صوت الإمارات - بركة رئيسًا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي

خلفًا لسفير المغرب لدى باريس

بركة رئيسًا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بركة رئيسًا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي

نزار بركة رئيسًا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي
الرباط – رضوان مبشور

الرباط – رضوان مبشور عين العاهل المغربي، الملك محمد السادس، الأربعاء، نزار بركة على رأس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي خلفًا لـ شكيب بنموسى، الذي تم تعيينه سفيرًا لـ المغرب في باريس.وذكر بلاغ صادر عن الديوان الملكي، عممته وكالة "المغرب العربي للأنباء" أن "الملك أعطى لنزار بركة، توجيهاته لمواصلة قيام المجلس بالمهام الاستشارية الموكولة إليه، في مختلف القضايا ذات الطابع الاقتصادي والاجتماعي والبيئي ، وتعزيز إسهامه الفعال في سبيل النهوض بأوراش التنمية البشرية والمستدامة"، وأشار البلاغ أن "الملك محمد السادس أشاد خلال لقائه بـ نزار بركة بتجربته الواسعة وكفاءته، وتفانيه في العمل وروح المسؤولية التي يتمتع بها في مختلف المهام الحكومية والإدارية التي تقلدها".
وأضاف أن الملك "نوه بالجهود التي بذلها السيد شكيب بنموسى خلال رئاسته للمجلس، وبالعمل الجاد الذي قدمه بمعية كافة مكوناته، وبإسهامه الفعال في مختلف القضايا التي تدخل في مجال اختصاصه، وذلك قبل التفرغ لمهامه الدبلوماسية بصفته سفيرًا لجلالته لدى الجمهورية الفرنسية".
ويذكر أن عاهل المغرب، محمد السادس، وافق على تعيين نزار بركة رئيسًا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، باقتراح من رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، والذي يمتلك بمقتضى الدستور صلاحية اقتراح رئيس المجلس.
ويشار أن بركة تقلد مهام وزير للاقتصاد والمال في حكومة عبد الإله بنكيران منذ 3 كانون الثاني/ يناير 2012، قبل أن يقدم استقالته من الحكومة بناءًا على الاستقالة الجماعية التي تقدم بها وزراء حزب "الاستقلال" من الحكومة. كما تدرج في عدد من المناصب والمسؤوليات، من بينها رئيس مصلحة التوقيعات في مديرية الدراسات والتوقعات المالية في العام 1996، وتقلد في العام 2006 مسؤولية المدير المساعد لمديرية الدراسات والتوقعات المالية في وزارة المال والخوصصة، ثم تولى في العام 2007 منصب وزير منتدب لدى الوزير الأول مكلف بالشؤون الاقتصادية والعامة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - بركة رئيسًا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي  صوت الإمارات - بركة رئيسًا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي



 صوت الإمارات -

أثناء حضورها حفلة فانيتي فير مع أورلاندو بلوم

كاتي بيري تخطف الأنظار بفستانها البني المثير

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت كاتي بيري الأنظار، أثناء حضورها حفلة فانيتي فير، مرتدية فستانًا باللون البني اللامع، من تصميم جان بول غوتييه، ويضم الفستان فتحة ساق تصل إلى الفخذ، وخيوطًا متدلية كثيفة تغطي الساقين بشكل عشوائي. وانتعلت حذاءً ذا كعبًا عاليًا باللون الأسود. ووضعت بيري اكسسوارَا مكونًا من خواتم من لورين شوارتز، وأقراط من صنع جواهر عوفيرا. ووضعت ماكياج على بشرتها الصافية ذات العيون الزرقاء، ويضم ظل جفون برونزي ذهبي، وأحمر خدود وردي، وأحمر شفاه خوخي لامع. ووقفت بيري لالتقاط صورها، وكانت رائعة، ولكنها عندما انحنت، بدا كما لو أنها عانت من خلل في الثوب، وكأنه مقطوع من دون قصد، وهو ما جعلها مثار سخرية وسائل التواصل الاجتماعي. والتقت بيري مع حبيبها الممثل أورلاندو بلوم خلال الحفلة، حيث حضرت مع صديقها ديريك بلاسبيرغ. وشوهد الثنائي على السجادة الحمراء معًا من قبل، وفقا لمجلة غاست غاريد. وبلوم انضم للجميلة الشقراء في وقت…

GMT 13:39 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

مجموعة من أفضل المنتجعات الفاخرة في أنحاء العالم
 صوت الإمارات - مجموعة من أفضل المنتجعات الفاخرة في أنحاء العالم

GMT 15:56 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

دونالد ترامب يعلن عدم تواصله مع روسيا منذ 10 أعوام
 صوت الإمارات - دونالد ترامب يعلن عدم تواصله مع روسيا منذ 10 أعوام

GMT 11:04 2017 الأربعاء ,15 شباط / فبراير

محسن حسن يضع خطة الخروج من الأزمة المالية

GMT 14:59 2017 الثلاثاء ,14 شباط / فبراير

العامري يعلن عن محاولات تدمير شركة النفط اليمنية

GMT 11:11 2017 الأربعاء ,08 شباط / فبراير

الفاتش يعلن عن إغلاق ألف مؤسسة في صنعاء

GMT 19:32 2017 الإثنين ,06 شباط / فبراير

إلوان يشيد بجهود إنشاء "بورصة الذهب الإسلامية"

GMT 16:43 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

بوسعيد يوضح أن الجفاف سبب في انخفاض الاقتصاد
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -

GMT 13:20 2017 الأحد ,26 شباط / فبراير

"جزيرة سيشل" أفضل الملاذ السياحي العالمي

GMT 15:17 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تبين توقعاتها لأبراج الفنانين في 2017
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates