cheats and eats أسلوب واقعي لوزن مناسب
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأنظمة الغذائية الصارمة تؤدي إلى الصداع وتقلب المزاج

" Cheats and Eats" أسلوب واقعي لوزن مناسب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - " Cheats and Eats" أسلوب واقعي لوزن مناسب

فقدان الوزن
لندن ـ كاتيا حداد

يختلف تصورنا الحالي لما هو صحي أو جذاب، حيث إن البعض من الناس يحتاج لإنقاص وزنه للمساعدة في تحسين صحتهم، والبعض الآخر يشعر فقط بالحاجة إلى تغيير مظهر جسده للأفضل، وغالبًا ما يشجع ذلك الناس على البحث عن حلول سريعة يمكن أن تكون مقيدة جدًا وغير متوازنة.

هذه الخيارات قد تؤدي إلى فقدان الوزن بصورة أولية، ولكن التمسك بها على المدى الطويل هو عادة غير واقعية و حتما سيتم التخلص من النظام الغذائي، ويعود الناس إلى عادات الأكل القديمة مرة أخرى وزيادة الوزن.

باستخدام طريقة " Cheats and Eats" وهي اتباع أسلوب الحياة الذي يسمح لك إنقاص وزنك في حين لا تزال تتمتع بتناول جميع الأطعمة التي ترغب، وهو نهج أكثر واقعية على المدى الطويل للتحكم في الوزن.

المكسرات
المعادلة الأساسية لفقدان الوزن بسيطة، هو أنك بحاجة إلى تناول كميات أقل من الطعام وزيادة حرق الدهون، إن السعرات الحرارية لا تأتي على قدم المساواة حتى يتسنى لك اختيار  الجمع بين الأطعمة لتعزيز الشبع والامتلاء بالإضافة إلى المغذيات.

ومع ذلك، إذا كان الأمر بهذه البساطة فإننا لن يكون لدينا مشكلة عالمية مع زيادة الوزن والسمنة ناهيك عن تأثيرها على معدلات الإصابة بالأمراض والوفيات، حيث إن الأمراض المتعلقة بالنظام الغذائي هي من الأسباب الرئيسية للوفاة المبكرة، ويعتبر تناول الطعام الصحي أحد الاعتبارات الرئيسية لسياسة الصحة العامة للدول في جميع أنحاء العالم ولكن لا يزال الشخص العادي يفشل في تناول ما يكفي من الفواكه والخضار والحبوب والبقول والفاصوليا وغيرها من الأطعمة النباتية، في حين يزداد الإقبال على المنتجات المصنعة وتناول الكثير من السكر والدهون السيئة.

 وفي محاولة اتباع نظام غذائي صارم من تناول الأطعمة الصحية والابتعاد عن غير الصحية سوف يكون دائمًا تحديًا كبيرًا ، ولكن نهج "Cheats and Eats"يوفر بعضًا من المرونة عن طريق إجراء تغييرات صغيرة على الطريقة التي تتناول به طعامك قد يكون النهج الأكثر منطقية لفقدان الوزن ولكن يمكن أن يبدو بطيئًا وغير جذابًا لبعض الناس.

 إن الامتناع عن تناول المشروبات الغازية اليومية، وكيس من البطاطس المقرمشة أو الشوكولاته، فضلًا عن الحد من تناول الكحول يمكن أن يكون كافيًا لحرق 500 سعرة حرارية من الاستهلاك اليومي، وهو ما يعادل فقدان كيلو واحد في الأسبوع.

وبالمثل، فإن الوجبات الغذائية تقدم للناس نقطة البداية والتوجيه والهدف النهائي الذي يجعلهم يشعرون  في الشروع في مسار منظم بشكل جيد لفقدان الوزن، وهناك العديد من الأسباب التي تجعل الناس يفشلون في التمسك بنظام غذائي في حين أن فقدان الوزن يتطلب قدرًا من الإرادة والالتزام، فضلًا عن الدعم من حولك، ما اخترته لتناول الطعام بالنظام الغذائي الخاص بك يمكن أن يحفز أو يكسر قدرتك على التمسك به، وتشمل الإجابة ثلاثة أسباب من بينها إنكار الغذاء والجوع ونمط الحياة.

 ويمكن أن تؤدي الوجبات الغذائية الصارمة أو شديدة الدقة إلى تقلب المزاج والصداع والتعب الجسدي والعقلي والتهيج واضطراب الجهاز الهضمي وضباب الدماغ، وغالبًا ما يشار إلى هذا بأعراض الانسحاب ويمكن أن يسبب لك الدخول في حالة مثل الغيبوبة، كما يمكن أن تؤدي الوجبات الغذائية شديدة التقييد بمنع تناول العديد من المجموعات الغذائية وتؤدي إلى الرغبة الشديدة في الوصول إليها.

 من الناحية النفسية، فإن عدم القدرة على اتباع قواعد صارمة والقيود على النظام الغذائي يمكن أن يسبب الإحباط لأنها تعتقد أنه عن طريق ارتكاب خطأ واحد يكون قد دمروا يوم كامل  بالنظام الغذائي، والذي يمكن أن يؤدي إلى مشاعر الفشل، فإذا كنت تعرف أنك لا تستطيع العيش دون الشوكولاته والخبز والمعكرونة، لماذا تضع نفسك من خلال اتباع نظام غذائي يقيد بشدة هذه الأطعمة عندما يكون لديك حلًا أسهل لا يجعلك تشعر بالفشل؟

 واحدة من أكبر المشاكل لدى العديد من الناس مع الوجبات الغذائية هو أنهم يشعرون بالجوع، ليس هناك حاجة لتشعر بالجوع عندما تحاول فقدان الوزن فيمكنك اختيار مزيج صحيح من الأطعمة التي يمكن أن تساعد على التغلب على الجوع، لتشعر بالشبع لمدة أطول، وتخطيط وجبات الطعام من البروتينات والدهون والخضروات الصحية هي إستراتيجية ثابتة للمساعدة في فقدان الوزن.

  وهي المعادلة الغذائية التي تدعم منهج "Cheats and Eats". كما أن البروتين معروف جيدًا لقدرته على الشبع والدهون الصحية لها تأثير مماثل، كما أن الخضروات هي أيضًا مهمة إذا كنت تفكر في إنقاص وزنك.

 وهذه المجموعة الغذائية غنية بالماء، وهو ما يعني انخفاض في السعرات الحرارية مع المحتوى الغني بالألياف والذي يسمح لك بالشبع، الخضروات هي أيضًا غنية بالمغذيات الدقيقة التي تساعد على دعم احتياجات الجسم الأساسية، وهذا المزيج من العناصر الغذائية يساعد أيضًا على تنظيم مستويات السكر في الدم، والتقلبات الحادة التي يمكن أن تشجع الجوع والرغبة الشديدة للطعام وتخزين الدهون كما هو الحال عند تناول نظام غذائي غني بالكربوهيدرات هضمها بسرعة مثل الحبوب المكررة "الباستا البيضاء والأرز والخبز" أو السكر.
 

 

 

 

 

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 cheats and eats أسلوب واقعي لوزن مناسب  cheats and eats أسلوب واقعي لوزن مناسب



GMT 17:32 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة امرأة دنماركية بسبب مرض أصيبت به مِن جنينها

GMT 13:20 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تربط بين نقص الانتباه والحمض النووي

GMT 13:58 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء يطورون جهازًا لإعادة حاسة الشم لمن فقدها

GMT 15:25 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

نواب بريطانيون يطالبون بتنظيم "زرع الثدي"

GMT 12:35 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

5 أطعمة تجنّبها لضمان الاستيقاظ في حالة جيِّدة

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates