ناجي يعلن سيطرة الحوثيين على جامعة صنعاء
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد لـ"صوت الإمارات" أنَّ الإضراب جاء بعد معاناة

ناجي يعلن سيطرة الحوثيين على جامعة صنعاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ناجي يعلن سيطرة الحوثيين على جامعة صنعاء

الدكتور هشام محمد ناجي
صنعاء - عبد العزيز المعرس

وصف عضو الهيئة الإدارية، الدكتور هشام محمد ناجي، لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في جامعة صنعاء ،أن النقابة أعلنت الإضراب في الجامعة بعد مراعاة العملية التعليمية ككُل وجاء الإضراب بعد أنَ أجرت النقابة عدة مشاورات مع هيئة التدريس في مختلف الكليات في اليمن.

وكشف الدكتور هشام محمد ناجي، في حوار خاص لـ"صوت الإمارات"، أنَّ النقابة اجتمعت مع معظم هيئة التدريس والكثير من الطُلاب وتمّ مَراعة الدراسة في أغلب الكليات ولم يتم الإضراب فيها كون الطالب سيتأثر وكذلك أُسرهم على تحصيلهم العلمي وبعد مرور أسبوعيين أعلنت النقابة الإضراب ولم يكن بشكل مباشر وكان بصورة مبدئية راعينا فيها إنتهى الفصل الدراسي الأول بحيث يبدأ الإضراب مع إنتهاء الدراسة وبين بداية الإمتحانات ويكون الإضراب ما بين نهاية الدراسة وبداية الإمتحانات بحيث تكون الإجازة التي تُعطى  للطالب ليستذكر دروسه وكانت حددت النقابة مُهلة للجهات المعنية من خلالها يتم حل كل الإشكاليات مع النقابه وكذلك مع المالية لصرف الرواتب وكانت هذه الفترة كانت كافية لحل الموضوع لكنها بالعكس لم تحل وادارة الجامعه ووزارة التعليم العالي للاسف حاولت أن تتخذ أسلوب العناد أسلوب كسر العظم وفي النهاية لم تفلح وتم تأجيل الامتحانات في كثير من الكليات.

وعنَ الأسباب التي استدعت النقابة لتعليق التدريس في جامعة صنعاء؟ أوضح قائلًا: "إنَّ هيئة التدريس والموظفين والمنتسبين بشكل عام لم تصرف مستحقاتهم الخاصة باالرواتب منذُ أربعة أشهر ونحن الآن في الشهر الخامس راعينَا الأوضاع في البلاد ولكن إلى إي مدى سيظل عضو هيئة التدريس ينتظر، ففي الجامعة موظفين لا توجد لديهم سوى مرتباتهم قد يكون هنالك قلة قليلة لديهم وسائل دخّل أخرى لكن الغالبية العظمى والسواد الاعظم لأعضاء هيئة التدريس ليس لديهم دخل سوأ الراتب.

وأبرز" إنَّ الهدف الرئيسي للنقابة من الإضراب أن يستلم أعضاء هيئة التدريس حقوقهم نحن نطالب  بالراتب الأساسي لا نطالب بالرفاهية ولا بالحقوق التي موجودة في الدول الاخرى مثل" التأمين الصحي، السكن وزيادة الراتب" ولدينا كذلك مطالب ثانوية أن لدينا معتقليين وأبناء دكاترة معتقلين بدون أي حق ونتمنى أن يتم اطلاقهم وكذلك هناك  موفديين بالخارج لأبد من اعطائهم مستحقاتهم.

وأشار إلى أنَّ هنالك عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس استجابوا للإضراب على سبيل المثال في كلية الآداب هنالك أكثر من أربعين عضوًا من هيئة التدريس لم يؤدون الاختبارات رغم أن العمادة ادعت أنها نجحت في عملية الامتحانات فكيف يتم انتهاء فترة امتحانات بدون سبعين مادة هذا فشل كبير.

واستطرد: "إنَّ رئيس الجامعة ونوابه تم تعينهم من قبل الحوثيين دون أي إجرائات قانونية تم تعيينه من نائب رئيس جامعة إلى نائب وزير التعليم العالي بينما رئيس الجامعة معروف أنه يتم ترشيح ثلاثة أسماء من قبل وزير التعليم العالي إلى رئاسة الوزراء الذي يرفع بتلك الأسماء إلى رئاسة الجمهورية ليصدر به قرارا هذا لم يتم على اﻹطلاق ومن عيَّن رئيس الجامعة بدرجة نائب وزير شخص اقل منه حتى في الدرجة وهذا ينسف قرار التعين بشكل عام ناهيك على اختيار الشخصية المناسبة لرئاسة الجامعة لم يكن بالقدر المطلوب الحوثيين أرادوا شخص يستطيعوا أن يسيروه كما يشاءون.

وأكد: "جماعة الحوثيين ماتزال حاليًا تتحكم في قرارات الجامعة بوجود رئيس الجامعة الحالي لازالوا هم أصحاب القرار الآن حاول حزب المؤتمر يدخل على الخط من خلال وزيرهم الشيخ" حسين حازب" وزير التعليم العالي لكن لم نلمس هذا على ارض الواقع إلى أن نرى المعطيات على الواقع لكن ما نراه هو سيطرة رئيس الجامعة ومن يتحكم فيه.

واختتم: هشام ناجي حديثه أتمنى من الجهات المعنية أن تنظر إلى جامعة صنعاء وإلى منتسبيها بإيجاد الحلول بأسرع وقت ممكن لأن عملية الإضراب ليست لصالح الطلاب وكذلك ليست لصالح أعضاء الهيئة وفي النهاية لابد من الحصول على حقوقنا، ونتمنى أن يكون هناك حل بأسرع وقت ممكن حتى تعود العملية الدراسية بالشكل المطلوب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ناجي يعلن سيطرة الحوثيين على جامعة صنعاء ناجي يعلن سيطرة الحوثيين على جامعة صنعاء



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates