صوت الإمارات - أقدم 9 مدربين في دوري جميل الذي يشتهر بالكثير من التغييرات

أقدم 9 مدربين في دوري جميل الذي يشتهر بالكثير من التغييرات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أقدم 9 مدربين في دوري جميل الذي يشتهر بالكثير من التغييرات

الدوري السعودي
الرياض _ صوت الامارت

 
يشتهر الدوري السعودي بكثرة تغيير المدربين، فلا يمر موسم دون أن يشهد الكثير من حالات الإقالة للكوادر الفنية المشرفة على الأندية الـ14 المتنافسة على البطولة. وفي الموسم الحالي سيظهر 5 مدربين جدد، لم يسبق لهم العمل في دوري جميل من قبل، هم الأوكراني سيرجي ريبروف (أهلي جدة)، والبرتغالي خواكيم ماتشادو (الباطن)، والصربي فوك رازوفيتش (الفيصلي)، والبرازيلي ريكاردو جوميز (النصر)، إلى جانب السعودي عبد الوهاب ناصر (أحد). في المقابل هناك 9 مدربين سبق لهم التدريب في البطولة، سواء مع أنديتهم الحالية، أو مع أخرى في فترات سابقة، والقليل منهم استطاع أن يحوز ثقة رؤساء الأندية للاستمرار طويلًا في المسابقة شديدة التقلبات. ويستعرض  هؤلاء المدربين الـ9 من الأقدم للأحدث فيما يلي:
 
فتحي الجبال
المدرب التونسي فتحي الجبال، البالغ من العمر 54 عامًا، هو أقدم مدير فني في دوري جميل، حيث ظهر فيه للمرة الأولى موسم 2009 - 2010 عندما قاد فريقه الحالي، الفتح، للصعود لأول مرة إلى البطولة، وسيظهر هذا العام للموسم الثامن (ليس تواليًا). وجميع مواسم الجبال كانت على رأس القيادة الفنية للفريق الفتحاوي، باستثناء 2015- 2016، الذي قاد فيه فريقي نجران والشباب.
 
 
توفيق روابح
ثاني أقدم المدربين في دوري جميل، هو الجزائري توفيق روابح المدير الفني "الجديد" لفريق الرائد، والذي بدأ قصته مع البطولة السعودية موسم 2012 - 2013، من خلال نادي التعاون، الذي استمر معه حتى الأسابيع الأولى من موسم 2014- 2015 قبل إقالته.
 
ميودراج يسيتش
 
الصربي المخضرم يسيتش (58 عامًا)، مدرب الاتفاق الجديد، ليس بغريب عن الدوري السعودي، إذ سبق له العمل في نادي نجران موسم 2012- 2013 لمدة 16 مباراة قبل رحيله.
 
سامي الجابر
أسطورة الهلال السابق، يقود الشباب لثاني موسم على التوالي، بعد أن درب "الزعيم" في موسم 2013- 2014.
 
ناصيف البياوي
 
خامس أقدم المدربين في الموسم الجديد لدوري جميل، تونسي الجنسية، وهو ناصيف البياوي، المدير الفني لفريق القادسية. والبياوي يقود القادسية للمرة الأولى في مسيرته، بعد أن بدأ بالفتح 2014 - 2015، و2015-2016، ثم الرائد في الموسم الماضي.
 

جوزيه جوميز
 تعاقد التعاون مع البرتغالي جوميز، وبدأ المدرب مسيرته مع "سكري القصيم" منذ الأسبوع الرابع لموسم 2014- 2015، وأمضى معه الموسم التالي كاملًا، قبل أن يرحل في نهايته للأهلي، الذي أطاح به بعد 9 جولات فقط من الموسم الماضي.
 
لويس سييرا
المدرب التشيلي سييرا، تولى زمام الأمور في الاتحاد منذ بداية الموسم الماضي، ولا يزال على رأس الدفة الفنية للفريق للموسم الثاني على التوالي.
 جالكا
ثامن أقدم مدربي دوري جميل، هو الروماني جالكا المدير الفني الجديد لفريق الفيحاء، الصاعد حديثًا للبطولة، والذي يخوض ثاني مواسمه في السعودية، بعد أن قاد التعاون منذ الجولة السادسة الموسم الماضي، وحتى الجولة الـ21.
 
رامون دياز
صانع الإنجازات، الأرجنتيني رامون دياز، جاء إلى الهلال بعد 6 جولات من الموسم الماضي، وقاد الفريق لتحقيق ثنائية الدوري وكأس الملك، ما جعل من استمراره في الموسم التالي أمرًا مفروغًا منه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - أقدم 9 مدربين في دوري جميل الذي يشتهر بالكثير من التغييرات  صوت الإمارات - أقدم 9 مدربين في دوري جميل الذي يشتهر بالكثير من التغييرات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - أقدم 9 مدربين في دوري جميل الذي يشتهر بالكثير من التغييرات  صوت الإمارات - أقدم 9 مدربين في دوري جميل الذي يشتهر بالكثير من التغييرات



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال أنيقة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة

GMT 16:42 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

صحافية تكشف أسرار رحلتها إلى جزيرة بنتان
 صوت الإمارات - صحافية تكشف أسرار رحلتها إلى جزيرة بنتان

GMT 13:33 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

مقتل صحافية أميركية وأمها السورية في تركيا
 صوت الإمارات - مقتل صحافية أميركية وأمها السورية في تركيا

GMT 18:57 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

أزياء مميزة تكشف عنها "غوتشي" في مدينة ميلانو
 صوت الإمارات - أزياء مميزة تكشف عنها "غوتشي" في مدينة ميلانو

GMT 18:57 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

فندق في تايوان يقدّم خدمة تكنولوجية لزائريه
 صوت الإمارات - فندق في تايوان يقدّم خدمة تكنولوجية لزائريه
 صوت الإمارات - 10 علامات تجارية تظهر في مهرجان التصميم في انجلترا

GMT 14:05 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الاتجاهات الحديثة

GMT 19:41 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 16:40 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

منزل "تيهاما 1" يجذب الأشخاص الذين يفضلون الأشجار

GMT 15:03 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

البطاطا البنفسجية تحمي من سرطان القولون

GMT 11:54 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

"نان هاي" يعتبر علامة واضحة على "فيتنام الجديدة"

GMT 06:29 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

هواوي تطرح هاتفها الذكي "هونر 9" في الإمارات

GMT 14:38 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تطرح أزياء أنيقة في اسبوع موضة لندن
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates