صوت الإمارات - الكويت تُنفِّذ مشروعات تنمويّة في مصر

الإعلان عن حزمة من الإجراءات قريبًا

الكويت تُنفِّذ مشروعات تنمويّة في مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الكويت تُنفِّذ مشروعات تنمويّة في مصر

مشروعات تنمويّة في مصر
القاهرة ـ علا عبدالرشيد

كشف وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصريّ المهندس إبراهيم محلب، أن الكويت ستشارك في تنفيذ مشروعات تنموية في المجالات كافة في بلاده، وأنه سيتم قريبًا الإعلان عن حزمة الإجراءات لتنفيذ هذه المشروعات.
جاء ذلك خلال زيارة محلب إلى الكويت، لبحث مجالات التعاون المشترك ودعم الاستثمارات، والتي التقى خلالها كلاً من نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الكويتيّ الشيخ صباح خالد الصباح، ووزير الأشغال العامة المهندس عبدالعزيز الإبراهيم، ووزير الدولة لشؤون الإسكان والبلدية المهندس سالم الأذينة.
وأعلن وزير الإسكان، أن نائب رئيس الوزراء الكويتيّ أكد أن بلاده لديها رغبة للتعاون المستقبلي مع مصر، وستكون هناك مشروعات مشتركة، وتُولي الكويت أهمية لذلك من خلال "الصندوق الكويتيّ للتنميّة"، كما أن هيئة الاستثمار الكويتيّة ستدخل كشريك في مشروعات مصرية، وسيتم التركيز في الفترة المقبلة على إعطاء أولوية للمشروعات التي تمسّ احتياجات المواطن المصريّ، وهناك حزمة إجراءات سيُعلن عنها قريبًا لتنفيذ هذه الأهداف، وهناك اهتمام أيضًا بأن يُشاركنا المصريون في تنفيذ مشروعاتنا التنموية في المجالات كافة.
وعرض المهندس إبراهيم محلب، على المسؤولين الكويتيين، بعض المجالات للتعاون، وتبادل الخبرات، حيث أشار الوزير إلى أن مصر لديها مكاتب استشاريّة على مستوى عالميّ، وطالب بتسجيل هذه المكاتب في الكويت، كما أكد أنه يمكن التوسّع في مجالات الصيانة والتشغيل المختلفة، حيث يمكن عمل شراكات، ويمكن أيضًا تدريب العمالة، فالوزارة تمتلك مراكز تدريب مختلفة، كما أن شركة "المقاولون العرب" لديها معهد لتدريب المهندسين على أعلى مستوى، كما عرض استفادة الجانب الكويتيّ من خبرات "المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء"، وكذلك "هيئة التخطيط العمرانيّ"، في خططهم التنموية الطموحة التي يتم تنفيذها حاليًا.
وأعرب وزير الأشغال العامة المهندس عبدالعزيز الإبراهيم، عن سعادته بحصول شركة "المقاولون العرب" المصريّة على مشروعات في الكويت، مؤكدًا أن "العمل في طريق الجهراء يتم بصورة جيدة، وسيتم مساعدة الشركة لدفع العمل في مستشفى الشيخ جابر، حيث سيتم العمل على تسهيل دخول العمالة المصرية إلى المشروعات المختلفة"، مشيرًا إلى أن هناك فريقًا تم تشكيله بالتعاون بين وزارتيّ الأشغال العامة والصحة الكويتيتين لمتابعة وصول المعدات الخاصة بالمستشفى.
وأشار وزير الإسكان الكويتيّ المهندس سالم الأذينة، إلى أن وزارته تستعد لبناء 3 مدن سكنية جديدة، وتتمنى مشاركة شركات المقاولات المصرية في تنفيذ هذه المدن، وتقدمها بعروضها.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - الكويت تُنفِّذ مشروعات تنمويّة في مصر  صوت الإمارات - الكويت تُنفِّذ مشروعات تنمويّة في مصر



 صوت الإمارات -

خلال مشاركتها في عرض روكي ستار في لندن

نيكولا هيوز تتألق في فستان جذاب باللون الكريمي

لندن ـ كارين إليان
تألقت نيكولا هيوز على المنصة خلال عرض روكي ستار في قاعة الماسونيين، أثناء أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا قصيرًا مطرزًا باللون الكريمي، يصل حتى الفخذ. وانتعلت زوجًا من الصنادل تلتف خيوطه حول ساقيها، وأضافت بوصة إلى طولها. وعرض الفستان خصرها النحيل، وساقيها الرشيقتين. ونيكولا المعروفة بدورها الثانوي في برنامج الواقع الذي عرض على E4، بدت في روح معنوية عالية وهي تسير على المدرج، في حين تخلت عن ماكياج العين الثقيل. ولإضافة بعض الملائكية لمظهرها الهادئ، وضعت اثنين من الزهور على جانبي شعرها الأشقر، والذي جاء مموجًا ومنسدلًا على كتفيها. وأشادت صديقتها نجمة الواقع أوليفيا باكلاند بظهورها على المنصة، والتي عانت من إصابة في الرأس بعد أن تعرضت لحادث سيارة مرعب. ومع ذلك، لم يكن ظهور نيكولا على المدرج سوى البداية، إذ شاركت فيما بعد في عرض الأزياء الخاص ببول كوستيلو لمجموعة خريف وشتاء 2017. واختارت النجمة الصغيرة…

GMT 12:11 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على شكل جذاب ومثير
 صوت الإمارات - نصائح مهمة للحصول على شكل جذاب ومثير
 صوت الإمارات - خمس نصائح للحصول على ديكور الحمام المميز في 2017

GMT 11:11 2017 الأربعاء ,08 شباط / فبراير

الفاتش يعلن عن إغلاق ألف مؤسسة في صنعاء

GMT 19:32 2017 الإثنين ,06 شباط / فبراير

إلوان يشيد بجهود إنشاء "بورصة الذهب الإسلامية"

GMT 16:43 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

بوسعيد يوضح أن الجفاف سبب في انخفاض الاقتصاد

GMT 15:45 2017 الأربعاء ,25 كانون الثاني / يناير

منصور يؤكد أنّ العنف يطرد الاستثمار من تونس

GMT 13:22 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

مذكور يكشف حقيقة عدم سداد رواتب الموظفيين

GMT 12:53 2017 الإثنين ,23 كانون الثاني / يناير

الحساينة يسعى إلى تسريع إعادة بناء قطاع غزة

GMT 20:29 2017 الأحد ,22 كانون الثاني / يناير

الحكومة البريطانية تتجهّز إلى هزيمة المحكمة العليا
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates