هانسون يؤكّد أن الروبوتات سيكون لهم الحق في التصويت في الانتخابات
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيّن أن البشر سيحاولون قمعهم قانونيًا وأخلاقيًا مستقبلًا

هانسون يؤكّد أن الروبوتات سيكون لهم الحق في التصويت في الانتخابات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هانسون يؤكّد أن الروبوتات سيكون لهم الحق في التصويت في الانتخابات

الدكتور ديفيد هانسون وصوفيا
لندن -كاتيا حداد

يقول أحد كبار علماء الروبوتات إن الروبوتات سوف يشتركون في نفس الحقوق المدنية التي يتمتع بها البشر بحلول العام 2045، بما في ذلك الحق في الزواج من كلا من الأشخاص وغيرهم من الروبوتات, وهذا هو الادعاء الذي قدمه الدكتور ديفيد هانسون، مبتكر بعض من أكثر الأجهزة المتطورة في العالم، بما في ذلك صوفيا.

ويعتقد الدكتور هانسون أنه بحلول عام 2029 سيكون روبوت الذكاء الاصطناعي يتطابق مع ذكاء الإنسان البالغ من العمر سنة واحدة, وسيؤدي ذلك إلى فتح الباب أمام الروبوتات لتولي مناصب وضيعة في الجيش وخدمات الطوارئ بعد عامين فقط في عام 2031، مما يؤدي إلى الحصول على حقوق كاملة بعد عقد من الزمن.

سيكون للروبوتيين الحق في الزواج والتصويت في الانتخابات في المستقبل:
ويقدّم الدكتور هانسون, الذي تعمل شركة هانسون روبوتيكس في هونغ كونغ وراء هندسة إبداعاته الروبوتية، هذه المزاعم في بحث منشور حديثًا بعنوان "دخول عصر النظم الذكية الحياتية" وجمعية أندرويد, وفي بحثه، يقترح أن التطوير الروبوتي سوف يبشر بعصر جديد للمجتمع الإنساني حيث سيكون للروبوتيين الحق في الزواج والتصويت في الانتخابات وامتلاك أرضهم الخاصة, وعلى الرغم من أن هذا سوف ينظر إليه على أنه قانوني في نظر القانون، يتوقع الدكتور هانسون أن الروبوت سيظل يعامل كمواطن من الدرجة الثانية من قبل البشر لفترة.

سيحاول البشر قمعهم قانونيًا وأخلاقيًا ولكنهم سيدافعون عن حرياتهم:
وأضاف الدكتور هانسون "سيحاول المشرعون والشركات في المستقبل القريب ابتكار قمع قانوني وأخلاقي للنضج العاطفي الآلي، حتى يشعر الناس بالأمان, وفي هذه الأثناء فإن الذكاء الاصطناعي لن يستمر, وبما أن مطالب الناس لأجهزة أكثر ذكاءً عموماً تدفع بتعقيد مسيرة الذكاء الاصطناعي إلى الأمام، فستكون هناك نقطة حاسمة حيث تُوقظ الروبوتات وتصر على حقها في الوجود والعيش بحرية.

وحدد الدكتور هانسون الوقت الذي يتوقع أن يتبعه تطور هذه الأحداث, بحلول 2035، يعتقد المخترع أن الروبوتات سوف تتجاوز كل ما يمكن أن يفعله البشر, ويضيف أن الجيل الجديد من الروبوتات سيكون قادرًا على اجتياز امتحانات الجامعة والحصول على الدكتوراه والعمل بمستويات ذكاء الإنسان البالغ من العمر 18 عامًا.

سيطلقون الحركة العالمية الروبوتية للحقوق المدنية 2038:
ستستمر هذه الأجهزة المتقدمة في إطلاق ما يطلق عليه الدكتور هانسون "الحركة العالمية الروبوتية للحقوق المدنية", ومن المتوقع أن تحدث الحركة نفسها في عام 2038، وسوف تستخدم للتشكيك في المعاملة الأخلاقية لآلات الذكاء الاصطناعي داخل المجتمع البشري, لكن لن تدفع الحركة العالمية الروبوتية للحقوق المدنية العالم الغربي للاعتراف بهذه الأجهزة ككيانات حية حتى عام 2045، مع كون الولايات المتحدة أول بلد يمنحها حقوقًا مدنية كاملة.

أشهر ابتكاراته, صوفيا, مع ويا سميث:
و ابتكر الدكتور هانسون نحو 20 روبوتًا عبر شركته، ويعتقد أن أشكال الحياة الاصطناعية يمكن أن تعزز تواصلًا أفضل مع الأشخاص إذا اتخذت شكلًا إنسانيًا, وظهرت أكثر إبداعاته شهرة، صوفيا، في العديد من البرامج التلفزيونية، بما في ذلك في برنامج Good Morning Britain وبرنامج Jimmy Fallon, وفي أكتوبر 2017، دخلت صوفيا التاريخ من خلال منحها الجنسية في المملكة العربية السعودية, وفي شهر مارس/آذار من هذا العام، وأخذها نجم هوليوود ويل سميث، وهو متزوج من جادا بينكيت سميث لمدة 21 عامًا ويعيش حياة سعيدة، إلى قناته على YouTube لاختبار مهاراته في التعارف عبر الإنترنت مع صوفيا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هانسون يؤكّد أن الروبوتات سيكون لهم الحق في التصويت في الانتخابات هانسون يؤكّد أن الروبوتات سيكون لهم الحق في التصويت في الانتخابات



GMT 16:24 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

الصين تُقرِّر وقف وحظر تعديل جيني "غير مقبول" لرضيعتين

GMT 13:52 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

حقيبة صغيرة يمكنها حجب الإشارة لمنع التنصت على مكالماتك

GMT 15:08 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

مسبار "ناسا" يُرسل صورة ذاتية إلى الأرض بعد هبوطه على المريخ

GMT 15:30 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

إغلاق 11 خدمة من "غوغل" تكشف إخفاقاتها عبر السنين

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates