صوت الإمارات - عبدالحليم يطالب بعدم السماح لتوغل التوتر مجددًا

أوضح لـ"صوت الإمارات" أن المشاورات بين البلدين إيجابية

عبدالحليم يطالب بعدم السماح لتوغل التوتر مجددًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عبدالحليم يطالب بعدم السماح لتوغل التوتر مجددًا

سفير السودان لدى القاهرة عبدالمحمود عبدالحليم
القاهرة – علي السيد

اعتبر سفير السودان لدى القاهرة عبدالمحمود عبدالحليم أن جولة المشاورات السياسية التي عقدها وزير الخارجية المصري مع نظيره السوداني إبراهيم غندور في الخرطوم قبل أيام، كانت هامة وإيجابية للغاية من أجل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، بعد فترة التوتر التي شهدتها الفترة الماضية.

وقال سفير السودان، في حديث خاص لـ"صوت الإمارات"، إن زيارة الوزير سامح شكري وترأسه لوفد مصر في المشاورات السياسية مع الجانب السوداني، ساهمت في إزالة الغيوم التي حلقت بسماء العلاقات بين البلدين، والتي جاءت بعد تراشقات وانفلاتات إعلامية من قبل الطرفين.

وأعرب عبدالحليم، عن ترحيبه بنتائج المشاورات السياسية وما تم التوقيع عليه من قبل الجانبين بما يساهم في حل القضايا العالقة بين البلدين، سواء في المجالات السياسية والاقتصادية والقنصلية وغيرها، والترتيب أيضًا لتنفيذ ما اتفق عليه الرئيسان عبدالفتاح السيسي والسوداني عمر البشير خلال اجتماعات القمة المصرية السودانية، التي عُقدت في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي في القاهرة.

وبشأن نتائج المشاورات السياسية التي جرت، كشف عبدالحليم، أنه يأمل أن تؤدي تلك النتائج إلى تهدئة الأوضاع وإعادة الحيوية للعلاقات السودانية المصرية خلال الفترة المقبلة، وأن يستمر التعاون الفعلي بين البلدين في أقرب وقت، حيث إن العلاقات متميزة وراسخة منذ قرون طويلة بين البلدين. 

ودعا السفير عبدالحليم، إلى عدم السماح بتغلغل التوتر إلى الشعبين لأن الرهان ظل دومًا على دفء علاقات المودة والتضامن بين شعبي البلدين، موضحًا أن الأمال ما زالت معقودة على علاقات نموذجية بين الخرطوم والقاهرة، وتقوم على المصالح المشتركة والاحترام المتبادل رغم الانفلات الإعلامي وبقاء بعض القضايا العالقة والحساسة دون حل، مطالبًا بضرورة أن يكون الحوار من خلال القنوات الدبلوماسية الرسمية، وهو ما يعد أفضل وسيلة بعيدًا عن التراشق الإعلامي.

وفيما يخص التشاور بين مصر والسودان بشأن القضايا المختلفة، أكد السفير السوداني، أن هناك تطابق في وجهات النظر بين القاهرة والخرطوم في مختلف القضايا، ولكن قد يكون هناك بعض الاختلافات، وهو ما لا يمكن أن يؤثر على مسار العلاقات، مشددًا على سعيهم في نهاية الأمر لإيجاد قواسم مشتركة للمواضيع التي لا تتطابق وجهات نظرهما بشأنها. 

وبخصوص اتفاقية الحريات الأربع والتي تسهل حركة الشعبين وتجعل التواصل سهلًا، أوضح السفير عبدالحليم، أن السودان ظل ينفذ تلك الاتفاقية بقدر كبير من جانب واحد انعكس بسلبياته على أوضاع المواطنين في مصر، وبناءً عليه وفي إطار المراجعة الدورية تم اتخاذ قرار تطبيق التأشيرة على المصريين من الرجال من عمر  18-50 عامًا معاملة بالمثل للقرار المصري المطبق على السودانيين من نفس الفئة.

وطالب السفير السوداني، بسرعة حل المشاكل العالقة بين البلدين، والتي ظلت تؤخر مسيرة التعاون الثنائي، وفي مقدمتها قضية حلايب والتي بدون الإقدام على معالجتها ستظل تعكر صفو العلاقات بين البلدين، ويقتضي التمهيد لحل القضية وقف الإجراءات المصرية الأحادية في مثلث حلايب ثم الجلوس والتفاوض، وإلا فيمكن للبلدين الذهاب إلى التحكيم في حالة الوصول إلى طريق مغلق لحل تلك القضية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - عبدالحليم يطالب بعدم السماح لتوغل التوتر مجددًا  صوت الإمارات - عبدالحليم يطالب بعدم السماح لتوغل التوتر مجددًا



 صوت الإمارات -

خلال العرض الأول لمسلسل "Big Little Lies"

نيكول كيدمان بفستان أسود شفاف مُغطى بالدانتيل

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
حضرت النجمتان العالميتان نيكول كيدمان، وريس ويذرسبون العرض الأول ومؤتمر "Q&A" الخاص بمسلسل "Big Little Lies"  الذي يُعرض على شاشة  "hbo"، في لوس أنغلوس مساء الثلاثاء، واختارت النجمتان اللون الأسود ليكون رمزًا لأناقتهما في الحفلة الأولى لعملهم الجماعي، حيث ظهرت ريس بفستان قصير الأكمام ويصل إلى الركبة، بينما ارتدت نيكول فستانا يصل إلى الكاحل. تألقت كيدمان بفستان شفاف أبرز حمالة الصدر بالجزء الأعلى ويغطى بالأسفل بالدانتيل الطويل إلى الكاحل والذي أضفي إليها أناقة لا مثيل لها، وصففت النجمة التي تبلغ من العمر 50 عامًا، شعرها بتقسيمه لنصفين لينسدل على كتفيها وظهرها، وأضافت القليل من المكياج من ظل العيون الأسود والماسكارا، وأحمر الخدود ، وأحمر الشفاه الداكن، كما التقطت النجمة ذات الأصول الاسترالية صورًا تجمعها بالنجمة العالمية ريس ويذرسبون على السجادة الحمراء، والتي ارتدت فستانًا اسودًا مدمجًا مع أنماط من اللون الأبيض والفضي، ويتميز بالرقبة المستديرة، وانتعلت الممثلة والمنتجة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - عبدالحليم يطالب بعدم السماح لتوغل التوتر مجددًا  صوت الإمارات - عبدالحليم يطالب بعدم السماح لتوغل التوتر مجددًا



GMT 18:17 2017 الخميس ,27 تموز / يوليو

عرض الصوت والضوء في روما يستقطب السياح
 صوت الإمارات - عرض الصوت والضوء  في روما يستقطب السياح

GMT 11:55 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

كنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق في اسكتلندا
 صوت الإمارات - كنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق في اسكتلندا

GMT 11:51 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

ستيفن فولي وكيفن هوي يصممان "وات انرثد" بشكل جديد
 صوت الإمارات - ستيفن فولي وكيفن هوي يصممان "وات انرثد" بشكل جديد

GMT 13:37 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

راشيل بوردن توضح أن الصحافيات تتعرضن للتجاهل
 صوت الإمارات - راشيل بوردن توضح أن الصحافيات تتعرضن للتجاهل
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -

GMT 11:11 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

تحديد توقيت الطعام يساهم في فقدان الوزن

GMT 13:55 2017 الثلاثاء ,25 تموز / يوليو

توصل العلماء لفعالية عقاقير علاج السرطان

GMT 17:15 2017 الثلاثاء ,25 تموز / يوليو

"هولبوكس" المكسيكية قطعة من الجنة على الأرض

GMT 19:03 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

قضاء أجازة وسط الطبيعة الساحرة لنهر الدانوب

GMT 12:37 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

شهر حزيران يحمل تناقضات تنذر بأزمات عالمية

GMT 18:14 2017 الأحد ,23 تموز / يوليو

ألكسندرا فان هوت تصمم محرك البحث tag-walk.com
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates