صوت الإمارات - البرعي يؤكد أن الأحداث عطّلت مصر عن أهدافها

قال إن الحكومة تسير في طريق النمو الاقتصادي

البرعي يؤكد أن الأحداث عطّلت مصر عن أهدافها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البرعي يؤكد أن الأحداث عطّلت مصر عن أهدافها

وزير التضامن الاجتماعي المصري أحمد البرعي
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي قال وزير التضامن الاجتماعي المصري، ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، أحمد البرعي إن تنفيذ الأهداف التنموية للألفية في عدد من الدول العربية لم تتحقق بسبب الأحداث السياسية خلال الثلاثة أعوام الماضية، مشيرا إلى أنه كان هناك تقدم جيد في هذا الأمر في مصر حتى عام 2010 ولكن بسبب الأحداث خلال الأعوام الثلاثة السابقة وانشغال الشعب بالحراك السياسي والاجتماعي أثّر بالسلب على الإنتاج وبالتالي على تحقيق باقي الأهداف التنموية للألفية خصوصا ما يتعلق بخفض الفقر ونشر التعليم ومكافحة الأمراض المعدية.
 وأوضح البرعي خلال الاجتماع الـ62 للمكتب التنفيذي لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب، الأحد، أن الحكومة المصرية الحالية تسير في طريق النمو الاقتصادي، لافتا إلى أن هذا التوجه يحتاج إلى انتهاج سياسات متعلقة بالعدالة الاجتماعية.
 وأوضح البرعي أن الحكومات كافة التي جاءت في مصر منذ ثورة كانون الثاني/يناير 2011 تركز على قضايا العدالة الاجتماعية، إلا أنه أشار إلى سوء الأوضاع الاقتصادية التي لا تساعد على تحقيق هذا الهدف، وهو ما أدى إلى تقهقر تحقيق تقدم في أهداف الألفية بالإضافة إلى تزايد أعداد البطالة والفقر فضلا عن المشاكل المتعلقة بالتأمين الصحي للمصريين جميعهم، مشيرا إلى أن عدد المؤمن عليهم صحيا في مصر قليل.
وناقش الحاضرون الاستعدادات لعقد القمة العربية التنموية الرابعة المقررة في تونس في كانون الثاني/يناير 2015 وكذلك متابعة تنفيذ قرارات القمم التنموية الثلاث السابقة بالإضافة إلى مناقشة استراتيجية العمل الاجتماعي العربي.
 وأشار البرعي إلى أن الاجتماع بحث مناقشة ميزانية صندوق العمل الاجتماعي التابع للمجلس للعام المقبل وهو الصندوق الذي يقوم بتقديم الدعم لمشاريع العمل الاجتماعي في الدول العربية الأقل نموا.
كما شدد وزير التضامن الاجتماعي المصري على أنه تم التركيز على قضايا خفض الفقر في عدد من الدول العربية وقضايا الإعاقة وكذلك مناقشة كيفية تقديم الدعم للاجئين السوريين.
وأفرد المجلس بندًا خاصًا لذوي الاحتياجات الخاصة حيث تمت مناقشة الإجراءات التنفيذية لمتابعة العقد العربي للمعاقين، والاحتفال باليوم العربي للمعاق، واتفاقية الأمم المتحدة لحقوق ذوي الإعاقة والقانون العربي الاسترشادي لهم، كذلك تحديث الدليل الموحد لمصطلحات الإعاقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - البرعي يؤكد أن الأحداث عطّلت مصر عن أهدافها  صوت الإمارات - البرعي يؤكد أن الأحداث عطّلت مصر عن أهدافها



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - البرعي يؤكد أن الأحداث عطّلت مصر عن أهدافها  صوت الإمارات - البرعي يؤكد أن الأحداث عطّلت مصر عن أهدافها



ارتدت فستانًا قصيرًا عاري الكتفين باللون الأزرق

إطلالة للأميركية إيفا لونغوريا خلال حفلة خيرية

لوس أنجلوس ـ مادلين سعادة
خطفت الممثلة الأميركية إيفا لونغوريا أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس، تهدف إلى جمع التبرعات لمساعدة مرضى السرطان وعائلاتهم، الأحد. وارتدت الممثلة، البالغة من العمر 42 عامًا، فستانًا قصيرًا باللون الأزرق، عاري الكتفين مع حمالة عبر كتف واحد، وأكملت إطلالتها الجذابة بزوج من صنادل "بريسبكس" الشفافة، مع كعب باللون الأسود، وطلاء أظافر باللون الأصفر المشرق. وتركت النجمة الأميركية شعرها الداكن منسدلاً بطبيعته على كتف واحد، واختارت ماكياجًا من "المَسْكَرة" السوداء مع ظلال العيون الداكن، ولمسة من أحمر الخدود الوردي، بالإضافة إلى أحمر الشفاة "النيود". ودعمت إيفا شركة "Padres Contra El Cancer"، وهي منظمة غير ربحية تساعد الأطفال المصابين بالسرطان وتدعم عائلاتهم، وكانت متحدثة باسم المنظمة وانضمت إلى السجادة الحمراء، بالإضافة إلى أدريان غونزاليس، لاعب البيسبول، والممثلة كاسي سيربو، التي ظهرت في سلسلة أفلام "Sharknado"، مع الكوميديان جورج لوبيز. ويذكر أن إيفا احتفلت

GMT 18:24 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

100 حقيبة مختلفة تزين عروض D&G في أسبوع ميلانو
 صوت الإمارات - 100 حقيبة مختلفة تزين عروض D&G في أسبوع ميلانو

GMT 18:46 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

مدن فرنسية رائعة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى
 صوت الإمارات - مدن فرنسية رائعة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى

GMT 19:16 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

هيكمان تحول منزلها الفيكتوري إلى معرض للأثاث
 صوت الإمارات - هيكمان تحول منزلها الفيكتوري إلى معرض للأثاث

GMT 14:21 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

الكشف عن علاج للجرعة الزائدة من "الباراسيتامول"

GMT 16:42 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

صحافية تكشف أسرار رحلتها إلى جزيرة بنتان

GMT 01:22 2017 الأربعاء ,27 أيلول / سبتمبر

الشركات السعودية تطرح "آيفون 8" في 30 أيلول

GMT 18:57 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

أزياء مميزة تكشف عنها "غوتشي" في مدينة ميلانو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates