الحفل الصباحى مجموعة قصصية تتناول كرامة المصرى قبل الثورة
آخر تحديث 16:01:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الحفل الصباحى" مجموعة قصصية تتناول كرامة المصرى قبل الثورة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الحفل الصباحى" مجموعة قصصية تتناول كرامة المصرى قبل الثورة

القاهرة ـيوبي

صدر ضمن سلسلة كتاب اليوم، مجموعة قصصية بعنوان "الحفل الصباحى" للكاتب الصحفى والأديب محمود الوردانى والحاصلة على جائزة ساويرس فرع كبار الأدباء عام 2010، الذى يهدى القراء مجموعة قصصية تحتوى على 11 قصة قصيرة. تلتمس منها رائحة الإنسان بكل ما يحمل من مشاعر، وكل ما يجول بنفسه وخاطره من أحاسيس.تصدر المجموعة فى 109 صفحات، من القطع المتوسط تدمج القارئ بالقصص دمجًا تامًا، وتجعله يعيش مع الأبطال، يشاركهم أفراحهم وأحزانهم، يتذوق حلاوة سعادتهم ويتجرع مرارة همومهم، بل يصبح هو نفسه بطلاً بفكره الذى يجرى فوق السطور وعينه التى تقرأ الكلمات.الورادنى كاتب من طراز فريد له أسلوب شائق يعزف بقلمه لحناً أدبياً تتكون مازورته من 11 قصة قصيرة. أبدع فى نسج أحداثها وشخصيات منها، سورة الماء، لا أحد فى الخارج، حاملو النعوش، بودى جارد، العطش.فانتازيا الحجرة، وتمر حنة. تتعدد القصص المبهرة فى المجموعة، لكن الوردانى برع فى اختيار القصة التى حملت عنوان المجموعة، وهى "الحفل الصباحى" التى تحكى ظروفا إنسانية واجتماعية قاسية، جعلت المواطن أمام حائط من المستحيل لإثبات حقه فى الحياة، أيام الخوف والرعب السابقة مباشرة على ثورة 25 يناير، وتستلهم تراث الحركات الاحتجاجية ضد النظام السابق. وتقول الكاتبة ثناء أبو الحمد رئيس تحرير "كتاب اليوم": المبدع محمود الوردانى فى مجموعته القصصية "الحفل الصباحى"، والتى رسم لنا فيها صورة أدبية لما حل بالإنسان المصرى من خوف وترقب لمستقبل لم تعد له ملامح طوال ثلاثين عاماً هى فترة حكم المخلوع مبارك.وتضيف هذا الخوف الذى حول مصر إلى سجن كبير يحكمه أجهزة الدولة القمعية، والتى كانت تفعل ما تشاء مع البشر وكأنهم عبيد لا حق لهم سوى ما يراه السيد. وتعد هذه المجموعة شاهدا على ما جرى للإنسان المصرى البسيط الذى لم تكن له أحلام سوى حياة كريمة حرمها منه كل الفاسدين.جدير بالذكر أن الكاتب محمود الوردانى له العديد من المؤلفات منها "السير فى الحديقة ليلا" دار شهدى، "النجوم العالية" مختارات من فصول، "الظل والشمس" مختارات من فصول، "نوبة رجوع" هيئة الكتاب، "رائحة البرتقال" دار شرقيات، "طعم الحريق" و"الروض العاطر" و"أوان القطاف" دار الهلال، "موسيقى المول"و"بيت النار "دار ميريت".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحفل الصباحى مجموعة قصصية تتناول كرامة المصرى قبل الثورة الحفل الصباحى مجموعة قصصية تتناول كرامة المصرى قبل الثورة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates