بارالمبية غرب آسيا توقد شمعتها الأولى في خورفكان
آخر تحديث 20:14:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"بارالمبية" غرب آسيا توقد شمعتها الأولى في خورفكان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "بارالمبية" غرب آسيا توقد شمعتها الأولى في خورفكان

سلطان بن محمد القاسمي
أبوظبي – صوت الإمارات

تحتضن مدينة خورفكان في نادي الخليج مساء الاثنين حفل افتتاح فعاليات النسخة الأولى من بطولة غرب آسيا البارالمبية التي ينظمها نادي خورفكان للمعاقين برعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وأكملت اللجنة المنظمة العليا للبطولة برئاسة الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة الرياضي استعداداتها لحفل الافتتاح، ولتنظيم البطولة التي تضم 5 ألعاب هي كرة الهدف للمكفوفين ولعبة السلة وتنس الطاولة وألعاب القوى ورفع الأثقال وتجمع البطولة 600 لاعب من 12 دولة.

ويحضر حفل الافتتاح الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة رئيس اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي وعدد من رؤساء الوفود للمنتخبات المشاركة ومديري الدوائر والمؤسسات الحكومية والرياضية.

وأكد الدكتور عبدالرزاق بني رشيد رئيس اتحاد غرب آسيا نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا جاهزية المدينة لاستضافة الحدث، وتوجه بالشكر للشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي على توجيهاته بإقامة النسخة الأولى في خورفكان وتوفير كل المستلزمات من أجل تنظيم مثالي للبطولة، وتوجه أيضاً بالشكر للشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة الرياضي رئيس اللجنة المنظمة على متابعته الدائمة ودعمه للحدث ولمجلس الشارقة الرياضي، وكذلك اتحاد المعاقين وأعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد غرب آسيا وأعضاء نادي خورفكان للمعاقين وكل المتطوعين في البطولة على جهودهم المثمرة والمميزة لإنجاح البطولة في نسختها الأولى.

وذكر: "حفل الافتتاح سيكون معبراً عن قيمة الألعاب البارالمبية بالنسبة لهذه الفئات التي تبوأت مراكز الصدارة وحققت المجد للرياضة الإماراتية في كل المحافل التي شاركت فيها"، وأوضح بأن اتحاد غرب آسيا حريص منذ انطلاقته على إقامة منظومة رياضية متكاملة للاهتمام بهذه الألعاب المهمة وتوحيد الخطط بالنسبة للدول الـ12 المنضوية تحت لواء الاتحاد، والتي ترتبط بعلاقات وأواصر تاريخية وجغرافية ومجتمعية بعضها مع بعض، مما يتيح فرصة تعزيز العلاقات والاستفادة من مثل هذه البطولات بزيادة التلاحم والاهتمام بهذه الفئات.

وأضاف: "منتخبنا يشارك بفاعلية بهذه الألعاب، ونتمنى لهم التوفيق وإحراز نتائج إيجابية تثبت التطور الإيجابي الذي حازت عليه هذه الفئة، وكذلك الاستعداد للتحدي القادم في طوكيو 2020"، وأكد عبدالرزاق بأن البطولة تستمر بشكل يومي في المنافسات في الألعاب الخمس التي تضمها بمشاركة جميع المنتخبات اعتباراً من صباح اليوم، وحتي الجمعة المقبل، وتقام المنافسات في 3 مدن هي خورفكان وكلباء ودبا الحصن.

وتقام منافسات ألعاب القوى على مدار يومين، بمشاركة لاعبي 10 منتخبات هي البحرين والعراق والأردن والكويت وفلسطين وسلطنة عمان وقطر وسوريا ومنتخبنا الوطني، ويقود طموحات منتخبنا بطلنا محمد القايد صاحب الميدالية الذهبية في أولمبياد ريودي جانيرو للألعاب البارلمبية في سباق 800 متر. وأكد محمد القواضي نائب رئيس نادي خورفكان للمعاقين عضو اللجنة العليا للبطولة اكتمال كل الترتيبات لافتتاح متميز بالتعاون مع إدارة نادي الخليج الذي سيحتضن حفل الافتتاح، مشيداً بالتجاوب الكبير من قبل المؤسسات الحكومية والرياضية في سبيل إنجاح البطولة.

وأشار ناصر العجمي نائب رئيس مجلس إدارة النادي الكويتي للمعاقين بأن الفريق جاهز لخوض غمار البطولة في 5 ألعاب هي كرة السلة وألعاب القوى وكرة الطاولة وكرة الجرس ورفع الأثقال، وأشار إلى أن الفريق قد أقام معسكراً إعدادياً لهذه المشاركة في مدينة إسطنبول، مبيناً بأن البعثة تتكون من 50 لاعباً وإدارياً.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بارالمبية غرب آسيا توقد شمعتها الأولى في خورفكان بارالمبية غرب آسيا توقد شمعتها الأولى في خورفكان



GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 09:22 2019 الثلاثاء ,05 آذار/ مارس

طُرق إخفاء رقم المُتصل عند إجراء المكالمات

GMT 15:39 2016 الجمعة ,04 آذار/ مارس

القومي للترجمة يناقش رواية "أطفال وقطط"

GMT 23:55 2020 الأربعاء ,12 آب / أغسطس

ديكورات حمام الضيوف في المنزل السعودي

GMT 04:28 2020 الثلاثاء ,14 إبريل / نيسان

وفاة بطل الجولف الأميركي السابق ساندرز عن 86 عاما

GMT 20:33 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

تعرف إلى التغييرات الجذرية في هاتف سامسونغ "غالاكسي إس 11"

GMT 17:00 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

ناسا تتلقى إشارة من "أبعد نقطة يستكشفها البشر في الفضاء"

GMT 23:29 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

فضائح شركة "فيسبوك" تتزايد خلال عام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates