صوت الإمارات - عبدالحليم يطالب بعدم السماح لتوغل التوتر مجددًا

عبدالحليم يطالب بعدم السماح لتوغل التوتر مجددًا

أوضح لـ"صوت الإمارات" أن المشاورات بين البلدين إيجابية

عبدالحليم يطالب بعدم السماح لتوغل التوتر مجددًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عبدالحليم يطالب بعدم السماح لتوغل التوتر مجددًا

سفير السودان لدى القاهرة عبدالمحمود عبدالحليم
القاهرة – علي السيد

اعتبر سفير السودان لدى القاهرة عبدالمحمود عبدالحليم أن جولة المشاورات السياسية التي عقدها وزير الخارجية المصري مع نظيره السوداني إبراهيم غندور في الخرطوم قبل أيام، كانت هامة وإيجابية للغاية من أجل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، بعد فترة التوتر التي شهدتها الفترة الماضية.

وقال سفير السودان، في حديث خاص لـ"صوت الإمارات"، إن زيارة الوزير سامح شكري وترأسه لوفد مصر في المشاورات السياسية مع الجانب السوداني، ساهمت في إزالة الغيوم التي حلقت بسماء العلاقات بين البلدين، والتي جاءت بعد تراشقات وانفلاتات إعلامية من قبل الطرفين.

وأعرب عبدالحليم، عن ترحيبه بنتائج المشاورات السياسية وما تم التوقيع عليه من قبل الجانبين بما يساهم في حل القضايا العالقة بين البلدين، سواء في المجالات السياسية والاقتصادية والقنصلية وغيرها، والترتيب أيضًا لتنفيذ ما اتفق عليه الرئيسان عبدالفتاح السيسي والسوداني عمر البشير خلال اجتماعات القمة المصرية السودانية، التي عُقدت في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي في القاهرة.

وبشأن نتائج المشاورات السياسية التي جرت، كشف عبدالحليم، أنه يأمل أن تؤدي تلك النتائج إلى تهدئة الأوضاع وإعادة الحيوية للعلاقات السودانية المصرية خلال الفترة المقبلة، وأن يستمر التعاون الفعلي بين البلدين في أقرب وقت، حيث إن العلاقات متميزة وراسخة منذ قرون طويلة بين البلدين. 

ودعا السفير عبدالحليم، إلى عدم السماح بتغلغل التوتر إلى الشعبين لأن الرهان ظل دومًا على دفء علاقات المودة والتضامن بين شعبي البلدين، موضحًا أن الأمال ما زالت معقودة على علاقات نموذجية بين الخرطوم والقاهرة، وتقوم على المصالح المشتركة والاحترام المتبادل رغم الانفلات الإعلامي وبقاء بعض القضايا العالقة والحساسة دون حل، مطالبًا بضرورة أن يكون الحوار من خلال القنوات الدبلوماسية الرسمية، وهو ما يعد أفضل وسيلة بعيدًا عن التراشق الإعلامي.

وفيما يخص التشاور بين مصر والسودان بشأن القضايا المختلفة، أكد السفير السوداني، أن هناك تطابق في وجهات النظر بين القاهرة والخرطوم في مختلف القضايا، ولكن قد يكون هناك بعض الاختلافات، وهو ما لا يمكن أن يؤثر على مسار العلاقات، مشددًا على سعيهم في نهاية الأمر لإيجاد قواسم مشتركة للمواضيع التي لا تتطابق وجهات نظرهما بشأنها. 

وبخصوص اتفاقية الحريات الأربع والتي تسهل حركة الشعبين وتجعل التواصل سهلًا، أوضح السفير عبدالحليم، أن السودان ظل ينفذ تلك الاتفاقية بقدر كبير من جانب واحد انعكس بسلبياته على أوضاع المواطنين في مصر، وبناءً عليه وفي إطار المراجعة الدورية تم اتخاذ قرار تطبيق التأشيرة على المصريين من الرجال من عمر  18-50 عامًا معاملة بالمثل للقرار المصري المطبق على السودانيين من نفس الفئة.

وطالب السفير السوداني، بسرعة حل المشاكل العالقة بين البلدين، والتي ظلت تؤخر مسيرة التعاون الثنائي، وفي مقدمتها قضية حلايب والتي بدون الإقدام على معالجتها ستظل تعكر صفو العلاقات بين البلدين، ويقتضي التمهيد لحل القضية وقف الإجراءات المصرية الأحادية في مثلث حلايب ثم الجلوس والتفاوض، وإلا فيمكن للبلدين الذهاب إلى التحكيم في حالة الوصول إلى طريق مغلق لحل تلك القضية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - عبدالحليم يطالب بعدم السماح لتوغل التوتر مجددًا  صوت الإمارات - عبدالحليم يطالب بعدم السماح لتوغل التوتر مجددًا



 صوت الإمارات -

قبل أيام من طرح فيلمها الجديد في دور السينما

تألق باميلا أندرسون بثوب مثير في نادي الشاطئ

ماربيلا ـ مادلين سعاده
تألقت باميلا أندرسون ذات الـ49 عامًا ، بملابسها المثيرة عند افتتاح نادي الشاطئ في بلايا بادري في ماربيلا ، السبت ، وظهرت مرتدية فستان شبه شفاف كشف عن كتفيها والأجزاء الجانبية من خصرها مما أوضح أنها لا ترتدي ملابس داخلية.  وكشف الفستان عن منحنيات جسدها المثير لتثبت جمالها الدائم الذي لا يتأثر بعمرها ، وظهرت النجمة بشعرها الذهبي الذي كان بنفس اللون قبل أعوام ، مع أحمر شفاة بلون الكرز الداكن وكحل داكن لعينيها.  وشوهدت النجمة الحسناء تضحك وتبتسم طوال الوقت منشغلة بأجواء ماربيلا، وقامت باميلا بقطع الشريك ، بمناسبة افتتاح مقر النادي ، ويأتي ذلك قبل أيام من طرح فيلمها Baywatch: The Movie في دور السنيما في أنحاء المملكة كافة المتحدة الأحد ، كما شاركت في سلسلة درامية على NBC وهو ما جلبها إلى دائرة الضوء.  وتلعب كيلي رورباش الدور الذي لعبته باميلا من عام 1992 حتى

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - عبدالحليم يطالب بعدم السماح لتوغل التوتر مجددًا  صوت الإمارات - عبدالحليم يطالب بعدم السماح لتوغل التوتر مجددًا



GMT 13:15 2017 الإثنين ,29 أيار / مايو

كريس هسلام يكشف عن سفره بالقطارات الرخيصة
 صوت الإمارات - كريس هسلام يكشف عن سفره بالقطارات الرخيصة

GMT 14:05 2017 الأحد ,28 أيار / مايو

لاستوفو في شبه الجزيرة الضيقة "مُنعزلة"
 صوت الإمارات - لاستوفو في شبه الجزيرة الضيقة "مُنعزلة"

GMT 11:57 2017 الجمعة ,26 أيار / مايو

نورهان تواجه مشاكل المجتمع المصري والعربي

GMT 23:18 2017 الجمعة ,05 أيار / مايو

أصغر هاتف ذكي يستعد لمنافسة آيفون وغالاكسي
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates