الباريو يحصد ذهبيتين وفضية وبرونزية ببطولة فيدوفري للملاكمة
آخر تحديث 20:50:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الباريو" يحصد ذهبيتين وفضية وبرونزية ببطولة "فيدوفري" للملاكمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الباريو" يحصد ذهبيتين وفضية وبرونزية ببطولة "فيدوفري" للملاكمة

أكاديمية الباريو للملاكمة
الرياض_صوت الأمارات

 حصدت أكاديمية الباريو للملاكمة، اليوم الأحد، ميداليتين ذهبيتين وواحدة فضية ورابعة برونزية خلال مشاركتها في كأس فيدوفري للملاكمة في الدنمارك والتي شهدت مشاركة نسوية وهي الأولى من نوعها في تاريخ الملاكمة الفلسطيني. ونجح الملاكمان وسيم أبو سل، وبشار صوفان من الفوز بميدالتين ذهبيتين بعد فوزهم على ملاكمين أوروبيين بعد تأهلهم للدور النهائي، في حين حصد الملاكم زيد شكوكاني، الذي خاض نزاله الأول سواء على المستوى المحلي أو الدولي، على ميدالية فضية، واستطاعت الملاكمة زينة ماضي انتزاع الميدالية البرونزية في أول نزال رسمي لها. وقال المدرب الحاصل على نجمتين، مؤسس أكاديمية الباريو للملاكمة نادر الجيوسي، إن المشاركة في هذه البطولة جاءت ضمن برنامج تبادل ثقافي رياضي تم تنظيمه بالشراكة مع البيت الدنماركي في 2017، حيث استقبلت أكاديمية الباريو ملاكمين من نادي فولسموس الدنماركي في رام الله للإستفادة من خبرتهم في مجال الملاكمة، واستكمالا للبرنامج دعيت أكاديمية الباريو للمشاركة في البطولة في الدنمارك بمشاركة أربعة لاعبين من ضمنهم فتاة، ما يعد سابقة في تاريخ الملاكمة الفلسطينية، بهدف تشجيع اللعبة بين النساء في فلسطين. ونافست زينة ماضي في وزن 56 كغم، وزيد شكوكاني في وزن 50 كغم، وبشار صوفان في وزن 48 كغم، ووسيم أبو سل في وزن 34 كغم.
وتابع الجيوسي: "قدم الملاكمون الفلسطينيون أداء مميزا في البطولة، ورغم خسارتها في الجولة الأولى إلا أن زينة استطاعت أن تنهي النزال بقوة مع لاعبة متمكنة على حلبة دولية، واستطاع زيد الذي لم يسبق له خوض نزال رسمي أن يقدم أداء مميزا فاق أداء منافسه في الجولة الأولى وحتى النهائية، وخسر بفارق النقاط، أما بشار ووسيم، وهما ملاكمان سبق لهما خوض نزالات محلية وإقليمية، فكان واضحا قدرتهما على دراسة الخصم وتمكنهما من الأداء واستراتيجية اللعب".
وأكد أن أهم ما تحقق في هذه البطولة هو تمكين الملاكمين الأشبال من اكتساب ثقة عالية في أنفسهم ومدرسة الملاكمة المتبعة، إضافة إلى إعطائهم الفرصة للتعرف على رياضة الملاكمة في دولة أخرى تحظى فيها اللعبة باهتمام كبير من الأندية والمنظومة الرياضية بشكل عام.
وأضاف الجيوسي أنه نظرا لمشاركة العديد من الدول الأوروبية كهولندا، والسويد، وانجلترا، والدنمارك، وألمانيا، وايرلندا في البطولة، استطاع الملاكمون الصغار اكتساب الخبرة، واثبات قدرتهم على التنافس على مستوى دولي وتحقيق الفوز الخارجي، وليس فقط محليا.
وهذه المشاركة الأولى لدولة فلسطين في البطولة، والأولى أيضا من ناحية مشاركة أطفال من فئة المدارس في بطولة خارجية.
وأوضح الجيوسي أن نتائج هذه البطولة هي تمثيل حقيقي لمهارات الملاكم الفلسطيني الصغير، مشددا على ضرورة الاستثمار في هذه الفئة العمرية، من أجل تطوير اللعبة وتحضير ملاكمين ليكونوا قادرين على تمثيل فلسطين في البطولات الدولية.
وتابع: "أعتقد أن الطريقة الوحيدة للوصول إلى بطولة العالم والأولمبياد، هي وضع خطة طويلة الأمد تمتد لـ8 سنوات على الأقل، وخلالها نستطيع تدريب وتحضير الملاكمين الأشبال وتجهيزهم بشكل مدروس ومستمر للمنافسة أمام دول لها تاريخ عريق وإنجازات في اللعبة.   وتحضيرا للبطولة، شارك الملاكمون الأشبال في معسكر تدريبي مع فريق الرجال من نادي الباريو في بطولة ميلاد القائد الدولية في الأردن لخمسة أيام، وسنحت لهم الفرصة للاحتكاك مع ملاكمين عرب، إضافة إلى مشاركتهم في معسكر محلي تحضيرا للبطولة.
وقال الجيوسي: "تركز التدريب على الإعداد البدني لأننا أردنا التعويض عن نقص الخبرة والاحتكاك لدى ملاكمينا على عكس الملاكمين الأوروبين الذين يتميزون بخبرة أكثر ويحظون بفرص أكبر للاحتكاك وهو أمر ضروري في الألعاب الفردية، وكان أثر ونتائج الإعداد البدني واضحا جدا على الملاكمين في الحلبة".   بدورها، تحدثت الملاكمة ماضي عن تجربتها الأولى قائلة: "رغم الضغط والتوتر اللذين شعرت بهما، إلا أن الدعم والبيئة المحيطة التي وفرها لي مدربي نادر الجيوسي، وعائلتي ساهمت في تقدمي وتطور أدائي، حتى أثبت للعالم أن المرأة الفلسطينية قادرة على تحقيق الكثير".
وأضافت، "بعد انتهاء النزال وإعلان النتيجة، شعرت بالخيبة لعدم تمكني من التأهل للجولة النهائية ولكن ما أعاد ثقتي بقوتي وحلمي هو فخر مدربي ورسائل الحب والتشجيع التي وصلتني من فلسطين".
وعن ما تعني الملاكمة لها، أوضحت ماضي أن الملاكمة تعني لها أكثر مما يتوقع الجميع، وأمارسها حتى أثبت لكل الفلسطينين والشعوب الأخرى أن المرأة والرجل متساويان، ومشاركتي في كأس فيدو?ري أعطت إنطباعا للملاكمين الأوروبين المشاركين أن فلسطين قادرة على إنتاج رجال ونساء متساوين في القدرة والإمكانيات.
وعن قرار مشاركتها، قالت ماضي لم أكن أنا من قرر المشاركة وإنما مدربي نادر الجيوسي من شجعني، ورشحني حتى أكون من ممثلي فلسطين في البطولة، ومع التدريب المكثف والمستمر كنت قادرة على تحسين أدائي وحركاتي حتى أصبح أول من تمثل الملاكمة الفلسطينية النسائية في الخارج.
وتابعت: "يستطيع الجميع ممارسة رياضة الملاكمة، ولكن اللعبة تتطلب الإخلاص والالتزام لتحقيق النجاح، وأتمنى أن تكون مشاركتي نقطة البداية لتشجيع الكثير من الفتيات لممارسة الرياضة التي يرغبون بها دون خوف، وتطمح أن تصبح ملاكمة قوية وأن تساهم في تعريف الفتيات الفلسطينيات على رياضة الملاكمة وأن تغرس فيهن الثقة لتحقيق أحلامهن وطموحهن.
ويسعى الجيوسي إلى نشر ثقافة الرياضة وبالأخص الملاكمة وتشجيع الأطفال على ممارسة هذه اللعبة، وأكد أن كل طفل سواء أنثى أو ذكر، قادر على التدريب والمشاركة في البطولات المحلية والدولية واختيار مستقبل في لعبة الملاكمة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الباريو يحصد ذهبيتين وفضية وبرونزية ببطولة فيدوفري للملاكمة الباريو يحصد ذهبيتين وفضية وبرونزية ببطولة فيدوفري للملاكمة



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ

GMT 09:02 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

ولي عهد الفجيرة يشهد احتفالية اليوم العالمي للتسامح

GMT 08:18 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تستغني عن محطة عائمة للغاز الطبيعي المسال

GMT 07:55 2013 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

"دوران" يشارك في مسابقة أفضل الأفلام القصيرة في كاليفورنيا

GMT 21:15 2014 الجمعة ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

مشاركة فلسطين في "مونديال" القاهرة رسالة بأننا شعب حي

GMT 15:44 2015 الأحد ,04 تشرين الأول / أكتوبر

بدء التصويت في الانتخابات التشريعية في البرتغال

GMT 10:18 2013 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

معرض الكتاب يناقش مستقبل "النشر الإلكتروني" في مصر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates