صوت الإمارات - بكر يتهم بعض الأحزاب بالسعي إلى العنصرية

بيّن لـ"صوت الإمارات" أنّ اعتبار كركوك حالة "غير دستوري"

بكر يتهم بعض الأحزاب بالسعي إلى "العنصرية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بكر يتهم بعض الأحزاب بالسعي إلى "العنصرية"

نائب رئيس كتلة التغيير البرلمانية أمين بكر
بغداد – نجلاء الطائي

كشف نائب رئيس كتلة التغيير البرلمانية أمين بكر أنّ اعتبار كركوك حالة خاصة استثنائية بقانون انتخابات مجالس المحافظات، غير دستورية وسبق للمحكمة الاتحادية وأن قبلت الطعن بالمادة 21 من القانون رقم 36 لسنة 2008، وقررت إلغاء تلك الفقرات، مؤكدًا على أن إجراء انتخابات مجالس المحافظات والبرلمان في وقت واحد هو "أمر طبيعي".

وأوضح أمين بكر في مقابلة خاصّة مع "صوت الإمارات"، أنّ "اعتبار كركوك حالة خاصة استثنائية بقانون انتخابات مجالس المحافظات غير دستورية وسبق للمحكمة الاتحادية وأن قبلت الطعن بالمادة 21 من القانون رقم 36 لسنة 2008 وقررت إلغاء تلك الفقرات، بالتالي فالإصرار على إعادة إدراجها مجددا ضمن القانون الجديد بالرغم عن إرادة القوى الكردستانية سيجعل القانون عرضة للطعن مما سيؤخر إجراء الانتخابات في جميع محافظات العراق"، مضيفًا أنّ "موقف التحالف الوطني لا نجد له تبريرا على اعتبار أن كركوك واقعة ضمن المادة 140 من الدستور ، فلماذا لا يكون هنالك وضع خاص أيضا لمحافظات نينوى وديالى والنجف وصلاح الدين والأنبار وبابل بصفتها أيضا مشمولين بنفس المادة، تعذر التحالف الوطني بالتنوع المكوناتي في كركوك يجعلنا أمام علامة استفهام على نينوى التي فيها نسبة المكون الكردي اكبر من نسبة المكون التركماني في محافظة كركوك والتنوع موجود بمحافظات كثيرة كديالى والبصرة وصلاح الدين وغيرها".

واكد بكر، أن "التصرف بهذا الشكل من التحالف يعطي انطباع واضح بوجود عنصرية وعدم الاهتمام والإرادة بتنفيذ المادة 140 من الدستور ، مما سيخلق لدى الشعب الكردستاني بشكل عام ومواطني كركوك بشكل خاص تصور واضح بأن التحالف الوطني لا يريد إعطاء الحقوق الدستورية لأبناء المحافظة وللشعب الكردستاني"، لافتًا إلى أن "مثل هذه التصرفات تعطي لأحزاب كردستان وشعبها للتفكير باتخاذ إجراءات أخرى للدفاع عن حقوقهم"، مشددا على أننا "لسنا بالضد من منح الحقوق الكاملة للمكون التركماني وباقي المكونات بشرط أن لا تتعارض مع القانون والدستور والقفز على حقوق المكون الكردي".

وبشأن إجراء انتخابات مجالس المحافظات والبرلمان في وقت واحد، أفاد بكر بأن إجراء انتخابات مجالس المحافظات والبرلمان في وقت واحد هو "أمر طبيعي"، مؤكدًا وجود توافق داخل اللجنة على إجراء انتخابات كركوك مع بقية المحافظات، وهناك اعتراض من المكون التركماني فقط.

وذكر بكر أن "إجراء انتخابات مجالس المحافظات والبرلمان في وقت واحد هو أمر طبيعي، والمفوضية أكدت استعدادها لذلك"، لافتا إلى أن "قانون انتخابات مجالس المحافظات تم استكماله من قبل اللجنة وتم رفعه إلى مجلس النواب، والأمر يتوقف على هيئة الرئاسة في عرضه على جدول الأعمال"، وأكمل أنّ "اللجنة القانونية قدمت اكثر من مقترح حول الفقرات الخلافية في قانون الانتخابات، ضمن تقرير لهيئة الرئاسة، الأمر متروك إلى أعضاء مجلس النواب لاختيار الأنسب خلال التصويت، أغلب أعضاء اللجنة القانونية مع إجراء انتخابات كركوك مع بقية المحافظات دون تمييز"، مستدركًا "الاعتراض على إجراء انتخابات كركوك مع بقية المحافظات جاء من المكون التركماني فقط".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - بكر يتهم بعض الأحزاب بالسعي إلى العنصرية  صوت الإمارات - بكر يتهم بعض الأحزاب بالسعي إلى العنصرية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - بكر يتهم بعض الأحزاب بالسعي إلى العنصرية  صوت الإمارات - بكر يتهم بعض الأحزاب بالسعي إلى العنصرية



 صوت الإمارات -

خلال تواجدها برفقة زوجها في مدينة سيرنوبيو الإيطالية

أمل علم الدين تكشف عن أناقة شديدة في فستان أخضر شفاف

روما ـ ريتا مهنا
نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، صورًا جديدة، للممثل الأميركي جورج كلوني وزوجته أمل علم الدين، وهما يستمتعان بوقتهما في مدينة سيرنوبيو، على ضفاف بحيرة كومو الإيطالية، بعد أن أصبحا أبوين لأول مرة. وبدت المحامية البريطانية، التي تبلغ من العمر 39 عامًا، مضيئة ومشرقة، حيث ظهرت جنبًا إلى جنب زوجها، مساء الأحد،  في بار هاري في سيرنوبيو، مرتدية فستانًا طويلًا شفافًا بدون أكمام من اللون الأخضر، واختارت مكياجًا مناسبًا، حيث وضعت القليل من الكحل والماسكارا، مع أحمر الشفاة الداكن، مع ظلال خفيفة للعيون، واختارت إكسسوارًا من الأقراط الطويلة وأسورة ذهبية مع زوجًا من الأحذية اللامعة ذات الكعب.  أما زوجها النجم العالمي، البالغ من العمر 56 عامًا، فقد ارتدى بنطلونا جينز مع قميص أسود بأكمام قصيرة، مع زوج من الأحذية ذات اللون الرملي، وبدا الزوجان في حالة من السعادة والرومانسية، وهما يتنزهان يدًا بيد، أثناء مغادرتهما المطعم الإيطالي. وكان الزوجان

GMT 15:33 2017 الإثنين ,21 آب / أغسطس

جبال جنوب شرق فرنسا تتوج قممها الثلوج
 صوت الإمارات - جبال جنوب شرق فرنسا تتوج قممها الثلوج
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -

GMT 12:56 2017 الإثنين ,21 آب / أغسطس

دراسة توضح سبب إصابة النساء بسرطان الثدي
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates