صوت الإمارات - رواية البحريات في سلسلة آفاق عربية

رواية "البحريات" في سلسلة آفاق عربية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رواية "البحريات" في سلسلة آفاق عربية

القاهرة ـ وكالات

صدر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة في مصر, طبعة جديدة من رواية (البحريات) للروائية السعودية أميمة الخميس , وذلك ضمن سلسلة آفاق عربية التي أسسها الأديب والروائي المصري الراحل إبراهيم أصلان, وسلسلة آفاق عربية تعنى بتركيز الضوء على الأعمال الأدبية المتميزة والبارزة في العالم العربي, بالاضافة إلى كونها من سلاسل النشر التي لاقت نجاحاً في هيئة قصور الثقافة، ونشرت أعمالاً لكبار كتّاب العالم العربي، من بينهم: الطيب صالح، ومحمد الماغوط، وكاتب ياسين، ومالك حداد، وهدى بركات، وقاسم حداد، وحيدر حيدر، وعباس بيضون.ورواية (البحريات ) هي الإصدار 151 من إصدارات سلسلة آفاق عربية , وقد جاء على الغلاف الأخير للإصدار (البحريات نساء تقذفهن أمواج البحر إلى الجزيرة العربية, في المدن القديمة والجديدة, وحينما تنحسر الموجة تتجذر النساء البحريات في نسيج الحياة, وتختلط حكايات النساء الأخريات في البيوت المغلقة التي يحكمها الرجال بغوايتهم الغربية .)وهي الرواية التي تناولت فيها أميمة الخميس التحولات التي طرأت على المجتمع في البيئة النجدية بعد الطفرة الاقتصادية في الستينات, وذلك من خلال تسليط الضوء على تجربة عدد من النساء اللواتي قدمن من شواطئ البحر إلى قلب الصحراء إما كجوارٍ أو زوجات, فعكست تفاصيل السرد صراعهن اليومي ومكابدتهن عبر مفارقات التأقلم ومحاولات والتجذر الذي أبرزته الروائية من خلال مفارقة البحر/ الصحراء . علما أنه إضافة لرواية البحريات للخميس, يوجد للمؤلفة كل من روايتي ( الوارفة )و(زيارة سجى ), وعدد من مجاميع القصص القصيرة, وقصص الأطفال.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - رواية البحريات في سلسلة آفاق عربية  صوت الإمارات - رواية البحريات في سلسلة آفاق عربية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - رواية البحريات في سلسلة آفاق عربية  صوت الإمارات - رواية البحريات في سلسلة آفاق عربية



ارتدت فستانًا قصيرًا عاري الكتفين باللون الأزرق

إطلالة للأميركية إيفا لونغوريا خلال حفلة خيرية

لوس أنجلوس ـ مادلين سعادة
خطفت الممثلة الأميركية إيفا لونغوريا أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس، تهدف إلى جمع التبرعات لمساعدة مرضى السرطان وعائلاتهم، الأحد. وارتدت الممثلة، البالغة من العمر 42 عامًا، فستانًا قصيرًا باللون الأزرق، عاري الكتفين مع حمالة عبر كتف واحد، وأكملت إطلالتها الجذابة بزوج من صنادل "بريسبكس" الشفافة، مع كعب باللون الأسود، وطلاء أظافر باللون الأصفر المشرق. وتركت النجمة الأميركية شعرها الداكن منسدلاً بطبيعته على كتف واحد، واختارت ماكياجًا من "المَسْكَرة" السوداء مع ظلال العيون الداكن، ولمسة من أحمر الخدود الوردي، بالإضافة إلى أحمر الشفاة "النيود". ودعمت إيفا شركة "Padres Contra El Cancer"، وهي منظمة غير ربحية تساعد الأطفال المصابين بالسرطان وتدعم عائلاتهم، وكانت متحدثة باسم المنظمة وانضمت إلى السجادة الحمراء، بالإضافة إلى أدريان غونزاليس، لاعب البيسبول، والممثلة كاسي سيربو، التي ظهرت في سلسلة أفلام "Sharknado"، مع الكوميديان جورج لوبيز. ويذكر أن إيفا احتفلت

GMT 20:21 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

اجعل صوفيا وجهتك لقضاء أجازة بتكلفة منخفضة
 صوت الإمارات - اجعل صوفيا وجهتك لقضاء أجازة بتكلفة منخفضة

GMT 19:16 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

هيكمان تحول منزلها الفيكتوري إلى معرض للأثاث
 صوت الإمارات - هيكمان تحول منزلها الفيكتوري إلى معرض للأثاث

GMT 14:21 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

الكشف عن علاج للجرعة الزائدة من "الباراسيتامول"

GMT 18:57 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

فندق في تايوان يقدّم خدمة تكنولوجية لزائريه

GMT 14:18 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

نوكيا تسعى لطرح هاتف جديد بميزة الشحن السريع

GMT 14:05 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الاتجاهات الحديثة
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates