اسكتلندي مُصاب بشلل دماغي يقهر تحديات واجهته بالعمل كمحام
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اعتبر الإعاقة ليست حجرًا عثرًا أمام التعلم وتتطلب مجهودًا مضاعفًا

اسكتلندي مُصاب بشلل دماغي يقهر تحديات واجهته بالعمل كمحام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اسكتلندي مُصاب بشلل دماغي يقهر تحديات واجهته بالعمل كمحام

المعوقين ليسوا عائقا أمام التعلم
لندن - سليم كرم

يطلب العديد من الأشخاص دراسة مادة القانون، لكن هناك تحديات لم يتوقع أنها تواجه المحامين المعوقين أثناء وبعد التدريب. وذكر أحد الأشخاص أنه حصل على شهادة القانون في اسكتلندا، قبل أن يذهب إلى لندن لاستكمال دبلوم الدراسات العليا في القانون ودورة الممارسة القانونية. لديه شلل دماغي شديد، لذلك يستخدم كرسي متحرك ويضطر لإملاء معظم عمله. ومن الممكن أيضا اعتبار أن كلامه صعب الفهم وخاصة عندما تتضاعف لهجته الاسكتلندية.

والشلل الدماغي يجعل من الصعب اتباع المبادئ التوجيهية الرسمية التي لا تأخذ الظروف الشخصية في الاعتبار. وهناك العديد من الأشياء التي لا يستطيع القيام بها مثل أخذ ملاحظات بعد المحاضرة، لا شيء يمكن أن يحل تمامًا محل أخذ الملاحظات الخاصة. إلا أنني كنت محظوظًا بأن محاضري الجامعيين ومستشاري الإعاقة التقوا بي خلال حوار مفتوح، مما سمح لنا بإيجاد حلول.

إلا أن القضايا الاجتماعية من الممكن أن تكون أكثر تعقيدًا. فبعض من المحاضرين كانوا عصبيين للغاية حول ضعف الكلام. وفي الفصول التي كان المعلمون لديهم الثقة لإشراكه في الحوار، وحذوا الطلاب الآخرين حذوها، الا أن بعض المحاضرين الآخرين يصرّون على وجود مساعد لي.

ويجب أن يعلم مُتحدي الإعاقة أنهم لن يكون لديهم بالضرورة نفس الدعم بعد الجامعة، فعلي الرغم من أنه يستمتع بالجدل. ولكن نظرًا لضعف الكلام والعديد من الجوانب التي يجب أن تتوافر في المحامي فإنه يعتقد أن مهنة كاتب العدل ستكون أفضل وملاءمة بالنسبة له. كما يعتقد أن الشركات لديها الموارد لدعمه. ولكن الأمور لا تسير بهذه البساطة. في حين أن البلاد لديها العديد من قوانين المساواة، الا أن في نهاية المطاف من الصعب أن ترى كيف لشخص ضعيف أن يسبب منفعة.

يمكن للخريجين اكتساب خبرة قبل أن يتم تقديم عقد التدريب. لكنني وجدت أن الشركات التي تتعامل مع خريجي دورة الممارسة القانونية غالبًا ما يعانون من نقص في التمويل وفي المباني التي يتعذر الوصول إليها جسديًا، مما يضع بعض المرشحين المعوقين في وضع غير مؤات بشكل أكبر. كما يمكن أن يعتمد مقدار الدعم الذي يمكنك الحصول عليه كمحامي معاق في مجال القانون الذي تسعى إليه. وفي إحدى المناسبات التي حضرها، أخبره أحد الشركاء في إحدى شركات المحاماة العليا أن لديهم ما يكفي من المال لاعطائه لاي شخص يحتاجه وهو من ذوي الإعاقة. وهناك بعض المبادرات الكبيرة للخريجين المعوقين مثل myplusconsulting.com  . غير أن هذه الفرص لا تنتشر في جميع مجالات القانون.

وأكد الخريج الاسكتلندي، أنه "لم أكن أتوقع أن ممارسة القانون تتطلب مجهودًا جسديًا أكثر مما ينبغي، وكثيرًا ما يطلب من المحامين الصغار العمل لساعات طويلة والقيام بالكثير من عمليات نقل الأوراق. فالجسد مطلوب بقدر الدماغ. ولكن جسدي يتحرك لا إرادية ويتعب بعد ست أو سبع ساعات. ولديها علاقة ضعيفة مع آلات تصوير المستندات. كما أن العديد من شركات المحاماة تتطلب العمل بدوام كامل هناك القليل من الطلب على أعضاء الفريق بدوام جزئي.

لقد تلقيت العديد من النصائح التي أحيانا تكون متضاربة. فموظفو الموارد البشرية، الذين يبدو أنهم مرتبطون بقانون المساواة، يعطوني الكثير من الأمل ويشجعوني على التقدم للحصول على التدريب. ولكن كبار المشرفين على مختلف التدريب يقولون لي أن ذلك نهاية المطاف.

إن المعوقين ليسوا عائقا أمام التعلم قد أكافح من أجل العثور على عمل في القانون، ولكن ما زلت أجد المفهوم الأساسي لتطبيق القواعد على الحقائق إشراك تماما. لقد حصلت على درجة القانون وقمت بكتابة العديد من طلبات التدريب. لقد علمتني كيفية توضيح الحجج غير القانونية بوضوح، على سبيل المثال. بفضل تدريبي القانوني، تمكنت من تأمين ما يكفي من التمويل للمساعدين الشخصيين، مما مكنني من العيش حياة مستقلة. لا يزال لدي الكثير من الطاقة لتمثيل أولئك الذين لديهم احتياجاتهم وانتهكت. ونظرا للطبيعة الرأسمالية لمعظم شركات المحاماة، وشدة ضعفي، لا أستطيع أن أرى هذا يحدث قريبا - لكن دراسة القانون كانت ومازالت أفضل قرار من أي وقت مضى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اسكتلندي مُصاب بشلل دماغي يقهر تحديات واجهته بالعمل كمحام اسكتلندي مُصاب بشلل دماغي يقهر تحديات واجهته بالعمل كمحام



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى

GMT 13:23 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

وضع أول دليل لإعداد وصياغة التشريعات في دبي

GMT 14:34 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة "تسلا" تُعلن نيتها إطلاق أول "بيك آب" كهربائية

GMT 21:25 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

راندا المهدي تحقق أنجازًا تاريخيًا في سباق "إيرون مان"

GMT 13:13 2013 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

عرض فيلم زبانا لسعيد ولد خليفة للمرة الاولى في فرنسا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates