صوت الإمارات - الزاملي يُبدي رفضه للتدخل في شؤون العراق

أعلن لـ"صوت الإمارات" طبيعة الوضع الأمني في الموصل

الزاملي يُبدي رفضه للتدخل في شؤون العراق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الزاملي يُبدي رفضه للتدخل في شؤون العراق

رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي
بغداد – نجلاء الطائي

أعلن رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي، محاربة أية قوة تدخل إلى العراق سواء كانت عربية أو إسلامية أو غربية، كما حاربنا تنظيم "داعش"، كاشفًا عن وجود رغبة أميركية للمشاركة في عمليات برية، في تحرير مدن عنه وراوة والقائم، وفيما اعتبر أن ذلك يعدّ "إساءة" إلى الحكومة، وقال، إن "القوات الأميركية تحاول بأي طريقة المشاركة بالعمليات البرية، حيث حاولت سابقًا المشاركة، في معارك تحرير نينوى من الحصول على الغطاء القانوني، لمشاركتهم اليوم، وتتوجه تلك القوات للمشاركة في معارك تحرير عانة وراوة والقائم، في محافظة الأنبار"، مبينًا أن "قواتنا البرية متمكنة، واستطاعت تحرير آلاف الكيلومترات، إلا أن الدعم الأميركي المطلوب، كان بالغطاء الجوي والدعم اللوجستي والتدريب فقط".

وكشف حاكم الزامل في حوار مع "صوت الإمارات"، توجد قواعد عسكرية في البكر وبلد وعين الأسد والحبانية والقيارة شمال ووسط وغرب العراق، وهناك تسريبات تؤكد تعزيز قواتهم في العراق، وأشار إلى أن القوات الأميركية في العراق لديها "سبعة آلاف جندي قتالي، وأن المعلومات تؤكد أن الزيادة تمت خلال الشهر الماضي، وعلى شكل دفعات، نقلت جوًا إلى الأنبار ونينوى وتمركزت في قواعد هناك"، لافتاً إلى أن "الحديث يدور عن 300 إلى 500 جندي أميركي، غالبيتهم من قوات المارينز".

وتابع "نحن نراقب ونتابع ما يجري، وفي حال أصروا على فرض أمر واقع بوجود عسكري طويل الأمد، داخل العراق سيكون لدينا قنواتنا للضغط على الحكومة العراقية، والضغط دولياً، ولن نسمح بتواجد بري أميركي".

ويرى الزاملي أن "قرار الرئيس الأميركي الجديد بشأن زيادة عديد القوات الأميركية، في القواعد العسكرية في غرب وشمال العراق هو بمثابة إعادة للاحتلال الأميركي، بعد انسحاب هذه القوات"، لافتًا إلى أن "البرلمان العراقي والحكومة لن يسمحان، بأي مشاركة برية للقوات الأميركية في معارك تحرير الأنبار".

وأوضح الزاملي، أننا "بلجنة الأمن والدفاع لدينا اتصال مباشر مع رئيس الوزراء ووزارة الدفاع، والعمليات المشتركة، حيث أكدوا لنا بعدم سماحهم بمشاركة، أي قوات أجنبية بمعارك التحرير"، ولفت رئيس لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، عن عزم اللجنة أصدار قرار داخل مجلس النواب يقضي بمنع مشاركة، أي قوات أميركية، في معارك تحرير القائم وعانة وراوة في محافظة الأنبار.

وإشار إلى أن "العراق لم يطلب من أي دولة إرسال قوات برية والمشاركة من التحالف الدولي، اقتصرت على الدعم الجوي واللوجستي والتدريب، اما دون ذلك فإن أي محاولة للمشاركة بعمليات برية هو أمر مرفوض ولن نسمح به"، وأكد الزاملي أن "اللجنة ستطرح قضية وصول قوات أميركية إلى قاعدة الأسد داخل البرلمان للخروج بقرار يمنع مشاركتها بأي معارك، ولدينا اتصالات مستمرة مع القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع.

وبخصوص استهداف حرس الحدود من قبل تنظيم "داعش" كشف الزاملي عن وجود قواعد عسكرية تابعة لـ"داعش" في صحراء الأنبار ويجري فيها تدريب مقاتليهم وتجمع المتطرفين "، مشيرًا إلى أن "طيران التحالف الدولي لديه إحصائية كاملة، عن تلك القواعد إلا أنها تغض النظر عن توجيه ضربة جوية لها".

وأوضح أن "هذه القواعد تتوزع في مناطق وادي حوران ووادي القذف، وهي تحوي تجمعات للمتطرفين مع عدتهم وذخيرتهم، وأرتالهم الارهابية، وأن عمليات استهداف الجنود المجازين وعناصر الشرطة الاتحادية، وحرس الحدود في مناطق الأنبار تنطلق من تلك القواعد للمتطرفين"، مبينًا أن "التحالف الدولي لم يوجه أية ضربة إلى تلك القواعد، وكذلك الطائرات الأميركية رصدت التجمعات المتطرفة، هناك من دون استهدافها" .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - الزاملي يُبدي رفضه للتدخل في شؤون العراق  صوت الإمارات - الزاملي يُبدي رفضه للتدخل في شؤون العراق



 صوت الإمارات -

خلال العرض الأول لمسلسل "Big Little Lies"

نيكول كيدمان بفستان أسود شفاف مُغطى بالدانتيل

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
حضرت النجمتان العالميتان نيكول كيدمان، وريس ويذرسبون العرض الأول ومؤتمر "Q&A" الخاص بمسلسل "Big Little Lies"  الذي يُعرض على شاشة  "hbo"، في لوس أنغلوس مساء الثلاثاء، واختارت النجمتان اللون الأسود ليكون رمزًا لأناقتهما في الحفلة الأولى لعملهم الجماعي، حيث ظهرت ريس بفستان قصير الأكمام ويصل إلى الركبة، بينما ارتدت نيكول فستانا يصل إلى الكاحل. تألقت كيدمان بفستان شفاف أبرز حمالة الصدر بالجزء الأعلى ويغطى بالأسفل بالدانتيل الطويل إلى الكاحل والذي أضفي إليها أناقة لا مثيل لها، وصففت النجمة التي تبلغ من العمر 50 عامًا، شعرها بتقسيمه لنصفين لينسدل على كتفيها وظهرها، وأضافت القليل من المكياج من ظل العيون الأسود والماسكارا، وأحمر الخدود ، وأحمر الشفاه الداكن، كما التقطت النجمة ذات الأصول الاسترالية صورًا تجمعها بالنجمة العالمية ريس ويذرسبون على السجادة الحمراء، والتي ارتدت فستانًا اسودًا مدمجًا مع أنماط من اللون الأبيض والفضي، ويتميز بالرقبة المستديرة، وانتعلت الممثلة والمنتجة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - الزاملي يُبدي رفضه للتدخل في شؤون العراق  صوت الإمارات - الزاملي يُبدي رفضه للتدخل في شؤون العراق



GMT 18:17 2017 الخميس ,27 تموز / يوليو

عرض الصوت والضوء في روما يستقطب السياح
 صوت الإمارات - عرض الصوت والضوء  في روما يستقطب السياح

GMT 11:55 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

كنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق في اسكتلندا
 صوت الإمارات - كنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق في اسكتلندا

GMT 11:51 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

ستيفن فولي وكيفن هوي يصممان "وات انرثد" بشكل جديد
 صوت الإمارات - ستيفن فولي وكيفن هوي يصممان "وات انرثد" بشكل جديد

GMT 13:37 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

راشيل بوردن توضح أن الصحافيات تتعرضن للتجاهل
 صوت الإمارات - راشيل بوردن توضح أن الصحافيات تتعرضن للتجاهل
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -

GMT 11:11 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

تحديد توقيت الطعام يساهم في فقدان الوزن

GMT 13:55 2017 الثلاثاء ,25 تموز / يوليو

توصل العلماء لفعالية عقاقير علاج السرطان

GMT 17:15 2017 الثلاثاء ,25 تموز / يوليو

"هولبوكس" المكسيكية قطعة من الجنة على الأرض

GMT 19:03 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

قضاء أجازة وسط الطبيعة الساحرة لنهر الدانوب

GMT 12:37 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

شهر حزيران يحمل تناقضات تنذر بأزمات عالمية

GMT 18:14 2017 الأحد ,23 تموز / يوليو

ألكسندرا فان هوت تصمم محرك البحث tag-walk.com
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates