الزاملي يؤكّد أنّ التیار الصدري يدعم العبادي لولاية ثانیة
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيّن لـ"صوت الامارات" أنّه حكم العراق برؤية ناضجة

الزاملي يؤكّد أنّ التیار الصدري يدعم العبادي لولاية ثانیة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الزاملي يؤكّد أنّ التیار الصدري يدعم العبادي لولاية ثانیة

حاكم الزاملي
بغداد – نجلاء الطائي

رأى رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية، حاكم الزاملي، أنّ تأجيل إجراء الانتخابات في موعدها المقرر يشكل نسفًا للعملية السياسية والديمقراطية في العراق، مؤكدًا على أن "تأجيل الانتخابات قد يفتح الباب أمام التدخلات الخارجية في الشأن العراقي"، مشيرًا إلى أنّ "جلسةذالأخيرة كانت مخصصة للتصویت على تحديد إجراء الانتخابات في یوم الثاني عشر من شھر آیار المقبل"، ولافتاً إلى أن كتلة الأحرار انسحبت من الجلسة بعد أن باشر المجلس بالتصويت السري.

وأضاف الزاملي، أنّ تأجيل الانتخابات قد يفتح الباب أمام التدخلات الخارجية في الشأن العراقي "، منوهاً إلى أنّ أغلب مكونات التحالف الوطني تقف ضد تأجيل الانتخابات، وتابع أنّ "تأجيل الانتخابات مؤامرة خارجية لا يمكن تمريرها ويجب التصدي لها من قبل الشرفاء في البرلمان"، مبينًا أنّ "محاولات تأجيل الانتخابات هي طعنة في قلب الديمقراطية والدستور ومصادرة لإرادة الناس الذين من حقهم قول رأيهم بعد كل الأحداث التي مرت على البلاد".

ودعا الزاملي، في مقابلة مع "صوت الامارات"، إلى الحفاظ على الأطر الدستورية واحترام موعد إجراء الانتخابات ، مبیناً أن كتلة الأحرار النيابية أفشلت التصويت السري على تأجیلھا، لافتًا إلى أن  كسر نصاب الجلسة جاء بعد أن شككنا بحساب الأصوات كون أن الأغلبية كانت ضد التصويت السري، ومشددًا على ضرورة احترام موعد إجراء الانتخابات الذي أقره مجلس الوزراء في وقت سابق .

ونوه الزاملي إلى أن تأجيل موعد الانتخابات سیؤدي إلى حل البرلمان وبالتالي الاتجاه إلى حكومة الطوارئ التي ستؤثر تأثيرا واضحا على العملية السياسية ، مؤكداً على أھمیة الحفاظ على مكتسبات الانتصارات العسكرية على تنظيم داعش خلال المحافظة الأطر الدستوریة وإجراء الانتخابات في موعدھا المحدد خصوصاً بعد تعھد الحكومة بتهيئة الأرضية المناسبة لإجرائها، مشددًا على ضرورة إجراء الانتخابات للإسراع بإعادة بناء العراق في مرحلة ما بعد داعش وتحريك عجلة الاقتصاد الوطنية عبر وجوه جديدة أيديها نظيفة من التورط بالإرهاب والفساد، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء حيدر العبادي استطاع أن يحرر العراق من قبضة الإرهاب وان يطلق حملة لمحاربة الفساد إلا أنه بحاجة إلى كبينة جديدة تقدم المصالح العامة على المصالح الشخصية.

وبشان توتر العلاقة مع رئيس الوزراء السابق نوري المالكي قال الزاملي ، انه لیس ھناك أي تقارب مع رئيس الوزراء السابق نوري المالكي، مؤكدا التزام كتلة الأحرار في قرار مقتدى الصدر بحل الكتلة لمدة اربع سنوات، وأوضح أنّ "الأعضاء الذين يخرجون من كتلة الأحرار يفوزون بالانتخابات ويكون غالبية المصوتين من الناس الناقمين على التیار"، وأضاف أن "العلاقة مع قيادات حزب الدعوة لیست على ما يرام بسبب تقرير سقوط الموصل الذي ادين فیه المالكي وقد أرسل إلى القضاء والمدعي العام ونشر في وسائل الإعلام"، وتابع" لجنة الأمن والدفاع النیابیة ھي التي دفعت باتجاه إقرار قانون الحشد الشعبي بینما سوق بعض النواب انفسھم على انھم الذين شرعوا قانون الحشد".

وأشار الزاملي إلى أن علاقته بضياء الأسدي الأمين العام لكتلة الأحرار لیست متوترة ،وإنما ھناك خلاف في وجھات النظر وتباين في وسائل الوصل إلى الأهداف"، وبین أنه " ليس هاك أي مؤشرات بالفساد لا سوء في العمل النیابي وراء حل كتلة الأحرار ،وإنما الغاية ھو أن نسمح إلى جيل جديد يعمل في المرحلة المقبلة، وبخصوص دعم التیار الصدري لتولي العبادي ولاية ثانية قال الزاملي" نعم سنعمل على أن يتولى العبادي ولاية ثانیة لأنه حكم العراق برؤية ناضجة متوازنة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزاملي يؤكّد أنّ التیار الصدري يدعم العبادي لولاية ثانیة الزاملي يؤكّد أنّ التیار الصدري يدعم العبادي لولاية ثانیة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates