الأطفال البيض يصابون بالمشاكل النفسية أكثر من السود
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دراسة تؤكد أن التماسك الأسري له دور فعَّال

الأطفال البيض يصابون بالمشاكل النفسية أكثر من السود

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأطفال البيض يصابون بالمشاكل النفسية أكثر من السود

من المرجح أن يعاني الأطفال البيض من مشاكل الصحة النفسية من أقرانهم
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت دراسة رئيسية أن الأطفال البيض هم الأكثر عرضة للإصابة بمشاكل الصحة النفسية مقارنة بأقرانهم, وقد تم إلقاء اللوم على زيادة نسبة الانهيارات الزوجية لتسببها بالمشاكل العاطفية بين الأطفال البيض، حيث أشار الباحثون إلى تماسك أسري أفضل في المجتمعات العرقية. ويذكر تقرير نشر، الخميس، نتائج أكبر مسح أجرى للسكان من أي وقت مضى  قائم على أساس الصحة النفسية للأطفال ورفاهيتهم في انجلترا. وقام باحثون في جامعة لندن ومركز آنا فرويد الوطني للأطفال والأسرة بتحليل استجابات المسح من 30000 طفل تتراوح أعمارهم بين 11 و 14 عاما.

ووجد الباحثون أن الأطفال البيض بصورة كبيرة هم أكثر عرضة للإصابة بمشاكل الصحة العقلية من أولئك من السود والآسيويين والمختلطين وغيرهم من الجماعات العرقية, فتم إعطاء الأطفال درجة بناء على إجاباتهم على سلسلة من الأسئلة بشأن حالتهم العاطفية، بما في ذلك ما إذا كانوا قد تعرضوا لمشاعر الاكتئاب، والقلق أو المشاعر المسيلة للدموع.
وإذا كانت درجاتهم أعلى من حد معين، فإن ذلك يعني أن كان احتمال إصابتهم بمشاكل الصحة العقلية الخاصة بهم كبيرا فإن التدخل، مثل تقديم المشورة، يكون ضروريًا, وكان لدى واحد من كل خمسة أطفال بيض (20 في المائة) درجات أعلى من هذا الحد، مما يعني أن مشاكل الصحة العقلية الخاصة بهم كانت من قبيل "الاحتمال الكبير" بأن التدخل ضروري، مثل تقديم المشورة, وهذا بالمقارنة مع 14 في المائة لدى الأطفال المنتمين إلى جماعات عرقية أخرى.

 

الأطفال البيض يصابون بالمشاكل النفسية أكثر من السود

 

وقالت الدكتورة جيس ديتون، أستاذة بجمعية الصحة العقلية للطفل والرفاهية في جامعة كاليفورنيا، التي قادت البحث، إن هذا التناقض يمكن تفسيره جزئيا من قبل المجتمعات العرقية التي لديها تماسك أسري أفضل أو وجود مجموعة أكثر تنوعا من الأصدقاء، مما يجلب المزيد من رأس المال الاجتماعي عن نظرائهم البيض, وأضافت أن الأطفال البيض قد يرونه قبولا اجتماعيا أكثر للحديث عن مشاكلهم العاطفية من أقرانهم من خلفيات أخرى، وبالتالي هم أكثر عرضة للإبلاغ عن مشاكل الصحة العقلية الخاصة بهم.

وتعليقا على هذا البحث، قال البروفيسور فرانك فوريدي، أستاذ علم الاجتماع الفخري في جامعة كينت، إن انهيار الأسرة له تأثير على الصحة العقلية للأطفال, ويظهر الفرق بشكل خاص عند مقارنة الأطفال من الخلفيات البيضاء والآسيوية حيث تكون حالات الطلاق أقل بكثير.

وقال البروفيسور فوريدي إن الأسر البيضاء تفتقر على نحو متزايد إلى الثقة الأخلاقية لتعذيب الشباب بسبب سوء التصرف، وبدلا من ذلك تلقي باللوم على مشاكل الصحة العقلية, إن المأساة هي أن الآباء يشجعون الأطفال على الإصابة بمشاكل الصحة العقلية من خلال الحديث عن الكآبة والتأكيد عليها, وأضاف "إن لها عواقب مدمرة".

وقال: وبحلول الوقت الذي يصل فيه هؤلاء الأطفال إلى الجامعة يشعرون بالقلق الشديد والاهتزاز الذاتي، ويجدون صعوبة في الطموح إلى الحكم الذاتي, فالثقافة الآسيوية، على سبيل المثال، أكثر ما يحكمها التفسيرات الدينية أو الأخلاقية بدلا من تلك النفسية. "

 

الأطفال البيض يصابون بالمشاكل النفسية أكثر من السود

 

وقال توماس باسكو، مدير حملة الائتلاف من أجل الزواج، إن البحث يؤيد وجهة النظر القائلة بأن "المجتمعات التي يظل فيها الوالدان متزوجان يكون لهم أطفالا أكثر صحة وسعادة نتيجة لذلك, نعلم بالفعل أن الأطفال من المنازل المهدمة قد تضاعفوا نحو خمسة أضعاف ومن المرجح أن يعانوا من سوء الصحة العقلية مقارنة بأولئك الذين يبقى والديهم معا, ونعرف أيضا أن الأطفال الآسيويين كانوا أكثر عرضة للاستفادة من الآباء الذين لا يزالون متزوجين من نظرائهم البيض".

ووجدت الدراسة أيضا أن الفتيات أكثر عرضة مرتين للإبلاغ عن مشاكل الصحة العقلية من الفتيان, ووجد الباحثون أن ربع الفتيات تجاوزن حد المشكلات العاطفية مقارنة بنسبة 11 في المائة فقط لدى الأولاد.

وقال الدكتور ديتون إن الأسباب المحتملة لذلك قد تكون الضغوطات التي تواجهها الفتيات بسبب شكل الجسم، فضلا عن تعرضهن لمزيد من الإجهاد فيما يتعلق بالعمل المدرسي والامتحانات, وستطرح نفس هذه الأسئلة على الأطفال الذين شاركوا في الدراسة الاستقصائية، الذين هم من خلفية أكثر حرمانا من المتوسط، سنويًا على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وقال الدكتور ديتون: "إن أقوى النتائج التي توصل إليها هذا البحث هي أن مشاكل الصحة العقلية بين الأطفال والشباب تبدو الآن في معدل مقلق وأن هناك ارتباطا قويا ومتسقا بين الحرمان ومشاكل الصحة العقلية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأطفال البيض يصابون بالمشاكل النفسية أكثر من السود الأطفال البيض يصابون بالمشاكل النفسية أكثر من السود



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates