5 نصائح للتحرّك دون الذهاب إلى صالة الألعاب
آخر تحديث 09:51:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

افعلْ المزيد مِن الأشياء وركِّزْ على القوة والاتزان

5 نصائح للتحرّك دون الذهاب إلى صالة الألعاب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 5 نصائح للتحرّك دون الذهاب إلى صالة الألعاب

التحرّك بشكل أكبر
لندن ـ كاتيا حداد

يُساعد الحصول على ساعتين من التمارين المعتدلة في الأسبوع في تجنب الإصابة بالأمراض، لكنّ القليل منّا فقط يمكنهم الالتزام بذلك، وفي ما يلي مجموعة من الطرق للبقاء نشطا في حياتك اليومية دون الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية.

قمْ بالحركة
تُوصي المبادئ التوجيهية للمملكة المتحدة للبالغين بالوصول إلى ما لا يقل عن 150 دقيقة من التمارين المعتدلة إلى السريعة أسبوعيا، إلا أن دلال إرشادية أميركية جديدة توضّح أن التمارين الأقصر مفيدة وفقا إلى مقترح مقدم من كبير المسؤولين الطبيين في المملكة المتحدة (CMO)، وهو ما يعني أنه يمكنك ممارسة التمرين بالطريقة التي ترغبها ولو لدقيقة أو دقيقتين في كل مرة، إذ إن ممارسة 5 إلى 10 دقائق من النشاط على الكثافة تساعد كثيرا.

قم بطلاء السور
يقول البروفيسور إيمانويل ستاماتاكيس من جامعة سيدني إن "النشاط البدني العرضي الذي يشكل جزءًا من حياتنا اليومية هو أكثر الخيارات الواعدة لتجنب الأمراض الجسدية، وتحتاج أجسامنا إلى التحدي، حتى لو كان هذا التحدي قصيرا للغاية"، كما تعد المهام المنزلية مثل الأعمال المنزلية وغسيل السيارة باليدين من بين نشاطك اليومي، لكن الوقوف ليس كافيا.

إقرا ايضًا: علماء يُحذّرون من شرب المياه بعد ممارسة التمارين الرياضية

افعل المزيد من الأشياء
يقول الدكتور تشارلي فوستر، من جامعة بريستول، ورئيس لجنة خبراء CMO، إن المفتاح ببساطة في القيام بمزيد من الأمور التي تقوم بها بالفعل، مثل توسيع نطاق رحلتك إلى المتاجر أو السير على السلالم في محطة القطار بدلا من استخدام المصعد مثلا، مضيفا "انظر إلى يومك المعتاد ويوم عطلتك وافعل المزيد من الأشياء بطريقة نشطة، واستمر على ذلك لفترة أطول، فالأمر يبدو أكثر منطقية للناس بدلا من البدء في سلوك جديد".

ركّز على القوة والاتزان
تُوصي المبادئ التوجيهية الحالية للمملكة المتحدة البالغين بتدريبات القوة والتمارين مرتين في الأسبوع، لكن القليل منا يفي بها، ويقول فوستر لقد أصبحت هذه المبادئ التوجيهية منسية، موضحا أن الأمر بالغ الأهمية، وهو أكثر أهمية بالنسبة إلى كبار السن، ويمكنك على سبيل المثال حمل حقائب تسوق ثقيلة على بُعد بضعة أمطار إلى السيارة أو تسلق السلالم أو حتى الوقوف متزنا على ساق واحدة، وأشارت لجنة الخبراء أيضا إلى اقتراح الحفر في الحديقة أو حمل طفل.

الاستفادة من وقت العمل
ترتبط كثرة الجلوس لفترات طويلة من الوقت بزيادة خطر حدوث عدد من المشاكل الصحية، بما في ذلك مرض السكري وأمراض القلب، فضلا عن الموت المبكر، لكن دراسة حديثة أشارت إلى أن تقليل هذه المخاطر لا يقتصر فقط على كسر نوبات البقاء ثابتا، فمن المهم تقليل وقت الجلوس في وضع الثبات بشكل عام، وعلى سبيل المثال يمكنك السير أثناء الحديث في الهاتف أو الذهاب إلى زملاءك في العمل بدلا من تبادل الرسائل الإلكترونية، كما أن التمشية مع سرد القصص ربما تفيد في هذا الشأن.

قد يهمك ايضا

تعرف علي فوائد السمك لمرضى السكري

دراسة تؤكّد أنّ تناول الأطعمة القائمة على النباتات يمكن أن يطيل العمر

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 نصائح للتحرّك دون الذهاب إلى صالة الألعاب 5 نصائح للتحرّك دون الذهاب إلى صالة الألعاب



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 نصائح للتحرّك دون الذهاب إلى صالة الألعاب 5 نصائح للتحرّك دون الذهاب إلى صالة الألعاب



خلال حفلة "دايلي فرونت رو" في لوس أنجلوس

تألُّق كيت هدسون بفستان أحمر لامع ومكياجًا بسيطًا

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
تألّقت الجميلات الشقراوات كيت هدسون وكانديس سوانبويل وستيلا ماكسويل، في حفلة توزيع جوائز "دايلي فرونت رو" في لوس أنجلوس داخل فندق بيفيرلي هيلز، الأحد، وظهرت هدسون التي تتم عامها الأربعين في الشهر المقبل بإطلالة رائعة، حيث فستان أحمر لامع طويل وبأكمام طويلة، يتماشى مع الشنطة الصغيرة الكلتش التي حملتها، وكانت إطلالتها من اختيار منسقة الملابس صوفي لوبيز، بيما تولّى تسريحة شعرها مصفف الشعر جورجي روسيل، والذي تركه منسدلا بتموجيات واسعة خفيفة. واعتمدت كيت مكياجا بسيطا وضعت فيه أحمر شفاه باللون الأحمر يتماشى مع الفستان، أما المجوهرات كانت من تصميم صديقتها جينفر ماير، والمكياج بواسطة خبيرة التجميل مونيكا بلوندير، وفي وقت سابق حيث الاحتفال بعيد القديس باتريك، نشرت النجمة صورة رائعة عبر تطبيق "إنستغرام" لابنتها البالغة من العمر 5 أشهر، راني روز. وتثار إشاعات بأن كيت ستتم خطبتها إلى مؤسس لايت ويف ريكورد، 32 عاما، والذي قابلته في عام

GMT 11:13 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

تعرّف على أفضل مناطق الجذب السياحي في العالم
 صوت الإمارات - تعرّف على أفضل مناطق الجذب السياحي في العالم
 صوت الإمارات - الطريقة الصحيحة لتنظيف السجاد المُشترى حديثًا

GMT 04:27 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

عبدالله بترجي يُؤكد على صعوبة المواجهة مع الهلال

GMT 09:55 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

الكولومبي خاميس يكشف طبيعة علاقته بزيدان

GMT 15:12 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يُعلنون عن "الألي المسيح" الذي يعمل على حل أعمق المشاكل

GMT 15:40 2016 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

كتاب يكشف بشاعة العمليات الجراحية في القرن 19

GMT 10:02 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

هولندا وألمانيا يتواجهان في تصفيات بطولة أمم أوروبا 2020

GMT 15:37 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

نسرين أمين تعد بمفاجآت في "الشارع اللي ورانا"

GMT 07:18 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

نجم مانشستر سيتي ينتظر إشارة من مسؤولي الريال
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates