سلطان يدشن في باريس عدداً من إصداراته بـ «الفرنسية»
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سلطان يدشن في باريس عدداً من إصداراته بـ «الفرنسية»

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سلطان يدشن في باريس عدداً من إصداراته بـ «الفرنسية»

الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
باريس - صوت الامارات

دشن  الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الليلة قبل الماضية، عدداً من إصدارات سموه التاريخية، المترجمة حديثاً إلى اللغة الفرنسية.

حضر الاحتفال الذي نظم بهذه المناسبة قرينة  حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، والشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، مؤسس ورئيس جمعية الناشرين الإماراتيين، مؤسس ورئيس مؤسسة كلمات، ونخبة من كبار المثقفين والأدباء الإماراتيين والعرب والفرنسيين.

واشتملت الإصدارات المترجمة على عناوين مهمة تتحدث عن تاريخ القواسم بشكل عام، وتاريخ الشارقة خصوصاً، وهي: سيرة مدينة، وأسطورة القرصنة العربية في الخليج، وصراع القوى والتجارة في الخليج 1620 - 1820.

التقى صاحب السمو حاكم الشارقة قبيل انطلاق حفل تدشين إصداراته نخبة من رواد الثقافة والإبداع والنشر، وناقش معهم في جو ثقافي وأدبي قضايا الثقافة والأدب والفن في الوطن العربي والعالم، وما آلت إليه الثقافة العربية في ظل الأزمات والصراعات، وسبل النهوض بالثقافة والمثقفين العرب.

وألقى صاحب السمو حاكم الشارقة بهذه المناسبة كلمة قال فيها: «أشكركم على تلبية دعوتنا، في حفل توقيع كتبي، التي لها مكانة خاصة، حيث إنها كلها تدور حول الصراع بين بريطانيا والقوى الأخرى». وقدّم سموه شكره للجمهورية الفرنسية وشعبها ورئيسها إيمانويل ماكرون على ما شاهده من الحفاوة، والاهتمام الذي يدل على العلاقة المميزة التي تجمع دولة الإمارات بجمهورية فرنسا. وأشار سموه إلى أن دولة الإمارات تقدّر ذلك، وتشكرهم على الاهتمام الذي يولونه لنا، وإعطائنا فرصة بالمشاركة بالكلمة الصادقة في ظل الأزمات التي تمر بها دول العالم.

وكان سموه قد وصل إلى دار الأوبرا الوطنية في باريس، إذ استقبل بالحفاوة والترحيب، وصاحب وصوله تقديم عروض العيالة والفنون الشعبية من قبل فرقة الشارقة الوطنية للتراث الفني.

من جانبه، أشاد رئيس الوزراء الفرنسي الأسبق جان بيير رافاران، في كلمة له بالمكانة العالية التي وصلت إليها الشارقة واهتمامها بالفنون والثقافة والآداب، في ظل الرعاية التي تحظى بها من صاحب السمو حاكم الشارقة. وتطرق إلى الإنجازات الثقافية والأدبية للشارقة، التي جعلتها تفوز بعاصمة الثقافة العربية في 1998، وعاصمة الثقافة الإسلامية 2014، من قبل «اليونيسكو»، مشيراً الى أن الإمارة لعبت دوراً فعالاً في نشر التعليم والفنون والثقافة من خلال إنشاء العديد من الجامعات، ومتاحف الفنون، ومبادراتها وإسهاماتها، وتقديراً لما تقوم به حلت الشارقة ضيفاً مميزاً على الدورة الحالية في معرض باريس الدولي للكتاب.

وأثنى رافاران على شخصية صاحب السمو حاكم الشارقة التي جمعت بين كونه رجل دولة ومؤرخاً، إذ قدّم العديد من الإصدارات التاريخية والأعمال الأدبية، مقدماً شرحاً حول الإصدارات الحديثة التي ترجمت إلى اللغة الفرنسية، مؤكداً أن صاحب السمو حاكم الشارقة صحح العديد من المعلومات المغلوطة في كتابه «أسطورة القرصنة العربية في الخليج»، كما أرخ لمرحلة الاحتلال البريطاني وما صاحبه من استغلال للثروات، في كتاب «صراع القوى والتجارة في الخليج»

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان يدشن في باريس عدداً من إصداراته بـ «الفرنسية» سلطان يدشن في باريس عدداً من إصداراته بـ «الفرنسية»



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates