الثروة التعليمية في المكسيك تفشل بسبب روتين المدارس
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ارتفاع معدلات التسرب وقلة نسبة الحضور

الثروة التعليمية في المكسيك تفشل بسبب روتين المدارس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الثروة التعليمية في المكسيك تفشل بسبب روتين المدارس

الثروة التعليمية في المكسيك
مكسيكو ـ لينا العاصي

لا يزال الكثير من الطلاب في مدرسة أنجيل البينو كورزو الابتدائية في بوينا فيستا ، لم يتناولوا طعامهم بعد طوال اليوم ، ويشعر الطلاب بالتململ والتشتت بعيدًا عن شرح معلميهم ، كما إنهم يعدون الدقائق في انتظار جرس الفسحة ، حتى يتناولون طبق من الفول والخبز ، ولعلها الوجبة الوحيدة التي سيتناولنها طوال هذا اليوم.

وتقول المعلمة جوان كارلوس "كيف يمكن للطلاب أن يتعلموا إذا لم يتناولوا طعامهم ، وليس لدينا ما نحتاج من الأدوات التعليمية المناسبة ، نحن نستخدم المواقع التفاعلية على الإنترنت ولكن معمل الحاسب الآلي مغلق ولا يوجد شبكة إنترنت".

وتعد بيونا فيستا هي مدينة صناعية مترامية الأطراف أعلى التلال في المكسيك ، كما أن معدلات الجريمة هناك مرتفعة جدًا ، حيث أن في فصول الشتاء . وتغلق المدارس أبوابها مبكرًا ، حيث يضطر الكثير من التلاميذ إلى المشي نحو منازلهم بمفردهم ، ولا تستطيع الشرطة القيام بدوريات في إرجاء المدينة ، نسبة الحضور في المدرسة محزنة ، ومعدلات التسرب من التعليم مرتفعة.

وهناك عشرة من 35 تلميذ من المسجلين في الصف الخامس غائبون ، عدد قليل فقط من التلاميذ لا يزالون يحضرون ، وتضيف كارلوس "لا نعرف ماذا حدث لهم ، هم توقفوا فجأة  عن المجيء".
ويعتبر المقصد أن يكون التعليم هو السياسة الرئيسية للرئيس المكسيكي إنريكي بينيا نييتو ، وفي العام التالي لانتخابه في عام 2012، أعلن عن إصلاحات طموحة لتنظيف الفساد في اتحاد المعلمين المكسيكي ، وتحسين معايير التدريس ، وخلق نموذج تعليمي أكثر عدلًا يصلح إلى القرن الـ 21.  

أدخلت الحكومة اختبارات إلزامية إلى المعلمين ، مبشرة من ذلك الحين بالترقيات والرواتب التي تعتمد على حسن الأداء ، وليس المحاباة ، وكشف أول تعداد تعليمي على الإطلاق أن عشرات الآلاف من المرتبات تدفع بصورة غير قانونية للعاملين في النقابات والإداريين وحتى المدرسين المتقاعدين والمتوفيين".

ولكن على الرغم من إحراز بعض التقدم ، لا تزال الملايين من الدولارات تُهدر ، ولا تزال رواتب المدرسين تدفع للأشخاص الذين لا يدخلون الفصل الدراسي أصلًا ، وفقًا لأرقام المرتبات الفدرالية التي يجري تحليلها من قبل الوكالة الدولية المكسيكية إيفالوا ومعهد مونتيري للتكنولوجيا والتعليم العالي .

أضاف المحقق الرئيسي ماركو فرنانديز "هذا أمر غير قانوني، ولكن لم يعاقب أحد ، إن نموذج التعليم الجديد يحتاج إلى إنفاق المزيد من الأموال لتحقيق النجاح ، كيف ستمول الحكومة المزيد من المعلمين والتكنولوجيا إذا كانت لا تزال تنفق ملايين الدولارات على المناصب الفاسدة ، وتفشل في معاقبة المسؤولين عن هذا الفساد".

وتحتل المكسيك المرتبة الأخيرة في التعليم بين بلدان منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي ، البالغ عددها 35 بلدًا ، ويخرج الأطفال المكسيكيون من المدرسة بأسوأ المهارات في القراءة والكتابة والرياضيات والعلوم ، حيث يفشل نحو نصفهم في تلبية المعايير الأساسية.

ويتفوق أفقر الأطفال في فيتنام على الطلاب الأكثر تميزًا في المكسيك ، وهناك سياسة أخرى لافتة للنظر ، أعُلنت في وقت سابق من هذا العام، وهي تعيين المعلمون الناطقون باللغة الإنجليزية في كل مدرسة على مدار عشرة أعوام ، وينبغي أن يكون الأطفال كافة ثنائي اللغة باللغتين الإسبانية والإنجليزية في غضون 20 عامًا.

ولقد انخفضت ميزانية التعليم بنسبة 11.4٪ هذا العام إلى 12 مليار جنيه إسترليني ، وهو أدنى مستوى منذ عام 2011 ، حيث يعاني الاقتصاد من تهديدات الرئيس الأميركي دونالد ترامب ببناء جدار حدودي وخرق اتفاقيات التجارة. وقد انخفضت ميزانية الكتب المدرسية بمقدار الثلث ، وانخفضت برامج تدريب المعلمين بنسبة 40% ، بينما يشعر العديد من المعلمين أنهم تعرضوا لتشويه السمعة بسبب الخلاف الضخم بين الحكومة ونقابتهم ، ولكن في بوينا فيستا، على الأقل، يحاولون بذل قصاري جهدهم في ظل الظروف الصعبة للغاية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الثروة التعليمية في المكسيك تفشل بسبب روتين المدارس الثروة التعليمية في المكسيك تفشل بسبب روتين المدارس



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى

GMT 13:23 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

وضع أول دليل لإعداد وصياغة التشريعات في دبي

GMT 14:34 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة "تسلا" تُعلن نيتها إطلاق أول "بيك آب" كهربائية

GMT 21:25 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

راندا المهدي تحقق أنجازًا تاريخيًا في سباق "إيرون مان"

GMT 13:13 2013 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

عرض فيلم زبانا لسعيد ولد خليفة للمرة الاولى في فرنسا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates