المقاصة أمل الجامعات البريطانية لاستعادة أعداد الطلاب المحتملين
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بالتزامن مع قضية خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي

"المقاصة" أمل الجامعات البريطانية لاستعادة أعداد الطلاب المحتملين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "المقاصة" أمل الجامعات البريطانية لاستعادة أعداد الطلاب المحتملين

معالجة انخفاض عدد الطلاب في الجامعات البريطانية
لندن - كاتيا حداد

لقد استفادت مؤسسات التعليم العالي البريطانية البالغ عددها 160 مؤسسة من الموجات المتزايدة من طلبات الطلاب الجامعيين المحتملين، مع تراجعها في عام 2012 عندما ارتفعت الرسوم الدراسية لأول مرة إلى 9.000 جنيه إسترليني، ولكن هذا العام تقلصت تلك الموجات، ويخشى بعض نواب المستشارين من أنها ستظل على هذا الوضع لمدة طويلة.

وأظهرت بيانات "يوكاس"، خدمة قبول الجامعات والكليات، انخفاضًا حادًا في عدد طلبات الدراسة الجامعية من الطلاب المقيمين في المملكة المتحدة للمرة الأولى منذ عام 2012، حيث أن العامل الديموغرافي المتقلص للمتخلفين عن المدارس الثانوية قد ترافق مع عدد أقل من تقديم الطلبات من الطلاب البالغين والطلاب الذين يدرسون بدوام جزئي، وفي السنوات السابقة كانت الطلبات المقدمة من طلاب الاتحاد الأوروبي وغير الاتحاد الأوروبي في مرحلة نمو وازدهار, ولكنه الآن, بسبب استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وما يرتبط به من تداعيات, شهد انخفاضًا ملحوظًا في الطلبات المقدمة من طلاب الاتحاد الأوروبي، على الرغم من الجهود المضنية التي تبذلها الحكومة وقطاع التعليم العالي لطمأنة الطلاب المحتملين أنهم لن يتأثروا بالاضطراب.

وقد ازدادت صعوبة المنافسة في هذا العام بسبب التوسع في الأعداد المقدمة من الجامعات المرموقة ضمن مجموعة راسل من المؤسسات التي تعتمد على كثافة البحث، مما جعل الطلاب يبحثون عن مكان آخر، وكانت نتيجة ذلك موجة من التسويق حيث كانت الميزانيات متوترة,  فقد قامت جامعة لندن متروبوليتن بتغطية بعض حافلات لندن ذات الطابقين بألوان صفراء زاهية وشعارها. وقد قدمت جامعات أخرى، مثل جامعة دي مونتورت في ليستر، الجائزة الذهبية الأخيرة للجامعة في إطار التميز التعليمي الجديد للحكومة. تأمل إدارة دي مونتفورت في أن يساعد بريق الذهب على انتساب الطلاب الدوليين من الصين، ومواجهة المنافسة الشديدة في سوقها المحلية.

وقالت جامعة شيفيلد - وهي عضو في مجموعة راسل - إنها تمكنت فيما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في انتساب طلاب الاتحاد الأوروبي، ومن المتوقع أن تشهد زيادة في الطلبات المقدمة من طلاب الاتحاد الأوروبي، بعد بذل المزيد من الجهد من خلال الشبكات التي نشرتها حول أوروبا. وعلى غرار عدد متزايد من الجامعات، اهتمت جامعة شيفيلد بتقديم جولات في الحرم الجامعي وأيام مفتوحة للطلاب المحتملين وأسرهم في الأسابيع التي سبقت وصول نتائج المستوى A , وحتى استضافة فعاليات الحرم الجامعي في الأيام التي تُنشر فيها النتائج .

وأظهرت بيانات يوكاس أن نسبة السكان البالغين من العمر 18 عاما من المتقدمين بطلبات في انجلترا ارتفع من 37.2٪ في العام الماضي إلى 37.9٪ في عام 2017، وهو أعلى مستوى قياسي - على الرغم من ارتفاع الرسوم الدراسية إلى 9.250 جنيهًا إسترلينيًا في السنة واحتمالية تخرج الطالب بمتوسط ديون القروض الطلابية بأكثر من 40.000 جنيه إسترليني.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المقاصة أمل الجامعات البريطانية لاستعادة أعداد الطلاب المحتملين المقاصة أمل الجامعات البريطانية لاستعادة أعداد الطلاب المحتملين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates