرى لشد بشرة الوجه ولكن مع الدراسات الحديثة يعتقد الجراحون أن "تعديل العظام" يمكن أن يحدث تغيرا في مستقبل علاجات التجميل، فمع تقدم العمر ليست فقط بشرتنا ما تصاب بالترهل ولكن عظام الوجه أيضا تتحول وتتغير مع مرور الوقت.

 قام باحثو جامعة روتغرز في نيو جيرسي الطبية بإجراء دراسة لمعرفة التغييرات التي تحدث للبشرة والوجه مع الشيخوخة على مدى 8 سنوات، وقالوا أن النتائج يمكن أن تفتح "نموذجا جديدا كليا" في الوقاية من شيخوخة الوجه، وأضافوا أن أدوية هشاشة العظام والأجهزة الميكانيكية المستخدمة في الجراحة المتعلقة بالجمجمة والوجه يمكن أن تعالج أعراض الشيخوخة.

درس الباحث الرئيسي بوريس باسكوفر، من قسم جراحة الرأس والرقبة بالجامعة، مجموعة من أربعة عشر مريضًا تتراوح أعمارهم بين 40 و 55 عامًا، وعلى مدار الدراسة، خضع المرضى للتصوير الوجهي المتكرر الذي تضمن كامل الوجه وعظام الجمجمة، وتم العثور على تغييرات بالهيكل العظمي التي تحدث في المناطق التي تجرى بها جراحات التجميل حول الخدين، الحاجبين، حول العين والجبين.

وأشار الدكتور باسكوفر إلى حدوث انخفاض في ثلاث زوايا هامة تستخدم لقياس هندسة الوجه وهو ما يبدو أن عظام الوجه تتحول وتميل إلى الأمام، وكتب في مجلة "غاما" لجراحة الوجه: أن "هذه التغييرات العظمية في العظام تسهم على الأرجح في ظهور العديد من التغييرات للبشرة في منتصف عمر الشيخوخة" وأشار إلى طيات الأنف البارزة، وتفريغ الوجه، وفقدان الأسنان وكل هذا يؤدى إلى نتائج ترهل العظام.

وتابع الدكتور باسكوفر أن الأجهزة الميكانيكية الموجودة المستخدمة في تقويم الأسنان قد تعمل في تعديل تغيرات العظام المرتبطة بالعمر، موضحًا بقوله : "قد تسمح لنا ليس فقط للعلاج ولكن أيضا لمنع حدوث هذه التغييرات، وإعطاء أملا جديدا في الوقاية من شيخوخة الوجه".

ومن المعروف أنه في الوقت الحالي يتم تنفيذ أكثر من طريقة لاستعادة شباب البشرة ومحاربة التجاعيد، كعمليات شد الوجه، والبوتوكس والفيلر، ولكن الخبراء يقولون أن الأدوية المستخدمة تقليديا لعلاج هشاشة العظام، والتي تم ربطها مع وجود آثار جانبية، يمكن استخدامها لبناء كثافة العظام.

ورحب جراح التجميل البريطاني البارز غارى روس في مانشستر، بالأبحاث الجديدة، قائلا انه أملا لفتح مجالات جديدة للعلاج، وأوضح لصحيفة الديلي ميل البريطانية بقوله: "بالتأكيد، نحن على بينة من شيخوخة الهيكل العظمي للوجه، والنمو الظاهري من الغضروف ونسب وانخفاض حجم الأنسجة الرخوة". وأضاف أن "تقويم الأسنان التجميلي والتلاعب في الهيكل العظمي هو مجال التوسع السريع في جراحة محاربة تجاعيد الوجه.. بعد أن قرأت هذه الأبحاث الجديدة، أتمنى أن تنظر في شيخوخة الوجه للمرضى الذين يخضعون بالفعل لعلاج هشاشة العظام فقد يعطينا نظرة ثاقبة ما إذا كانت هذه العلاجات الدوائية قد تفتح نموذجا جديدا في الوقاية من شيخوخة الوجه".

وتظهر الأرقام الصادرة عن الجمعية الأميركية لجراحة التجميل، زيادة بنسبة 28 في المائة في عدد الأشخاص الذين يخضعون لعمليات إزالة تجاعيد الوجه بين عامي 1997 و 2015، هذا الإجراء، المعروف طبيا بـ "ريتيدكتومي"، يرفع ويشد الجلد للمساعدة في أن تبدو البشر أكثر شبابا وسلاسة، ويمكن أن تكلف هذه العمليات ما يزيد عن 12،900 دولار (10000 جنيه إسترليني)، والآثار الجانبية للجراحة التجميلية يمكن أن تشمل فقدان الشعر، ندوب سميكة وإصابة الأعصاب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمليات تعديل العظام أحدث طرق استعادة الشباب عمليات تعديل العظام أحدث طرق استعادة الشباب



GMT 18:06 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

على الزوجين التريّث لمدة عام قبل الحمل بطفل آخر

GMT 16:06 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

ياباني ينصح بأن البكاء أكثر فعالية من الضحك

GMT 17:00 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

مرضٌ مزمن غير معروف يهدد حياة بريطانية

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates