اختراع طوق ذكي للكلاب لتجسيد عواطفهم عبر أضواء الليد
آخر تحديث 03:04:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يرتبط بمعدل ضربات القلب لمعرفة متى يكون سعيدًا

اختراع طوق ذكي للكلاب لتجسيد عواطفهم عبر أضواء الليد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اختراع طوق ذكي للكلاب لتجسيد عواطفهم عبر أضواء الليد

اختراع طوق ذكي للكلاب لتجسيد عواطفهم عبر أضواء الليد
طوكيو ـ علي صيام

صمم المخترع الياباني جوجي ياماجوشي، طوقًا ذكيًا للكلاب لتجسيد عواطفهم، عن طريق وضع أضواء ليد في الجهاز، ترتبط بمعدل ضربات القلب، لإظهار متى يكون الكلب سعيدًا، أو متحمسًا أو مسترخيًا.

ويمكن رصد تغيرات المشاعر باستخدام تطبيق ذكي، يقترح أيضًا ألعاب للمستخدمين للعبها مع الكلب الخاص بهم، ويتيح التطبيق عنصرًا اجتماعيًا يمكن أصحاب الكلام من إقامة علاقات صداقة مع الآخرين. وتعتمد هذه التكنولوجيا على تحليل مدى تغير معدل ضربات القلب (HRV).

اختراع طوق ذكي للكلاب لتجسيد عواطفهم عبر أضواء الليد

وأوضح المخترع عبر موقعه، قائلًا "لاحظنا ظهور أنماط عندما يبدو الكلب سعيدًا، وعندما يبدو مركز في شئ ما، وسنكتشف أكثر"، ويتميز طوق Inupathy الذكي الجديد على عكس العديد من الأطواق الذكية السابقة، بتصميم رياضي ما يجعله مريح بشكل أكبر للكلب لارتدائه، ويضم الطوق جهاز استشعار لمعدل ضربات القلب على الحزام، بينما تتوهج الأضواء باللون الأحمر عندما يتحمس الكلب، ويضئ اللون الأزرق إذا شعر الكلب بالهدوء، واللون الأبيض عند الكشف عن التركيز، بينما يضئ نمط قوس قزح عندما يكون الكلب سعيدًا.

واخترع الطوق الذكي للحيوانات الأليفة التي تزن من 4-40 كيلو غرام، وأوضح مخترع الجهاز أنه يعمل لمدة 4-8 ساعات قبل الحاجة إلى إعادة شحنه، وسعى المخترع إلى جمع تمويل للجهاز عبرIndiegogo، ولا يعدّ طوق Inupathy أول جهاز يحاول إضافة مستوى آخر من الاتصالات لأصحاب الكلاب. وأعلنت شركة Fetch.co.uk عن تصميم لطوق ذكي للكلاب في وقت سابق من هذا العام عبر موقعها، وجاء الجهاز باسم WhatsYapp لأنه عبارة عن تطبيق رسائل يشبه تطبيق واتس أب ولكن للكلاب.

اختراع طوق ذكي للكلاب لتجسيد عواطفهم عبر أضواء الليد

وأوضحت الشركة أن الطوق مصمم ليكون نظام الاتصالات الأكثر تقدمًا في العالم بين الكلاب وأصحابها، ويحلل الجهاز صوت نباح الكلب وأصوات أخرى فضلًا عن حركات الحيوان، ثم يتم ترجمتها إلى كلمات مثل "هناك شخص ما على الباب" أو "دعنا نذهب في نزهة"، ولم يتضح بعد كيف سيتم إنجاز ذلك.

ويتصل الطوق بتطبيق على الهاتف الذكي، ربما باستخدام البلوتوث، لإظهار رسائل عبر تطبيق يشبه "واتس أب"، وأضافت الشركة "تتمثل رؤيتنا لهذا الجهاز في توفير وسيلة اتصال أكثر عمقًا بين الكلب وصاحبه"، وتم الكشف أيضًا عن جهاز 'CatQuest وهو جهاز ثلاثي الأبعاد خاص بالقطط ويمكن تفعيله عن بُعد عبر تطبيق ذكي، ويحول الجهاز المنزل إلى مركز للعب للقطط بفضل أخر مصمم لتركيبه وفقًا لضوء مناسب، ويتضمن الجهاز ليزر ضوئي، لبث أنماط على الأرضية لتتفاعل معها القطط، وكاميرا فيديو للتعرف على الحيوانات الأليفة، ويمكن للمستخدمين الاختيار من بين 23 نمطًا للتفاعل، فضلًا عن وضع تعليمي لإلهاء القطط.

اختراع طوق ذكي للكلاب لتجسيد عواطفهم عبر أضواء الليد

وكشفت راشيل كومرفورد المدير التجاري في شركة  Fetch.co.uk.، أنه يمكن تحفيز الحيوانات للعب خلال ساعات عدم الاتصال معهم، لزيادة مستوى رضا القطط"، وأعلنت الشركة عن أداة أخرى تدعى 'PetPounds' تهدف إلى تشجيع الأطفال على اللعب مع حيواناتهم الأليفة لكسب مكافآت، ويقوم التطبيق بقياس مستوى نشاطهم، لتحديد مكافأتهم بشكل صحيح وفقًا للبيانات التي يقوم الجهاز القابل للارتداء بجمعها، والذي يرصد مدى القرب بين الأطفال والحيوانات الأليفة، وأضافت الشركة "يمكن للأطفال كسب قسام لمكافأة من خلال المشي أو الركض أو اللعب مع الحيوانات الأليفة، وببساطة كلما كان طفلك أكثر مسؤولية تزيد المكافأة".

وتحث الشركة الناس للتصويت لصالح الجهاز المفضل بالنسبة لهم عبر موقعها على الأنترنت، وزعم موقع الشركة أنه يمكن تطوير فكرة الفوز لنموذج عمل، ولكن لم يتضح كيف سيتم ترجمة لغة الكلب إلى الإنجليزية، وقالت السيدة كومرفورد "نأمل في الحصول على الجهاز الفائز ليدخل حيز الإنتاج وربما يتم بيعه عبر موقعنا"، وتبيع الشركة حاليًا أدوات بما في ذلك مغذيات ذكية للحيوانات الأليفة وأطواق مضيئة وألعاب إلكترونية للقطط.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختراع طوق ذكي للكلاب لتجسيد عواطفهم عبر أضواء الليد اختراع طوق ذكي للكلاب لتجسيد عواطفهم عبر أضواء الليد



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة - صوت الإمارات
العبايات تحديدا تعتبر الراعي الرسمي لأناقة عاشقات الموضة خلال الشهر الرمضاني في كل عام، فهي لا تفارق خزانة أي نجمة ترغب في التألق وإبراز أناقتها بأسلوب محتشم، سواء في حفلات السحور أو السهرات الخاصة، فقد خطفت العديد من الفنانات ومدونات الموضة الأنظار بأناقتهن بستايل العبايات الشرقية الأنيقة التي اتسمت باللمسة المعاصرة أيضا، وظهرت البعض منهن في فعاليات رمضانية خاصة بدور أزياء راقية، وهذه لمحة عن اختياراتهن التي ستلهمك بلا شك للتألق أمام ضيوفك أو في التجمعات العائلية أو مع الأصدقاء خلال هذا الموسم الرمضاني. إطلالة ريم السعيدي في حفل إفطار العارضة التونسية ريم السعيدي شاركت متابعيها منذ ساعات صورا جديدة، استعرضت من خلالها إطلالتها الرمضانية التي تألقت بها أثناء حضورها الافطار الذي نظمته دار Oscar de la Renta مع منصة التسوق الإلك�...المزيد

GMT 21:29 2024 الخميس ,08 شباط / فبراير

نادين نجيم بإطلالات أنثوية ساحرة

GMT 20:37 2015 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

وفاة مسؤول كبير في الحزب الحاكم في كوريا الشمالية

GMT 10:59 2013 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

مدحت تيخا:العمل مع نورالشريف شهادة نجومية

GMT 15:21 2012 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

بيروت تستضيف معرض الكتاب الدولي للمرة الـ 56

GMT 23:06 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

أيمن ناصر يتصدر "حواجز الشارقة" الصيفية

GMT 20:54 2015 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

ريهام عبدالحكيم تشارك في افتتاح مهرجان الموسيقى

GMT 06:33 2016 الأربعاء ,27 تموز / يوليو

New York Fashion Week

GMT 21:16 2013 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

السجن 35 سنة لأميركي من أصل باكستاني متهم في هجمات مومباي

GMT 11:08 2013 الثلاثاء ,30 تموز / يوليو

ناتاشا هينستريدج تطلب الطلاق رسميًا من زوجها

GMT 16:31 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 27 فبراير / شباط 2024
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates