صوت الإمارات - نسعى لمضاعفة حجم الشبكة الكهربائية في المغرب

مدير تسويق "فيليبس" لـ"مصر اليوم"

نسعى لمضاعفة حجم الشبكة الكهربائية في المغرب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نسعى لمضاعفة حجم الشبكة الكهربائية في المغرب

مدير تسويق مجموعة "فيليبس" أناس بنحدو
الدار البيضاء -  يوسف عبد اللطيف

الدار البيضاء -  يوسف عبد اللطيف أفاد مدير تسويق مجموعة "فيليبس" في المغرب وغرب أفريقيا أناس بنحدو، "إن استهلاك الكهرباء ارتفع بنسبة 7 % في المغرب، وذلك على أساس سنوي"، فيما أوضح في حديث خاص   إلى "مصر اليوم"، أن "فيليبس" تسعى لمضاعفة حجم الشبكة الكهربائية في المغرب لتصل إلى 5200 مليون وات في أفق 2016، هذا وقال "إن "فيليبس" تراهن على الجيل الجديد من المصابيح لترشيد نفقات استهلاك الطاقة الكهربائية والتوجه نحو الطاقات المتجددة في إنتاج الطاقة الكهربائية، أهمها الطاقة الشمسية"، مضيفًا "إن الشركة ستطرح نماذج جديدة في الاقتصاد الطاقي، وقدمت في عدد من المناقصات في المغرب، آخرها خلال العام الجاري".
وتوقع بنحدو، في حديثه إلى "مصر اليوم"، أن يتم التحول من الإضاءة العادية إلى الإضاءة الاقتصادية عبر مصابيح "LED" المحافظة على الطاقة، و التي ستغطي 75 في المائة من مجموع المصابيح المتوفرة عبر العالم في أفق 2020، بعد أن كانت هذه النسبة لا تتعدى7 في المائة خلال سنة 2008.
وأكد أن استيراد المغرب للطاقة الكهربائية يعمق من حجم عجز المالية الخارجية للملكة، الأمر الذي يفرض على البلد التوجه نحو حلول أخرى لتوفير الطاقة وإنتاجها محليًا.
إلى ذلك، أبرز مدير التسويق، أن الإنارة تشكل 19 % من الإنتاج العالمي للطاقة وفقًا لإحصاءات الوكالة الدولية للطاقة، ويرتكز ما يقرب من  ثلثي الإنارة الحالية على تكنولوجيا قديمة مستهلكة للطاقة تم وضعها قبل سنة 1970، وبالتحول إلى الإنارة عبر مصابيح "LED" مقرونة بأنظمة ذكية للتحكم وتدبير الإنارة، فإن توفير الاستهلاك الطاقي قد يصل إلى 80 %.
يشار إلى أن المجموعة العالمية "رويال فيليبس للإلكترونيات" والتي يوجد مقرها في هولندا، توزع أنشطتها بين 35 في المائة في مجال الإضاءة وإنتاج الطاقة، و51 في المائة في المجال الصحي، و24 % في المواد الموجه مباشرة للمستهلك العادي.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - نسعى لمضاعفة حجم الشبكة الكهربائية في المغرب  صوت الإمارات - نسعى لمضاعفة حجم الشبكة الكهربائية في المغرب



 صوت الإمارات -

خلال مشاركة النجمة في حفلة "شركة اينشتاين"

نيكول شيرزينغر تتألق في فستان وردي مثير

 نيويورك ـ مادلين سعادة
جذبت المطربة نيكول شيرزينغر، الأنظار عند انضمامها إلى حفلة شركه اينشتاين، برفقة بفلغاري وغراي غوس في بيفرلي هيلز. وظهرت نيكول في ثوب وردي طويل شبه شفاف، ووقفت لالتقاط بعض الصور، وزينت النجمة المولودة في هاواي، فستانها بالشيفون المزخرف بالأسود بشكل أنيق. وبدت النجمة من دون حمالة صدر في الفستان نصف الشفاف، ما كشف عن جمال جسدها وأناقتها.  ووضعت النجمة القليل من المكياج، وأبرزت عينينها بالكحل الأسود مع القليل من أحمر الشفاة، وظهر شعرها الأسود منسدلًا حول كتفيها، وبدت منتعشة على الرغم من قدومها على متن رحلة جوية، إلى نيوأورلينز ليلة الجمعة، وقدمت المغنية الأميركية أداءً جيدًا في الحفلة. واعترفت نيكول عضو لجنة التحكيم في X Factor، أنها تجد "إنستغرام" يضيع الكثير من الوقت، ويمكن أن يسبب انعدام الأمن، مضيفة أن أعمال البوب الحديثة تفتقر إلى الرقي، وتحدثت فتاة فريق The Pussycat Dolls "كنا مجموعة أنيقة وراقية مقارنة بما…

GMT 14:00 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

باتاغونيا المميّزة حيث الاستمتاع برياضة المشي
 صوت الإمارات - باتاغونيا المميّزة حيث الاستمتاع برياضة المشي

GMT 12:37 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

شيخ الحامد يكشف أسباب استقرار الأوضاع في حضرموت
 صوت الإمارات - شيخ الحامد يكشف أسباب استقرار الأوضاع في حضرموت

GMT 11:04 2017 الأربعاء ,15 شباط / فبراير

محسن حسن يضع خطة الخروج من الأزمة المالية

GMT 14:59 2017 الثلاثاء ,14 شباط / فبراير

العامري يعلن عن محاولات تدمير شركة النفط اليمنية

GMT 11:11 2017 الأربعاء ,08 شباط / فبراير

الفاتش يعلن عن إغلاق ألف مؤسسة في صنعاء

GMT 19:32 2017 الإثنين ,06 شباط / فبراير

إلوان يشيد بجهود إنشاء "بورصة الذهب الإسلامية"

GMT 16:43 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

بوسعيد يوضح أن الجفاف سبب في انخفاض الاقتصاد
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates