المتحدث باسم أمن عدن يُعلن توقيف خلية للاغتيالات
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد لـ"صوت الإمارات" مسؤوليتها عن مقتل الإدريسي والشامسي

المتحدث باسم أمن عدن يُعلن توقيف خلية للاغتيالات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المتحدث باسم أمن عدن يُعلن توقيف خلية للاغتيالات

عبدالرحمن النقيب المتحدث باسم أمن عدن
عدن ـ حسام الخرباش

ألقت السلطات الأمنية بمحافظة عدن جنوبي اليمن القبض على خلية إرهابية مسؤولة عن عمليات اغتيالات كبيرة استهدفت كوادر أمنية وعسكرية. وكشف عبدالرحمن النقيب المتحدث باسم أمن عدن، أن الأمن قبض على ثمانية أشخاص اعترفوا بمسؤوليتهم الكاملة عن عمليات اغتيال وتصفية طالت قيادات وكوادر أمنية وعسكرية ورموز في المقاومة في محافظة عدن، مشيراً إلى أن الخلية اعترفت بقتل القائد في المقاومة الجنوبية "أحمد الإدريسي ورفاقه  12/31/2015م  في حي المنصورة في عدن، كما اعترفت بقتل الضابط الإماراتي الشهيد النقيب "هادف حميد الشامسي،" لدى خروجه من أحد المتاجر في مدينة المنصورة في  18/10/2015.

واعترف  أحد أفراد الخلية ويدعى "ع ع ح " ويسكن مديرية المنصورة باستلامهم مبالغ كبيرة بالريال السعودي  تراوحت بين 20 إلى 60 ألف ريالا سعوديا تزيد أو تنقص بحسب أهمية ومكانة الشخص المستهدف، مؤكدا أن من يقوم بتوزيعها عليهم عقب تنفيذهم عملية التصفية والقتل هو أحد أفراد الخلية يدعى " ن ح م  "  ويتسلمها مباشرة من أمير تنظيم القاعدة في عدن الإرهابي أبو سالم .

وقال النقيب في تصريح إلى "صوت الإمارات" إنه وخلال التحقيقات اعترف أفراد الخلية بأنهم من قاموا بتصفية واغتيال شرطيي المرور في تقاطع "سوزوكي" مقابل 10 ألف ريال سعودي وقتل العقيد "الجحما"،  والعقيد طه الصبيحي وجندي التحريات في شرطة الشيخ عثمان حافظ البيتي بالإضافة إلى أشخاص آخرين بينهم "مازن العقربي"، مقابل 20 ألف ريال سعودي لكل مشارك في تلك  العملية.

ومن بين عمليات الغدر التي نفذتها الخلية أخيرا في عدن اغتيال الشهيد القائد العميد حريز الحالمي "قبل أن يتم القبض عليهم من قبل وحدة مكافحة الإرهاب التابعة لأمن عدن، ووأشار النقيب بأن احد عناصر الخلية رفض تنفيذ عملية اغتيال قائد شرطة مديرية كريتر مقابل 20 ألف ريال سعودي أيضا حيث هدده من طلب منه القيام بالعملية ويدعى" أبو أسامة "بأنه حال رفضه ذلك سيوكل المهمة إلى شباب من أبناء منطقة "الممدارة" الواقعة شمال عدن لديهم سوابق في عمليات التصفية والقتل، ومن بين العمليات التي نفذوها إغتيال مدير سجن المنصورة "وهاد وقاص " في 2016/05/06م

وأوضح النقيب بأن الخلية كانت تمول من القاعدة التي تحدد لها الأهداف وبإشراف من أبو سالم القيادي بالتنظيم الإرهابي، حيث تبين أن الخلية كانت مهمتها قتل وتصفية الكوادر والقيادات الجنوبية الفاعلة، وكذلك تصفية ضباط وجنود يعملون في الأجهزة الأمنية ضمن المقاومة الجنوبية وتلك الشخصيات التي تتعامل مع قوات التحالف العربي بغرض خلق حالة من الإرباك والفوضى في عدن، وإرهاب وتخويف الكوادر الأمنية والعسكرية الجنوبية حتى تضل أجهزة الأمن المختلفة مشلولة وغير قادرة على تأدية مهامها .

وأكد النقيب بأن أمن عدن وقوات مكافحة الإرهاب حققا نجاحات كبيرة في حفظ الأمن والقبض على جيوب وعناصر التنظيمات الإرهابية والحد من الاغتيالات وذلك بدعم من التحالف العربي الذي دعم قوات مكافحة الإرهاب وأمن عدن بكل مايلزم .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المتحدث باسم أمن عدن يُعلن توقيف خلية للاغتيالات المتحدث باسم أمن عدن يُعلن توقيف خلية للاغتيالات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates