صوت الإمارات - أبو العينين الاقتصاد المصري قادر على تخطي هذه المرحلة

اعتبر أن البلاد تعد نفسها لتكون دولة صناعية كبيرة

أبو العينين: الاقتصاد المصري قادر على تخطي هذه المرحلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبو العينين: الاقتصاد المصري قادر على تخطي هذه المرحلة

رجل الأعمال محمد أبو العينين
القاهرة - علي رجب

قال رئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي، رجل الأعمال محمد أبو العينين، إن مصر تمر بمرحلة بناء ديمقراطي، كما أنها تعد نفسها لتكون دولة صناعية كبيرة بعدما أجريت انتخابات الرئاسة وتم إقرار الدستور، مؤكدًا أن المسيرة ستكتمل بعد إجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة لتصبح مصر دولة مؤسسات حقيقية، مشددًا على أن الاقتصاد المصري قادر على تخطي المرحلة الحالية.
وأضاف أبو العينين، خلال اجتماع مجلس الأعمال المصري الأوروبي،  ظهر الثلاثاء، بمشاركة عدد من سفراء الدول الأوروبية أن التعاون بين المسئولين في الحكومات ورجال الأعمال أصبح حتميًا، مشيرًا إلى أن الشريك الأكبر مع مصر هو الاتحاد الأوروبي.
أوضح أبو العينيين أن 75% من السياحة الوافدة لمصر أوروبية؛ لذلك فإننا نحتاج إلى التعاون مع الاتحاد الأوروبي باعتباره الشريك الأكبر لمصر من حيث حجم الصادرات، لافتًا إلى أن مايقرب من  حوالي ربع الطاقة التي تستخدمها أوروبا تأتي من شمال أفريقيا،
في سياق متصل أكد سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، جيمس موران ، دعم الاتحاد الأوروبي وأعضائه الكامل لمصر في هذه المرحلة الدقيقة التي تشهدها، مشيرا إلى ان عودة المفاوضات بين مصر وصندوق النقد الدولي من شانها أن تبعث برسالة قوية حول تمتع مصر بالاستقرار الاقتصادي، وبالتالي جذب المزيد من الاستثمارات، مشيرا إلى أهمية دعم القيادة السياسية لبرامج الإصلاح الاقتصادي وتحقيق الاستقرار.
وأوضح أن الاتحاد الأوروبي يعتبر الشريك التجاري الأول لمصر، حيث تتراوح حركة التجارة بينهما ما بين 35% و40% من النشاط التجاري لمصر، مضيفا أنه بعد توقيع اتفاق الشراكة المصرية الأوروبية في 2004 تضاعفت التعاملات الاقتصادية بين الجانبين، لافتً إلى أن العشوائيات في مصر تعد مشكلة كبيرة، لذلك فإن الاتحاد وقّع اتفاقًا مع مصر بقيمة 130 مليون يورو لتطوير عدد من المناطق العشوائية في محافظتي القاهرة والجيزة منها بولاق الدكرور وجزيرة الذهب.
وعبر سفير الاتحاد الأوربي، عن أمنياته بنجاح الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس محمد مرسي ،وأن تشارك المعارضة المصرية في البرلمان القادم من اجل  عودة الاستقرار إلى مصر وانتخاب برلمان جديد.
من جانبه قال رئيس وزراء مصر الأسبق ،الدكتور علي لطفي، إن مصر بها مشروعات قومية ضخمة يمكن التعاون فيها مع الاتحاد الأوروبي، مشيرًا إلى وجود  ومصر بها 240 منجم ذهب يُستغل منها فقط منجم السكري والباقي كما لا تتم الاستفادة منه.
وأوضح أن الحكومة طرحت برنامج إصلاح اقتصادي مُعدل قائم عليى 7 محاور من بينها العدالة الاجتماعية والسياحة وغيرها ولابد من ترجمة تلك المحاور بشكل سريع، داعيا دول أوربا لفتح جامعات لها بمصر من اجل النهوض بالعملية التعليمية والاستفادة من التقدم التعليمي في أوروبا.
ورأى رئيس لجنة الشراكة الأورومتوسطية،  المستشار عدلي حسين ،   أن الكثير من المشروعات  التي تخص رجال الأعمال الأوروبيين معطلة وخاصة رجال الأعمال الإيطاليين، مطالبًا بوجود فرع للجامعة الأوروبية المتوسطية  في مصر للاستفادة من التقدم العلمي والجامعي.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - أبو العينين الاقتصاد المصري قادر على تخطي هذه المرحلة  صوت الإمارات - أبو العينين الاقتصاد المصري قادر على تخطي هذه المرحلة



 صوت الإمارات -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد أنيقة في فستان باللونين الأصفر والأسود

ميلانو _ ليليان ضاهر
تألقت العارضة بيلا حديد، خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة، في عرض فيرساتشي في إيطاليا، مرتدية فستانًا نصف شفاف ذات ألوان متدرجة بين الأسود والأصفر، مع فتحة أعلى الفخذ. وانتعلت شقيقتها جيجي حديد، زوجًا من الأحذية باللونين الأبيض والأسود، ذات الكعب العالي، مع خصلات حمراء مثيرة في شعرها، وظل أسود لعيونها في طلة مثيرة مع بشرها المرمرية. وانضمت حديد إلى شقيقتها جيجي، وكيندال جينر، وستيلا ماكسويل، على منصة العرض، وظهرت بيلا في صورة دراماتيكية، ارتبطت بمصور وسيم، يذكر أنها غازلته. وأوضحت موقع PageSix أن المصور، كان في حفلة LOVE and Burberry في أسبوع لندن للموضة، مع أعضاء نادي Annabel، وأشار الموقع إلى أن الاثنين كان يغازلان بعضهما البعض، في السهرة التي حضرتها عارضات مثل كيندال جينر، وهيلي بالدوين. وأضاف أحد المصادر المطلعة، "كانوا يتهامسون مع بعضهم البعض في أماكن مختلفة في المساء"، وتمت استضافة الحفلة بواسطة جينر وجيجي…

GMT 13:20 2017 الأحد ,26 شباط / فبراير

"جزيرة سيشل" أفضل الملاذ السياحي العالمي
 صوت الإمارات - "جزيرة سيشل" أفضل الملاذ السياحي العالمي

GMT 11:02 2017 الأحد ,26 شباط / فبراير

بابا علي يبرز دور الجيش في تأمين حدود الجزائر
 صوت الإمارات - بابا علي يبرز دور الجيش في تأمين حدود الجزائر

GMT 11:04 2017 الأربعاء ,15 شباط / فبراير

محسن حسن يضع خطة الخروج من الأزمة المالية

GMT 14:59 2017 الثلاثاء ,14 شباط / فبراير

العامري يعلن عن محاولات تدمير شركة النفط اليمنية

GMT 11:11 2017 الأربعاء ,08 شباط / فبراير

الفاتش يعلن عن إغلاق ألف مؤسسة في صنعاء

GMT 19:32 2017 الإثنين ,06 شباط / فبراير

إلوان يشيد بجهود إنشاء "بورصة الذهب الإسلامية"

GMT 16:43 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

بوسعيد يوضح أن الجفاف سبب في انخفاض الاقتصاد

GMT 15:45 2017 الأربعاء ,25 كانون الثاني / يناير

منصور يؤكد أنّ العنف يطرد الاستثمار من تونس
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates