أجيال وتجارب فنية مختلفة في معرض الخريف في سورية
آخر تحديث 10:50:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أجيال وتجارب فنية مختلفة في معرض الخريف في سورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أجيال وتجارب فنية مختلفة في معرض الخريف في سورية

دمشق- صوت الامارات

أجيال فنية مختلفة من الفنانين التشكيليين السوريين اجتمعت في معرض الخريف السنوي بخان اسعد باشا في دمشق القديمة اليوم لتقدم بالريشة واللون تجارب فنية متباينة في الأسلوب والمضمون.

وزير الثقافة محمد الأحمد رأى  أن “معرض الخريف السنوي الذي يقام ضمن فعاليات يوم وزارة الثقافة يعد الأبرز بالنسبة للفن التشكيلي في سورية لأنه يضم عددا كبيرا من اللوحات والمنحوتات التي تظهر ما يمتلكه هذا البلد من مواهب كبيرة في مجال الفن التشكيلي” مبينا أن الحرب على سورية استهدفت ثقافتنا وحضارتنا لذلك سعت وزارة الثقافة للرد عليها بالفكر والثقافة والتذكير بالماضي المجيد والإبداع المستمر الذي نمتلكه.

الفنان التشكيلي موفق مخول أشار الى ان المعرض تميز هذا العام بما قدمه من تجارب جديدة سواء بالنسبة للشباب او المخضرمين معتبرا أن للوحة التشكيلية دورا مهما في نشر الثقافة لأن المعركة القادمة هي معركة الفكر والجمال ويجب على المثقفين اخذ دورهم في توعية المجتمع.

وكان للفنان جورج عشي مشاركة مميزة في المعرض من خلال لوحة عبرت عن بساطة الانسان السوري بألوان دافئة حيث رأى أن المعرض ظاهرة فنية مهمة تعطي فكرة عن نهوض الفن التشكيلي في سورية بما يقدمه في كل عام من أعمال متميزة وتقنيات جديدة تقدم بطروحات مختلفة وخاصة مع تشجيع وزارة الثقافة الأمر الذي يدفع الفنان للاستمرار والعطاء.

ومن بقايا الخراب والحرب صنع الفنان مصطفى علي منحوتة تربعت في وسط المعرض من خامتي البرونز والخشب والحديد ومثلت جسد الانسان في مرحلة  السقوط مشيرا الى انه اعتمد في منحوتته على خلق الجمال من الركام ليقدم رسالة ان سورية تمثل دائما ارادة الحياة والقوة والانبعاث.
وكان للفنان التشكيلي سعد شوقي مشاركة في مجال النحت حيث صنع من الحديد منحوتة تمثل الهجرة وأثرها على الانسان والتمسك بالوطن وانه من بقايا الموت والدمار تصنع الحياة من جديد.

واستوحى الفنان أحمد مصباح شما لوحته التي عرضها من شعر نزار قباني وعشقه لدمشق ليعكس عبر لوحته صورا من التراث الدمشقي ويربط بين الرسم والشعر مؤءكدا ان المعرض تميز بما تضمنه من اعمال على مستوى عالمي وبالأسماء الجديدة وإتاحته المجال للفنانين المشاركين التعرف على بعضهم وعلى اساليبهم في اللون والتعبير.

أما الفنان بشير بشير فاعتبر أن المعرض من اهم الفعاليات الفنية لوزارة الثقافة كونه يضم عددا كبيرا من الفنانين ويدل على نهضة جديدة للحركة التشكيلية من خلال المشاركات الجيدة والاعمال الجديدة.

فيما اعتبر الفنان رامي وقاف أن معرض الخريف يكتسب اهمية خاصة لأنه كرنفال سنوي يشكل قيمة فنية كبيرة للفنانين السوريين الذين يعرضون اعمالهم خارج الوطن كما يعكس الاهتمام الكبير من وزارة الثقافة بالفن التشكيلي .

وكان للفنانات الشابات حضورهن في المعرض حيث قدمت الفنانة الشابة سلام الاحمد لوحة بعنوان انتظار على الطريق مثلت جسدا يملك راسين ويعبر عن أن المرأة والرجل لا ينفصلان عن بعضهما.

وجاءت مشاركة الفنانة نور الكوا من خلال تقنية البورتريه حيث اعتمدت على تقديم الحركة القوية الغنية باللون الأحمر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أجيال وتجارب فنية مختلفة في معرض الخريف في سورية أجيال وتجارب فنية مختلفة في معرض الخريف في سورية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates