صوت الإمارات - قسمة الغرماء رواية جديدة ليوسف القعيد

"قسمة الغرماء" رواية جديدة ليوسف القعيد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "قسمة الغرماء" رواية جديدة ليوسف القعيد

القاهرة - مدحت صفوت

أصدر الكاتب والروائي المصري يوسف القعيد، رواية "قسمة الغرماء" عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، و تتشابك أحداث الرواية مع مصر الراهنة عبر كتابة لا تنقصها شجاعة المواجهة. وتحاول الرواية الاقتراب من شروخ الروح التى أصابت المصريين في مواجهة بالسؤال "ما الذى أوصلنا إلى المربع الأخير؟ وما الذى جعل مستقبل هذه البلاد وراءها وحولها إلى شظايا وأطلال لما كان؟". تدور الرواية حول وجوه من رحلة التعب المصرى، بدءًا من مغتربين فى مجهول الخارج، وغرباء فى غير معلوم الداخل، ومخلوقات تطل علينا عبر حكاية الخسارة التى يدفع ثمنها الجميع تناجينا وتحكى لنا، وتأخذنا إلى شوارع مصر الخلفية إلى المسكوت عنه فى المشهد المصرى، مبرزة العلاقة الملتبسة بين المسلمين والأقباط.  وفي الرواية، يضطر معبود جرجس إلى الهجرة من مصر، مخلفًا وراءه زوجته وابنه الوحيد، ويرسل لهما معبود ما لا يكفيهما من الأموال عبر صديقته الفنانة التى انفصلت عن زوجها ضابط الجيش، ثم تعتزل الفن وترتدي الحجاب وتخسر تحويشة العمر فى مغامرة توظيف أموال، ويحال زوجها إلى "الاستيداع" كضحية للاسترخاء العسكري، فلا يجد ملاذًا سوى المسجد. يذكر أن القعيد أديب وصحفي مصري ولد في محافظة البحيرة، وأحد أهم رواد الرواية في مرحلة ما بعد نجيب محفوظ الذي ربطته به علاقة متينة،  وحصل على جائزة الدولة التقديرية في الآداب سنة 2008، وحازت روايته "الحرب في بر مصر" المرتبة الرابعة ضمن أفضل مئة رواية عربية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - قسمة الغرماء رواية جديدة ليوسف القعيد  صوت الإمارات - قسمة الغرماء رواية جديدة ليوسف القعيد



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - قسمة الغرماء رواية جديدة ليوسف القعيد  صوت الإمارات - قسمة الغرماء رواية جديدة ليوسف القعيد



بدت أكبر كثيرًا من عمرها بفستان مثير مرصَّع بالترتر

أرييل وينتر تتعرض للانتقادات في "إيمي أووردز"

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت النجمة أرييل وينتر، بإطلالة مثيرة على السجادة الحمراء، خلال حفلة توزيع جوائز "إيمي أووردز"، في دورته التاسع والستون لعام 2017 الجاري، ليلة الأحد. وبدت النجمة الشابة ذات الـ19 عاما، أكبر بكثير من عمرها، في ثوب من اللون الأسود والفضي دون أكمام، والمرصع بحبات الترتر اللامعة مع قلادته السوداء السميكة حول العنق، واثنين من الشقوق تصل لأعلى الفخذ، ما جعلها تجذب أنظار الحضور وعدسات المصورين. وقد انتقد البعض إطلالة الممثلة الأميركية لإخفاقها في اختيار ثوبها المزود بشقين كبيرين على كلا الجانبين، على السجادة الحمراء بالحفل الذي يحتضنه مسرح مايكروسوفت بمدينة لوس أنجلوس. وانتعلت وينتر صندلا مكشوفا من اللون الأسود ذو كعب الذي أضاف إلي قامتها القصيرة مزيدا من الطول، حيث بدا قوامها كالساعة الرملية، وصففت شعرها لينسدل بطبيعته على ظهرها. وقد ظهرت وينتر بجانب صديقها الذي أكمل عامه الـ30 هذا الأسبوع. وليفي، الذي كان ثابتا في حياة أرييل

GMT 19:41 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين خلال أسبوع الموضة في لندن
 صوت الإمارات - منافسات بين المصمّمين خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 16:50 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

Peak District" يختصر منطقة في كتاب مصوّر
 صوت الإمارات - Peak District" يختصر منطقة في كتاب مصوّر

GMT 18:51 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" يعد اللون الأفضل للدهانات في 2018
 صوت الإمارات - "البنفسجي الرمادي" يعد اللون الأفضل للدهانات في 2018
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates