معزب يوضح أن اللجان الثورية غير شرعية
آخر تحديث 10:50:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعلن لـ "صوت الإمارات" أن "الحوثيين" حاصروا مقر البرلمان

معزب يوضح أن اللجان الثورية غير شرعية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - معزب يوضح أن اللجان الثورية غير شرعية

النائب اليمني عبد الرحمن معزب
صنعاء - عبد العزيز المعرس

كشف النائب اليمني عبد الرحمن معزب أن البرلمان يحتكم إلى القانون والدستور، ومن حق البرلمانيين، أن يعارضوا كيف ما كان موضعهم في الداخل أو في الخارج، ومازالوا أعضاء برلمانيين، ومن حقهم أن يعارضوا سواءً كان مع أو ضد، والدستور واضح أن أي حكومة تمنح الثقة بالأغلبية المطلقة، وعندما تمنح الثقة لأي حكومة، فهي ليست في الأحزاب الموجودة، وإنما بعدد الأعضاء الموجودة هذا عرف برلماني معروف، ويؤسفنا أن نجد من لا يفهم الأعراف البرلمانية، والعمل البرلماني الدستوري، والثقة البرلمانية مكتملة بالنصاب.

وتحديث معزب في تصريحات خاصة إلى "صوت الإمارات" عن استقالة عبد ربه منصور هادي وخروجه من صنعاء، قائلًا "أعتقد أن الكل مُطلع لا محاله وليس سرًا، أما بالنسبة للكواليس ليس هناك سرًا في البرلمان، نحن نتعامل بالشفافية والوضوح، ولسنا من أهل الكواليس، حتى نجيبك الأمر واضح، والعملية واضحة، أكيد أن هادي تم احتجازه في منزله، وتفاجئّنا إطلاقه أو تهريبه، ولم نعلم لماذا تم إيقاف مجلس النواب من قبل الحوثيين، في حينه كل هذه الأسئلة التي لا يعلمها أحد من اليمنين إطلاقًا، ولو تم قبول استقالة هادي لما وصلنا إلى ما وصلنا إليه حاليًا". 

وعن حل مجلس النواب اليمني، واستبداله بما أسماه "اللجنة الثورية" التابعة للحوثيين لها، فكيف يتم منح ثقة من مجلس أعلن حله سابقَا؟ ومالذي حدث؟ قال "إن اللجان الثورية وجه غير شرعي، وأنا لا أعترف إلا بالدستور اليمني، فليس من حقي أن اعترف بأي جهة غير الدستور اليمني سواء حله. ونحن نستمد شرعيتنا من الشعب قبل اللجنة الثورية، وقبل كل شيء ما سمي باللجنة الثورية، لم يكن سوى عارض لدستور انتهى بزوال السبب والمسبب، ومجلس النواب ثابت وفقًا لدستور والقانون ولا يستطيع أحد أن يلغي الدستور، وأن كان كذلك فإن العالم سيصبح في فوضى نحن مستمرون في شرعيتنا وفق الدستور اليمني".

وأشار إلى أن المجلس السياسي في صنعاء يعتبر شرعيًا وفقًا للقانون، وهناك اتفاق حصل ما بين الحوثيين والمؤتمر بموجبه تخلى مجلس النواب عن صلاحياته الدستورية إلى المجلس السياسي، ومن هنا تأخذ الشرعية للمجلس السياسي. وأكد أن البرلمان لايعترف إلا بالحكومة التي منحها الثقة، وإن كان هناك إجراءات للحوثيين خارج الحكومة، فهي إجراءات غير قانونية ونحمل الحكومة المسؤولية في حال وجود مثل ذلك.

وأضاف أن البرلمان اليمني رفض ماحدث في " 21" سبتمبر / أيلول من العام 2014"، بعد اقتحام صنعاء من قبل الحوثيين، وكان للبرلمان موقف واحد، رفض ماحدث، وإن البرلمان متمسك بثقة الشعب، وماحدث عمل إجرائي يتناقض مع الدستور. وأكد "أن مسلحي جماعة الحوثي حاصروا مقر البرلمان، ومنعت الجماعة أعضاء البرلمان من الدخول لمناقشة الاستقالة، والأسباب كانت نوايا للإعلان الدستوري وحل مجالس الدستور، وهذا ما يريده المُخرج حتى دخلت البلاد في متاهات".

وأردف "أن الوضع الاقتصادي الذي يمر به البلاد سيئ، نتيجة عدم صرف الرواتب ونقل البنك، وهناك استهداف لمعيشة المواطنين، واستهداف لضروريات الحياة هنالك الجانب الإنساني مفقود حقوق الإنسان، وحقوق الطفل، والمرأة، واليمن معرض لمجاعة هناك بيئة للإرهاب، وخلايا تنتعش، وهذه قضايا ستؤثر ليست على اليمن فحسب، وإنما على المحيط الإقليمي والدولي، وستكون اليمن عامل مؤثر في عدم الاستقرار الإقليمي، إذا ما أستمرت الأمور على ماهو عليه الان".

وأختتم حديثه "أن هناك شعب يتكون من ثلاثين مليون نسمة، يفتقد لكل مقومات الحياة، ماذا تتوقع منه توقع منه كل شيء، انفجارات منظمات وخلايا إرهابية، يجب أن يعرف العالم العربي، أن اليمن قادم على مجاعة، وحاليًا يعيش في مجاعة شبه كاملة، وأغنى دول العالم تقوم بقصفنا بالصواريخ".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معزب يوضح أن اللجان الثورية غير شرعية معزب يوضح أن اللجان الثورية غير شرعية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates