صوت الإمارات - افتتاح معرض الكتاب المصرى فى نواكشوط

افتتاح معرض الكتاب المصرى فى نواكشوط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - افتتاح معرض الكتاب المصرى فى نواكشوط

نواكشوط - أ ش أ

افتتح السفير المصرى فى نواكشوط أحمد فاضل يعقوب اليوم الأربعاء، فى مبنى المركز الثقافى المصرى بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، معرض الكتاب المصرى الذى ينظم للعام الثالث على التوالى. وأكد السفير يعقوب خلال كلمة بالمناسبة أهمية المعرض الذى يقدم للموريتانيين نحو ثمانين ألف كتاب مصرى فى مختلف التخصصات. واعتبر السفير المصرى أن المعرض يشكل واحدًا من الاهتمامات مع الأشقاء فى موريتانيا، متمنيا أن يجد الطلاب والمهتمون بالثقافة فى المعرض مبتغاهم. وأشار السفير يعقوب إلى أهمية التعاون مع موريتانيا، موضحا أن الحكومة المصرية تدعم موريتانيا فى مجالات مختلفة، من بينها تدريب الصحفيين والإعلاميين وغيرهم من الكوادر الموريتانية الشابة فى تخصصات أخرى، وقال إن مصر منحت موريتانيا أربعة وثلاثين منحة دراسية للعام الجارى عشر منها فى الأزهر الشريف. ورحب الدكتور خالد غريب مدير المركز الثقافى المصرى بضيوف المعرض من ممثلين للحكومة الموريتانية ودبلوماسيين وزعماء الأحزاب السياسية، مؤكدا أهمية تنظيمها بتزامن مع مرور نصف قرن من العطاء الثقافى المصرى فى موريتانيا، متمنيا للموريتانيين الذين يكنون الاحترام اللائق للثقافة المصرية التمتع بالكم الهائل من ما أنتجته دور النشر المصرية. من جانبه أشاد عدنان ولد بروك مدير عام الثقافة فى وزارة الثقافة الموريتانية بالدور المصرى الريادى فى نشر الثقافة فى موريتانيا، مؤكدا أهمية هذا المعرض الذى يتزامن مع ذكرى إنشاء المركز الثقافى المصرى فى نواكشوط. وثمن المسئول الثقافى باسم احكومة الموريتانية مستوى التعاون الثقافى بين البلدين، معربا عن ارتياحه لانتشار الكتاب المصرى فى ربوع موريتانيا.وشهد اليوم الأول من المعرض إقبالا ملحوظا أجمع خلاله مثقفون موريتانيون وقادة أحزاب سياسية على أهمية التواصل الموريتانى المصرى، مثمنين الدور المصرى فى هذا المجال.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - افتتاح معرض الكتاب المصرى فى نواكشوط  صوت الإمارات - افتتاح معرض الكتاب المصرى فى نواكشوط



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - افتتاح معرض الكتاب المصرى فى نواكشوط  صوت الإمارات - افتتاح معرض الكتاب المصرى فى نواكشوط



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تخطف الأنظار بملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات، وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 18:57 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

أزياء مميزة تكشف عنها "غوتشي" في مدينة ميلانو
 صوت الإمارات - أزياء مميزة تكشف عنها "غوتشي" في مدينة ميلانو

GMT 11:17 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تُعلن دورها في فيلم "رغدة متوحشة"

GMT 19:41 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 18:51 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" يعد اللون الأفضل للدهانات في 2018

GMT 20:02 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبحاث طبية تؤكّد إمكانية التحكم بالدهون الضارة

GMT 06:29 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

هواوي تطرح هاتفها الذكي "هونر 9" في الإمارات
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates