جولدبرغر يكشف تنفيذ النجم الساطع مع مصر
آخر تحديث 15:49:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكّد لـ "صوت الإمارات" دعمه للدولة في حربها ضد "الإرهاب"

جولدبرغر يكشف تنفيذ "النجم الساطع" مع مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جولدبرغر يكشف تنفيذ "النجم الساطع" مع مصر

السفير الأميركي في القاهرة توماس جولدبرغر
القاهرة – أكرم علي

كشف القائم بأعمال السفير الأميركي في القاهرة توماس جولدبرغر، أنه يتم الإعداد والتخطيط حاليا للمناورات العسكرية المشتركة الأضخم مع مصر "النجم الساطع"، والمقرر تنفيذها نهاية الصيف من العام الجاري، مشددا على أن مصر تتولى مسؤولية مهمة جدا في مواجهة الإرهاب والقضاء عليها. وقال إن بلاده تدعم مصر في حربها ضد الإرهاب، مشيدا بالجهود الكبيرة التي تبذلها القوات المسلحة المصرية لمكافحة التطرف، معتبرًا أن ذلك يصب ليس في صالح أمن واستقرار مصر وحسب، بل أمن واستقرار المنطقة والعالم.

وأشار جولدبرغر في تصريحات خاصة إلى "صوت الامارات" إلى أن مؤشرات الدعم الأميركي، ظهرت في أغلب الأسلحة والمعدات العسكرية التي تستخدمها القوات المسلحة المصرية في حربها في سيناء هي أميركية الصنع، والتي تساعد في تأمين جهود القوات المسلحة في محاربة الإرهاب كطائرات الأباتشي، والأف 16، وكذلك مركبات تأمين الجيش ومواجهة، لافتًا إلى أن تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين يأتي في إطار الاستراتيجية العالمية والدولية لمكافحة الإرهاب في الشرق الأوسط.

وبشأن ملفات الاختلاف بين البلدين، ذكر القائم بالأعمال الأميركي أن هناك بعض الموضوعات التي عبرت الولايات المتحدة عن قلقها بشأنها، والتي تتعلق بقضايا حقوق الإنسان والحريات، وكذلك ملف المجتمع المدني، والذي يؤثر بدوره على المساعدات التنموية الأميركية لمصر، فضلا عن الجهد الدولي لعزل كوريا الشمالية بسبب برنامجها الباستي والنووي، معتبرا أن تخفيض القاهرة لمستوى علاقاتها السياسية مع بيونغ يانغ يسهم في هذا الجهد الدولي.

وبشأن ما يعرف إعلامياً،  صفقة القرن، وخطة الإدارة الأميركية للسلام في الشرق الأوسط، أكد جولدبرغر، أن هناك مساعي حقيقية لإدارة الرئيس ترامب لإنهاء هذا الصراع الذي استمر لوقت طويل، مشيرًا إلى أن ما يؤكد عزم الإدارة الحالية على حل المشكلة أن هناك مستشارين قريبين جدا من الرئيس الأميركي يجتهدون للغاية لحل هذه القضية، منوهًا إلى اجتماع عقد في القاهرة الأسبوع الماضي بين أطراف الصراع وبحضور أميركي وأطراف أخرى مهتمة بحل المشكلة مثل النرويغ، لبحث حل سريع لهذه القضية، وأن هناك اجتماع مماثل في واشنطن الأسبوع المقبل.

واعتبر جولدبرغر، أن إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل لا يعني خروجها من قضايا الحل النهائي، وأن هذا القرار لن يؤثر على الالتزام الأميركي بالسلام في المنطقة، قائلا: "إن فكرة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل لا يمنع أنها من الممكن أن تكون أيضا عاصمة لفلسطين إذا ما كان هذا ما سيتفق عليه الأطراف المعنية بالسلام فيما بينهم"، مؤكدا أن وضع الاماكن المقدسة وحدود المدينة المقدسة لن يتغير حتي اتفاق الأطراف.

وعن الدعم الأميركي للاقتصاد المصري، ذكر جولدبرغر، أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين شهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الأخيرة، وذلك بسبب البرنامج الإصلاحي الذى بدأته الحكومة المصرية، موضحاً أن الشركات الأميركية العاملة في مصر بدأت تتلمس على الأرض تسهيلات كبيرة، وأعرب عن تفاؤله بمستقبل الاقتصاد المصري، وأن هناك انطباع كبير لديه والشركات الأميركية بجدوي العمل في مصر وتحقيق أرباح في الفترات المقبلة. موضحاً أن هناك بالفعل شركات أمريكية بدأت فى توسيع أعمالها في مصر خلال الفترة الأخيرة، فضلا عن شركات أخري تنوي القدوم للاستثمار في السوق المصرية.

وعن الأزمة القطرية، واستمرار مقاطعة الدول الأربعة الداعمة لمكافحة الإرهاب (مصر والسعودية والبحرين والإمارات) للدوحة، بسبب دعمها للإرهاب، قال جولدبرغر، إن من وجهة النظر الأميركية فإن هذا الشقاق ليس مفيدا لمصالح أيا من أطراف الأزمة ولا الولايات المتحدة، وأن زيارة المبعوث الأميركي الأخيرة بخصوص الأزمة إلى مصر، جاء لبحث حل سريع. إذ تأمل واشنطن في سرعة انتهاء هذا الخلاف في أقرب وقت ممكن.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جولدبرغر يكشف تنفيذ النجم الساطع مع مصر جولدبرغر يكشف تنفيذ النجم الساطع مع مصر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates