الباحثون يكتشفون استخدام ببغاوات parrotlets للحفاظ على طاقتها
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عند قطع مسافات طويلة لمنحهم دفعة إضافية

الباحثون يكتشفون استخدام ببغاوات parrotlets للحفاظ على طاقتها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الباحثون يكتشفون استخدام ببغاوات parrotlets للحفاظ على طاقتها

ببغاوات parrotlets تستخدم تقنية القفز للحفاظ على طاقتها
لندن - كاتيا حداد

اكتشف الباحثون أن هناك مجموعة من الببغاوات الصغيرة تسمى parrotlets تستخدم تقنية خاصة تسمى القفز ، بمساعدة الجناح للحفاظ على الطاقة ، عند التنقل من فرع إلى أخر.
وبحسب ما ذكر موقع الديلي ميل البريطاني تميل تلك الببغاوات إلى القفز من فرع إلى فرع عند البحث عن الطعام ، ولكن في بعض الأحيان تكون المسافة كبيرة بما فيه الكفاية لذلك تستخدم أجنحتها لمنحهم دفعة إضافية.

القفزة بمساعدة الجناح تتطلب طاقة أقل من مجرد الطيران ، وربما كانت تستخدم الديناصورات ذلك الأسلوب قبل القيام بطيران كامل ، وتعتبرparrotlets  نوع من  الببغاوات الصغيرة التي تتنقل من المكسيك إلى الأجزاء الجنوبية من أميركا الجنوبية. وأظهرت الأبحاث السابقة أن الببغاوات تستخدم القفزات بمساعدة الجناح لمساعدتهم على الالتفاف حول المكان ، ولكن بدأ الباحثون يتساءلون حول ما إذا كان القفز عشوائي أو إذا كان بطريقة متقنة.

ومن أجل معرفة ذلك، أجرى باحثون من جامعة ستانفورد دراسة، حيث قاموا بإنشاء أعشاش حساسة للقوة وقاموا بتصوير تلك الببغاوات في الوقت الذي يقوموا بالقفز فيه من فرع إلى آخر.
وعندما قاموا بدراسة البيانات التي تم تسجيلها في تلك الأعشاش وحللوا الفيديو ، وجد الباحثون أنه عندما كانت المسافات بين الفروع صغيرة بما فيه الكفاية ، قفزت الطيور بسهولة، في حين عندما كانت المسافة أكبر ، استخدمت الطيور أجنحتهم لمنحهم دفعة إضافية ، ثم قام الباحثون بتحليل البيانات ومقارنة كمية الطاقة التي استهلكت خلال القفزات بمساعدة الجناح مقابل القيام بطيران كامل.

ووجد الباحثون أن إستراتيجية القفزة بمساعدة الجناح تحسن استخدام الطاقة، فاستخدام الأجنحة كمساعدة جزئية خلال الوثب يتطلب طاقة أقل من مجرد القيام بطيران كامل.
وخلص الباحثون إلى أن تلك الطيور كانت فعالة أثناء القفز بتلك الطريقة ، ولكن بعد ذلك تساءلوا عما إذا كان القفز بمساعدة الجناح قد استخدمته الديناصورات قبل تطوير قدرات الطيران الكاملة.

وطبق الباحثون بناء نموذج يطابق شكل أربعة ديناصورات ويحاكي سلوكياتهم، ووجدوا أن اثنين منهما، ممن لديه القدرة على الوثب باستخدام الجناح في إمكانه زيادة طول القفز بنسبة 20% ، وهذه الميزة يمكن أن تكون قد أدت إلى القفزات الطويلة على نحو متزايد حيث نمت الديناصورات في صورة  أصغر وأخف وزنًا مع مرور الوقت، الأمر الذي مكنهم في نهاية المطاف من تحقيق رحلة طيران كاملة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الباحثون يكتشفون استخدام ببغاوات parrotlets للحفاظ على طاقتها الباحثون يكتشفون استخدام ببغاوات parrotlets للحفاظ على طاقتها



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates